أفلام
أخر الأخبار

أفضل 10 أفلام هندية على الإطلاق | ستغير رأيك

افضل الافلام الهندية في التاريخ.. 10 أفلام ستغير رأيك ؟

أفضل 10 أفلام هندية على الإطلاق | افضل الافلام الهندية في التاريخ| عامر خان | شاروخان | أميتاب باتشان | أفضل الأفلام الهندية على الإطلاق | أفلام ستبهرك وتغير رأيك عن سينما بوليوود الغنية عن التعريف فتابع معنا قائمة اليوم أفضل 10 أفلام هندية على الإطلاق ستغير رأيك

أفضل 10 أفلام هندية على الإطلاق | ستغير رأيك
أفضل 10 أفلام هندية على الإطلاق | ستغير رأيك

 فيلم : (Chak De! India) 

فيلم Chak De! India
فيلم Chak De! India

من أجمل أفلام شاروخان على الإطلاق، ومن أدواره القليلة الجدية، ستستمتع حقا بفيلم، مدته تتجاوز الساعتين دون ملل، وسوف تشدك حبكة الفيلم وأداء شاروخان الغني عن التعريف، فقد برع المخرج، والمؤلف، وطاقم التمثيل في هذا الفيلم.

يبدأ فيلم، شاكدي انديا، الذي صدر عام 2007، ومن إخراج شوميت سود وإنتاج ياش راج شارما، بشاروخان، الشخصية الرئيسية في الفيلم، كقائد للمنتخب الوطني الهندي، في لعبة الهوكي، ويلعب مباراة هامة أمام نظيره الباكستاني.

وفي أجواء متوترة بين البلدين، والذي لديهم تاريخ حافل بالعداوة، يحصل كبير خان، ( إسم شاروخان في الفيلم ) على ركلة جزائية، كانت ستغير مصير المباراة وتمنح الفوز للهند، ولكن يتم إضاعتها، من قبل كبير خان قائد الفريق.

وبعد انتهاء اللقاء بينهم تعمد مصور، إلتقاط صورة في لحظة عفوية، للقائد كبير خان وهو يصافح قائد باكستان، ويهنئه بالفوز بالمباراة ليتهم بالخيانة، وبعد تلك المباراة تحولت حياة كبير خان إلى جحيم، ليضطر إلى الانتقال مع والدته إلى مكان بعيد عن الفوضى.

يعود شاروخان ( كبير خان ) في الفيلم، عندما تهدأ الأوضاع ويجد فرصة لتصحيح الوضع، عندما يتم قبوله كمدرب للمنتخب الوطني النسائي والمتهالك للهوكي، وغير المعترف به في الهند، من أجل أخذه للعالمية، ومحو صورة الخائن العالقة في أذهان الهنود.

Chak De! India : حقق نجاحًا كبيرًا في الهند وخارجها، وحصل على العديد من الجوائز والترشيحات، بما في ذلك جائزة الفيلم الوطني لأفضل فيلم رياضي في الهند. كما أنه يعتبر واحدًا من أفضل أفلام شاروخان على الإطلاق. ليستحق التواجد ضمن قائمة، أفضل 10 أفلام هندية على الإطلاق

فيلم Black

فيلم Black
فيلم Black

من أجمل ماقدم النجم العالمي ” أميتاب باتشان ” أداءه في هذا الفيلم، أقل مايقال عنه بالأداء العالمي، فهذا ليس غريبا على نجم في حجم العملاق، أميتاب باتشان، ولاننسى المخرج الذي أبدع، ومن أفضل مخرجي الأفلام الهندية ” سانجاي ليلا بانسهالي ” الذي أبدع هو الآخر في إخراج الفيلم، ولاننسى أيضا أداء، ” راني موخيرجي ” والتي شاركت نجم عملاق كاأميتاب باتشان، في بطولة الفيلم، بأداء أقل مايقال عنه أيضا بالعالمي، فنستطيع أن نقول سبب نجاح الفيلم الرئيسي، السيناريو الإخراج، بطلي الفيلم الذي يتمحور حولهما ( أميتاب باتشان – راني موخيرجي )

 تبدأ قصة فيلم ظلام أو black الذي صدر عام 2005  ونجومه أميتاب باتشان – راني موخيرجي، ومن إخراج  سانجاي ليلا بانسهالي – Sanjay Leela Bhansali والنجوم – Amitabh Bachchan و Rani Mukherjee في الأدوار الرئيسية.

