فن

أشهر مغني الراب في أمريكا والعالم تعرف عليهم

دعونا نتعرف على أشهر مغني الراب حول العالم وأمريكا

سنتكلم في مقالة اليوم الفريدة عن، أشهر مغني الراب في أمريكا والعالم،وأفضل أعمالهم الموسيقية الشهيرة، مع نبذة قصيرة عن حياتهم مثل تاريخ الميلاد والاسم الحقيقي، وأشهر وانجح ألبوماتهم الغنائية والجوائز الحاصلين عليها

أشهر مغني الراب في أمريكا والعالم تعرف عليهم
أشهر مغني الراب في أمريكا والعالم تعرف عليهم

يشتهر العالم الغربي خاصة الولايات المتحدة الأمريكية، بعدد كبير من مغني الراب الأمريكي من أصول أفريقية والهيب هوب، ويتفوقه بهذا الفن على معظم دول العالم المنافسة لهم، وتعتبر أمريكا، هي من شهرت هذا النوع من الفن وأصبح لديها قاعدة جماهيرية كبيرة حول العالم تتجاوز المليار، ومن اشهرهم ومهد الطريق لهذا الفن بقوة الغني عن التعريف ومحبوب الجميع حول العالم ” مايكل جاكسون ” والآن دعونا نتعرف على قائمة اليوم المميزة، لأشهر مغني الراب في أمريكا والعالم.

أشهر مغني الراب في أمريكا والعالم تعرف عليهم
أشهر مغني الراب في أمريكا والعالم تعرف عليهم

1- ترافيس سكوت (Travis Scott)

 ترافيس سكوت (Travis Scott)
-ترافيس سكوت (Travis Scott)

هو مغني راب ومغني ومنتج أمريكي. وُلد بالاسم الحقيقي جاكوب بيركس (Jacques Bermon Webster II) في 30 أبريل 1992 في هيوستن، تكساس.

ترافيس سكوت اشتهر بأسلوبه الفريد والمبتكر في الموسيقى، حيث يجمع بين الراب والغناء والروك والإلكترونيات. بدأت مسيرته الموسيقية في عام 2012، وحقق شهرة كبيرة في وقت قصير.

ألبومه الأكثر شهرة هو “Astroworld” الذي صدر في عام 2018، وقد حقق نجاحًا كبيرًا وتصدر قوائم المبيعات. وقد ضم الألبوم أغاني ناجحة مثل “Sicko Mode” و”Stargazing”.

ترافيس سكوت يحظى بشعبية كبيرة وله قاعدة جماهيرية واسعة، وقد حاز على العديد من الجوائز والتكريمات على مدار مسيرته الموسيقية. يُعتبر واحدًا من أهم وأكثر الفنانين نجاحًا في صناعة الموسيقى الحديثة.

إلى جانب مسيرته الموسيقية، يعمل ترافيس سكوت أيضًا كمنتج ومصمم أزياء، حيث أطلق علامته التجارية “Cactus Jack” وشارك في تصميم الملابس والأحذية.

ترافيس سكوت يُعتبر واحدًا من أبرز الأصوات الشابة في صناعة الموسيقى، وله إرث فني قوي ومستمر حتى اليوم. يتميز بأسلوبه الفريد والابتكاري وقدرته على خلق أجواء موسيقية مثيرة ومبتكرة.

2– راكيم (Rakim)

راكيم (Rakim)
راكيم (Rakim)

هو مغني راب أمريكي وأحد أعظم الرابرز في تاريخ صناعة الموسيقى. وُلد بالاسم الحقيقي ويليام مايكل جريفين (William Michael Griffin Jr.) في 28 يناير 1968 في نيويورك، الولايات المتحدة.

راكيم اشتهر في فترة الثمانينيات والتسعينيات وهو نصف ثنائي الراب “Eric B. & Rakim”. كان لديه أسلوب فريد ومتطور في الكتابة والتقنية اللفظية، وكان يعتبر رمزًا للذكاء والأدبية في صناعة الراب.