يحكي الفيلم قصة ميشيل مكنالي، ( راني موخيرجي ) والتي ولدت بالعديد من الإعاقات الحسية منها السمع والبصر، لتخرج إلى العالم دون نور أو صوت، لتصبح فتاة عمياء وصماء غير قادرة على التواصل مع العالم الخارجي ويصبح التعامل معها أشبه بالمستحيل.

لم يستطع والداها التعامل معها، ولايعلمن، كيف ستكبر وتعيش حياة عادية، لتؤرق والديها، لعدم وجود من يستطيع تعليمها في تلك الحالة. يتمكن والداها أخيرا من إيجاد معلم ديبراج ساهاي (أميتاب باتشان) الذي يقبل على نفسه التحدي الصعب، لم يوافق والد ميشيل في البداية عليه، ورأى أن هذا مضيعة للوقت والمال، ولكن تتمسك الوالدة برأيها، ليضطرفي النهاية الموافقة، على ديبراج ساهاي.

إستخدم  ساهاي أساليب وطرقًا  مختلفة وغير تقليدية من أجل تعليم، ميشيل، التي كانت حالتها ميؤوس منها مثل اللمس والصوت لتعليم ميشيل كلمات بسيطة، وكان الأمر اشبه بمعجزة بالنسبة لوالديها، وأصبحوا يكنوا احتراما شديدا لمعلم ميشيل.

أصبح المعلم ساهاي والتلميذة ميشيل لايفترقان، أصبحت علاقتهما ببعض أقوى من أيا كان، فأصبحت ميشيل الشغل الشاغل بالنسبة لساهاي لتأخذ كل وقته، وكذلك ميشيل، التي تقضي وقتا  أطول مع المعلم حتى أكثر من وقتها مع عائلتها.

أصبحت ميشيل أكثر قوة ومستقلة أكثر بذاتها، بعد تحقيق المعلم الكثير من المعجزات بالنسبة لميشيل، لتتوالي الأحداث بعد ذلك.

يعد هذا الفيلم أيقونة في السينما الهندية وواحدا من أفضل أفلام النجم والعملاق الهندي ” أميتاب باتشان ” ليكتسح جميع الجوائز  في هذه السنة، ونالت راني موخيرجي إشادة كبيرة عالمية على دورها الايقوني في هذا الفيلم، وبالنسبة للمخرج سانجاي ليلا بانساهالي، يعد هذا الفيلم أفضل إخراجات، سانجاي ليلا على الإطلاق لليوم.

تم الإشادة بـ Black لأدائه القوي ، وخاصة أداء Amitabh Bachchan وقيامه بشخصية معقدة على أكمل وجه. كما حظي أداء راني موخيرجي أيضا كفتاة عمياء وصماء باستحسان واسع النطاق. وحصل الفيلم على العديد من الجوائز بما في ذلك إحدى عشر جائزة من جوائز فيلم فير ، بما في ذلك أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثل وأفضل ممثلة.

بشكل عام ، فيلم Black هو فيلم مؤثر وعاطفي يستكشف موضوعات المثابرة والحب والتضحية. إنه أحد أكثر الأفلام شهرة في مسيرة أميتاب باتشان ويعتبر أحد أكثر العروض التي لا تُنسى في مسيرة راني موخيرجي.

فيلم Pink

فيلم Pink
فيلم Pink

فيلم آخر للنجم العملاق أميتاب باتشان، وواحدا من أفضل أفلامه على الإطلاق، صنع فيلم pink لاميتاب باتشان، ضجة فور صدوره عام 2016 بسبب القضايا الهامة الذي يسردها الفيلم. يحكي الفيلم قضية هامة تشغل الحكومة الهندية منذ عقود، وهي قضية التحرش، وعلى من تقع اللائمة، هل الفتاة المخطئة أم الرجل، سنتعرف في هذا الفيلم، الذي يعد واحدا من أفضل واجرا أفلام النجم البوليوودي أميتاب باتشان، على من يقع اللوم في هذه القضية وكيفية حلها. 

تبدأ قصة الفيلم بثلاث فتيات في ملهي ليلي يتعرضن للتحرش من قبل ثلاث شبان، خاصة مينال، التي سترفع قضية ضد المتحرش، ليتضح إنه قريب لسياسي كبير في البلد، لتستمر المضايقات، حتى تلجأ في النهاية لمحامي كبير متقاعد ديباك  سيجال ” أميتاب باتشان ” الذي يوافق للدفاع عنهن.

في هذا الفيلم لم يدافع النجم البوليوودي سوي عن الحق لقد بحث جيدا واقنع الجميع، وحتى إنه أعطاهم حلول لحل المشكلة، في هذا الفيلم لن تعرف مع من يقف مع موكلته أم المدعي عليه، لبرهة قد تفقد عقلك. أداء أقل مايقال عنه أسطوري لنجم بوليوود الأول. حقق الفيلم فور صدوره نجاحا منقطع النظير وتم الإشادة بأداء الأسطوري باتشان. ينصح بالمشاهدة بشدة

 فيلم 102 not out

 فيلم 102 not out
فيلم 102 not out

فيلم آخر للعملاق أميتاب باتشان، ولكن يشاركه هذه المرة، نجما آخر وهو ” ريشي كابور ” مازالت روائع باتشان مستمرة ويهيمن على تلك القائمة. يحكي الفيلم قضية هامة أخرى، وهي العلاقات الأسرية، بشكل كوميدي درامي وأداء باتشان كالعادة، سيجعلك تشاهد الفيلم، مع أداء اسطوري آخر للنجم ” ريشي كابور ” كفيل بجعلك تستمتع وتتعلم كثيرا من هذا الفيلم الايقوني.

Not 102 out هو فيلم كوميدي درامي هندي صدر عام 2018، من إخراج أوميش شوكلا وبطولة النجوم الشهيرين آميتاب باتشان وريشي كابور. يدور الفيلم حول علاقة غريبة بين اثنين من الرجال الكبار في السن، حيث يلعب آميتاب باتشان دور الأب البالغ من العمر 102 عامًا، وريشي كابور يلعب دور ابنه البالغ من العمر 75 عامًا.

تتمحور القصة حول العلاقة بين الأب والابن، حيث يحاول الأب الحفاظ على نشاطه وحيويته في الحياة، بينما يريد الابن الاستقرار والاسترخاء في الحياة. يقرر الأب أن يعيش حياة مليئة بالمرح والإثارة والمغامرة، ويطلب من ابنه المشاركة معه في هذه المغامرات. يتضح فيما بعد أن الأب يحاول إعادة الحياة إلى ابنه وتحفيزه للمضي قدمًا في الحياة، بعدما هاجره إبنه ويرفض رؤيته ويتجاهله بإستمرار ويفضل البقاء في امريكا.

تتميز قصة الفيلم بالطابع الكوميدي الخفيف والمؤثر في آن واحد، كما أنها تحمل رسالة إيجابية عن أهمية الاستمتاع بالحياة والاستمرار في التعلم والتطور مهما كانت الظروف. يعتبر فيلم Not 102 out من أفضل الأفلام الهندية الحديثة التي تناولت موضوع العلاقات العائلية بشكل مبتكر ومؤثر، وحاز على إعجاب الجماهير والنقاد على حد سواء

.فيلم pk 

فيلم pk 
فيلم pk

فيلم PK هو فيلم درامي كوميدي هندي صدر عام 2014، من إخراج راجكومار هيراني، وبطولة النجم الشهير عامر خان والممثلة أنوشكا شارما. يدور الفيلم حول قصة رجل فضائي زار الأرض وفقد جهاز الاتصال الذي يمكنه من العودة إلى كوكبه، ويحاول الآن العثور عليه في محاولة للعودة إلى بيته.