ألبومه الأكثر شهرة هو “Paid in Full” الذي صدر في عام 1987، وقد تميز بأسلوبه الراقي والمبتكر. وقد ضم الألبوم أغاني ناجحة مثل “Paid in Full” و”Eric B. Is President”.

راكيم حاز على العديد من الجوائز والتكريمات على مدار مسيرته الموسيقية، وهو معروف بتأثيره الكبير على الراب والثقافة الشعبية. تأثر به العديد من الفنانين الراب الحاليين واعتبروه مصدر إلهام لهم.

إرث راكيم في صناعة الموسيقى يعتبر قويًا ومستمرًا حتى اليوم، ويُعتبر واحدًا من أعظم الرابرز في التاريخ. يتميز بأسلوبه الفريد والمبتكر وكتابته العميقة والذكية، وقد ترك بصمة لا تُنسى في عالم الموسيقى.

3 – شون كومز (Sean Combs)

 شون كومز (Sean Combs)
شون كومز (Sean Combs)

المعروف أيضًا باسم بي ديدي (P. Diddy) هو مغني راب ومنتج موسيقى وممثل ورجل أعمال أمريكي. وُلد في 4 نوفمبر 1969 في نيويورك، الولايات المتحدة.

شون كومز هو واحد من أبرز وأكثر الفنانين نجاحًا في صناعة الموسيقى. بدأت مسيرته الموسيقية في أوائل التسعينيات، واشتهر بأسلوبه الفريد وقدرته على تجميع المواهب وإنتاج الموسيقى. يتناول في أغانيه مواضيع مثل الحب والنجاح والحياة الفاخرة.

ألبومه الأكثر شهرة هو “No Way Out” الذي صدر في عام 1997، وقد حقق نجاحًا كبيرًا وتصدر قوائم المبيعات. وقد ضم الألبوم أغاني ناجحة مثل “I’ll Be Missing You” و”Can’t Nobody Hold Me Down”.

شون كومز حاز على العديد من الجوائز والتكريمات على مدار مسيرته الموسيقية، بما في ذلك 3 جوائز غرامي. كما أنه يُعتبر واحدًا من أغنى المغنيين في العالم وله تأثير كبير في صناعة الموسيقى والأعمال.

إلى جانب مسيرته الموسيقية، يعمل شون كومز أيضًا كرجل أعمال ناجح، حيث يمتلك شركة التسجيلات “Bad Boy Entertainment” وشركة الملابس “Sean John” ويستثمر في العديد من الشركات الأخرى.

شون كومز يُعتبر واحدًا من أهم وأكثر الفنانين تأثيرًا في صناعة الموسيقى والأعمال، وله إرث فني قوي ومستمر حتى اليوم.

4- إيس كيوب (Ice Cube)

إيس كيوب (Ice Cube)
إيس كيوب (Ice Cube)

هو مغني راب وممثل ومنتج أمريكي. وُلد بالاسم الحقيقي أوشيا جاكسون (O’Shea Jackson) في 15 يونيو 1969 في لوس أنجلوس، كاليفورنيا.

إيس كيوب كان عضوًا في فرقة N.W.A (Niggaz Wit Attitudes) في أوائل الثمانينيات، وهي فرقة راب مشهورة تأسست في كومبتون، كاليفورنيا. بعد مغادرته للفرقة في عام 1989، بدأ إيس كيوب مسيرته الموسيقية المنفردة وحقق نجاحًا كبيرًا.

ألبومه الأكثر شهرة هو “Death Certificate” الذي صدر في عام 1991، وقد تميز بكلماته السياسية والاجتماعية القوية. وقد ضم الألبوم أغاني ناجحة مثل “Steady Mobbin'” و”No Vaseline”.