يتميز الفيلم بطابع كوميدي ساخر وجريء، حيث يتم تناول موضوعات مثل الدين والإيمان والتعصب الديني والخداع الديني بشكل ساخر ومؤثر. يتعرض الرجل الفضائي للعديد من التحديات والمشاكل في الأرض، ويتعرف على العديد من الشخصيات المختلفة والطريفة في رحلته للبحث عن جهاز الاتصال الخاص به.

تتميز قصة الفيلم بالطابع الفلسفي والاجتماعي، حيث يتناول موضوعات مثل الدين والتعصب والتسامح والتضليل الديني بشكل جريء ومؤثر. يعتبر فيلم PK من أفضل الأفلام الهندية الحديثة التي تناولت موضوعات حساسة بشكل جديد ومبتكر، وحاز على إعجاب الجماهير والنقاد على حد سواء، كما حقق نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر عند عرضه في دور العرض.

فيلم 3 Idiots

فيلم 3 Idiots
فيلم 3 Idiots

فيلم 3 Idiots هو فيلم كوميدي درامي هندي صدر عام 2009، من إخراج راجكومار هيراني، وبطولة النجم الشهير عامر خان والممثلين شارمان جوشي ور. مادهافان. يدور الفيلم حول ثلاثة أصدقاء في الكلية يحاولون البحث عن النجاح والسعادة في حياتهم، ويتضح فيما بعد أن الطريق إلى النجاح ليس بالضرورة مرتبطًا بالتعليم الرسمي.

تتمحور قصة الفيلم حول رانشوداس (عامر خان)، وهو شخص ذكي وموهوب يحلم بأن يصبح مهندسًا، ولكنه يعاني من تعليم صارم ومحدود في الكلية، ويحاول الفرار من هذا التعليم واكتشاف طرق جديدة لتحقيق أحلامه. يتعرف رانشوداس على رفاقين جدد في الكلية، فارهان وراجو، ويقوم الثلاثة بمواجهة العديد من التحديات والمشاكل في رحلتهم لتحقيق أحلامهم.

يتميز الفيلم بالطابع الكوميدي الخفيف والمؤثر في آن واحد، كما يتضمن رسائل إيجابية حول أهمية الصداقة والتعلم والتحدي والتغيير في الحياة. يعتبر فيلم 3 Idiots من أفضل الأفلام الهندية الحديثة التي تناولت موضوعات مثل الضغط النفسي في المجتمع وتعليم الأطفال، وحاز على إعجاب الجماهير والنقاد على حد سواء، كما حقق نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر عند عرضه في دور العرض.

فيلم Taare Zameen Par

فيلم Taare Zameen Par
فيلم Taare Zameen Par

هو فيلم درامي هندي صدر عام 2007، من إخراج وإنتاج عامر خان، وبطولة النجم الشهير عامر خان أيضا، والممثل الصغير دارشيل صفاري. يدور الفيلم حول قصة طفل يعاني من صعوبات في التعلم ويتعرض للتنمر والإهمال في المدرسة، ويأخذه مدرسه الجديد (عامر خان) تحت رعايته ويساعده على تجاوز مشكلاته.

تتميز قصة الفيلم بالطابع الدرامي المؤثر، حيث يتضمن رسائل حول أهمية التعليم والتربية الصحيحة للأطفال، وكيفية التعامل مع الأطفال الذين يعانون من صعوبات في التعلم. يعرض الفيلم قضايا مثل التنمر والإهمال في المدرسة، ويؤكد على أن كل طفل لديه موهبة خاصة وأن التعليم يجب أن يتم بشكل يتناسب مع قدرات كل طفل.

تتضمن القصة العديد من المشاهد الجميلة والمؤثرة، ويتميز الفيلم بأداء مميز من قبل الممثل الصغير دارشيل صفاري وعامر خان. يعتبر فيلم Taare Zameen Par من أفضل الأفلام الهندية التي تناولت مواضيع الطفولة والتعليم بشكل جديد ومبتكر، وحاز على إعجاب الجماهير والنقاد على حد سواء، كما حقق نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر عند عرضه في دور العرض.