بالإضافة إلى مسيرته الموسيقية، شارك إيس كيوب أيضًا في السينما والتلفزيون، حيث قدم أدوارًا بارزة في أفلام مثل “Boyz n the Hood” و”Friday” و”Barbershop”. كما أنه شارك في كتابة وإنتاج بعض هذه الأفلام.

إيس كيوب يُعتبر واحدًا من أهم وأكثر الفنانين تأثيرًا في صناعة الراب والثقافة الشعبية. يتناول في أغانيه القضايا الاجتماعية والعنصرية والعنف والحياة في الأحياء الفقيرة. كما أنه يُعتبر رمزًا للتحرر والمقاومة في المجتمع الأمريكي.

إيس كيوب يحظى بشعبية كبيرة وله إرث فني قوي ومستمر حتى اليوم.

5- دريك (Drake)

دريك (Drake)
دريك (Drake)

هو مغني راب ومغني وكاتب أغاني وممثل كندي. وُلد بالاسم الحقيقي أوبري دريه جراهام (Aubrey Drake Graham) في 24 أكتوبر 1986 في تورونتو، أونتاريو، كندا.

دريك يُعتبر واحدًا من أبرز وأكثر الفنانين شهرة في صناعة الموسيقى. بدأت مسيرته الموسيقية في أوائل العشرينات، واشتهر بأسلوبه الفريد الذي يجمع بين الراب والغناء وكلماته الشخصية والعاطفية. يتناول في أغانيه الحب والعلاقات والنجاح والتحديات التي واجهها في حياته.

ألبومه الأكثر شهرة هو “Views” الذي صدر في عام 2016، وقد حقق نجاحًا كبيرًا وتصدر قوائم المبيعات في العديد من البلدان. وقد ضم الألبوم أغاني ناجحة مثل “One Dance” و”Hotline Bling”.

دريك حاز على العديد من الجوائز والتكريمات على مدار مسيرته الموسيقية، بما في ذلك 4 جوائز غرامي. كما أنه يُعتبر واحدًا من أكثر الفنانين تأثيرًا في العقد الماضي، وله قاعدة جماهيرية كبيرة حول العالم.

إلى جانب مسيرته الموسيقية، شارك دريك أيضًا في السينما والتلفزيون، حيث قدم أدوارًا صغيرة وعمل كمنتج تنفيذي في أفلام مثل “Degrassi: The Next Generation” و”Anchorman 2: The Legend Continues”.

دريك يُعتبر واحدًا من أهم وأكثر الفنانين نجاحًا في صناعة الموسيقى، وله إرث فني قوي ومستمر حتى اليوم.

6- جاي زي (Jay-Z)

جاي زي (Jay-Z)
جاي زي (Jay-Z)

هو مغني راب ومنتج موسيقى ورجل أعمال أمريكي. وُلد بالاسم الحقيقي شون كوري كارتر (Shawn Corey Carter) في 4 ديسمبر 1969 في بروكلين، نيويورك.

جاي زي يُعتبر واحدًا من أبرز وأكثر الفنانين نجاحًا في صناعة الراب. بدأت مسيرته الموسيقية في أوائل التسعينيات، واشتهر بأسلوبه الفريد وكلماته الذكية والمعبرة في أغانيه. يتناول في أغانيه الحياة في الأحياء الفقيرة والتحديات التي واجهها في طريقه للنجاح.

ألبومه الأكثر شهرة هو “The Blueprint” الذي صدر في عام 2001، وقد حقق نجاحًا كبيرًا وتميز بإنتاجه المبتكر وكلماته القوية. وقد ضم الألبوم أغاني ناجحة مثل “Izzo (H.O.V.A)” و”Takeover” و”Girls, Girls, Girls”.

جاي زي حاز على العديد من الجوائز والتكريمات على مدار مسيرته الموسيقية، بما في ذلك 22 جائزة غرامي. كما أنه يُعتبر واحدًا من أغنى المغنيين في العالم وله تأثير كبير في صناعة الموسيقى والأعمال.