فيلم Lagaan

فيلم Lagaan
فيلم Lagaan

هو فيلم درامي تاريخي هندي صدر عام 2001، من إخراج أشوتوش جواريكر، وبطولة النجم الشهير عامر خان والممثلة غراتي شيندي. يدور الفيلم حول قرية هندية تعاني من الجفاف والفقر، ويتعرض سكانها لظلم من قبل الحاكم البريطاني الذي يفرض ضرائب عليهم، ولكن يتمكن رجل شاب (عامر خان) من تحريك المجتمع للتمرد ضد الحاكم وتحقيق العدالة.

تتميز قصة الفيلم بالطابع الدرامي التاريخي المؤثر، حيث يتم تصوير الحياة في القرية الهندية في الفترة الاستعمارية والتحديات التي تواجهها القرية. يتميز الفيلم بالموسيقى الهندية التقليدية والرقصات الجميلة، كما يتضمن رسائل حول أهمية الوحدة والتماس العدالة والتضحية من أجل المجتمع.

يعتبر فيلم Lagaan من أفضل الأفلام الهندية التي تناولت موضوعات تاريخية بشكل مبتكر ومؤثر، وحاز على إعجاب الجماهير والنقاد على حد سواء، كما حصل على عدة جوائز محلية ودولية، بما في ذلك ترشيحه لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي. يعتبر الفيلم إنجازًا كبيرًا في صناعة السينما الهندية ويعتبر من أفضل الأفلام التي قدمها عامر خان في مسيرته الفنية.

فيلم Drishyam 2015

فيلم Drishyam 2015
فيلم Drishyam 2015

هو فيلم هندي بطولة الممثل الشهير اجاي ديفجان. يدور الفيلم حول Vijay Salgaonkar ، وهو رجل يعيش في قرية صغيرة مع عائلته. يعمل Vijay كمشغل فيديو في بلدته ويحب الأفلام والتلفزيون. يتم تحويل حياته إلى كابوس عندما تتورط عائلته المكونة من زوجة وابنتين، في جريمة قتل شاب ابن مفوضة شرطة وسياسي كبير. يحاول Vijay إخفاء الحقيقة ويستخدم مهاراته من الأفلام الذي شاهدها  للتلاعب بالأدلة والحفاظ على عائلته بعيدًا عن الشرطة.

تتوالى الأحداث في الفيلم ويتم استدعاء المحقق المسؤول عن القضية وتبدأ الشرطة في التحقيق في الجريمة والبحث عن الجاني. تحاول الشرطة استخدام جميع الأساليب للكشف عن الحقيقة والوصول إلى القاتل ولكن يبدو أن Vijay لديه خطط أخرى.

يعتبر فيلم Drishyam 2015 من أفضل الأفلام الهندية وقد حقق نجاحًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم. يحتوي الفيلم على قصة جيدة وتمثيل رائع ويوفر تجربة مثيرة ومشوقة للمشاهد.

فيلم – دريشيام 2 | Drishyam 2

فيلم - دريشيام 2 | Drishyam 2
فيلم – دريشيام 2 | Drishyam 2

بعد مرور 6 سنوات عن الجزء الأول، يعود اجاي ديفجان بجزء ثان لفيلمه الايقوني، مع نفس الوجوه، بوجود الفنانة الهندية المتميزة ” تابو ” مع إضافة واحدة للنجم الغني عن التعريف  ” اكشي خانا ” الذي قام بدور الشرطي الذكي والمتمكن والقادر على إيقاع فيجاي ( اجاي ديفجان ) هذه المرة ووضعه خلف القضبان، هل يفلح اكشي خانا هذه المرة، أم يستمر فيجاي، بالقيام بالحيل الذكية لإخراج عائلته.

يعد جزئي دريشيام، من أفضل أفلام النجم الهندي ” اجاي ديفجان ” على الإطلاق، ستستمتع بكل دقيقة من هذا الفيلم.

وبهذا نكون وصلنا لنهاية مقالتنا، أفضل 10 أفلام هندية على الإطلاق، ستغير رأيك، نتمنى أن تكون أعجبتك، وغيرت رأيك بالسينما الهندية، التي تعد واحدة من أفضل سينمات العالم، ومليئ بالعديد من الأفلام الرائعة والقصص والنجوم الرائعين. تابعناةفي جزء اخر يشمل نجوما آخرين وأفلاما أخرى رائعة من سينما بوليوود.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page