إلى جانب مسيرته الموسيقية، يعمل جاي زي أيضًا كرجل أعمال ناجح، حيث يمتلك شركة التسجيلات “Roc Nation” وشركة الملابس “Rocawear” ويستثمر في العديد من الشركات الأخرى.

جاي زي يُعتبر واحدًا من أهم وأكثر الفنانين تأثيرًا في صناعة الراب والموسيقى بشكل عام، وله إرث فني قوي ومستمر حتى اليوم.

7- كندريك لامار (Kendrick Lamar)

Kendrick Lamar2

هو مغني راب وكاتب أغاني ومنتج موسيقى أمريكي. وُلد بالاسم الحقيقي كندريك لامار داكوث (Kendrick Lamar Duckworth) في 17 يونيو 1987 في كومبتون، كاليفورنيا.

كندريك لامار يعتبر واحدًا من أهم وأكثر الفنانين تأثيرًا في صناعة الراب في العقد الماضي. بدأت مسيرته الموسيقية في أوائل العشرينات، واشتهر بأسلوبه الفريد وكلامه الذكي والمعبر في أغانيه. يتناول في أغانيه القضايا الاجتماعية والعنصرية والعنف والحياة الشخصية.

ألبومه الأكثر شهرة هو “good kid, m.A.A.d city” الذي صدر في عام 2012، وقد حقق نجاحًا كبيرًا وتميز بقصة متسلسلة تروي قصة حياته في كومبتون. وقد ضم الألبوم أغاني ناجحة مثل “Swimming Pools (Drank)” و”Bitch, Don’t Kill My Vibe”.

كندريك لامار حاز على العديد من الجوائز والتكريمات على مدار مسيرته الموسيقية، بما في ذلك 13 جائزة غرامي. كما أنه يُعتبر واحدًا من أبرز الفنانين الناشطين الذين يستخدمون صوتهم للتعبير عن القضايا الاجتماعية والسياسية.

إلى جانب مسيرته الموسيقية، شارك كندريك لامار أيضًا في السينما والتلفزيون، حيث قدم أدوارًا صغيرة وعمل كمنتج تنفيذي في أفلام مثل “Black Panther” و”Power”.

كندريك لامار يُعتبر واحدًا من أهم وأكثر الفنانين تأثيرًا في صناعة الراب، وله إرث فني قوي ومستمر حتى اليوم.

8- دكتور دري (Dr. Dre)

دكتور دري (Dr. Dre)
دكتور دري (Dr. Dre)

هو منتج موسيقى ومهندس صوت ومغني راب أمريكي. وُلد بالاسم الحقيقي أندريه روميل يونغ (Andre Romelle Young) في 18 فبراير 1965 في كومبتون، كاليفورنيا.

دكتور دري اشتهر بإسهاماته الكبيرة في صناعة الموسيقى وإحداث تطورات هامة في الهيب هوب والراب. بدأت مسيرته الموسيقية في أوائل التسعينيات حيث كان عضوًا في فرقة N.W.A (Niggaz Wit Attitudes). بعد ذلك، بدأ مسيرته كمنتج موسيقى وأسس شركة التسجيلات الخاصة به “Aftermath Entertainment”.

ألبومه الأكثر شهرة هو “The Chronic” الذي صدر في عام 1992، وقد حقق نجاحًا كبيرًا وأصبح أحد أهم الألبومات في تاريخ الهيب هوب. وقد ضم الألبوم أغاني ناجحة مثل “Nuthin’ but a ‘G’ Thang” و”Let Me Ride”.

دكتور دري حاز على العديد من الجوائز والتكريمات على مدار مسيرته الموسيقية، بما في ذلك 6 جوائز غرامي. كما أنه يُعتبر واحدًا من أبرز المنتجين الموسيقيين في الصناعة، حيث عمل مع العديد من الفنانين المشهورين مثل إمينيم وسنوب دوج وكيندريك لامار.

إلى جانب عمله في الموسيقى، شارك دكتور دري أيضًا في السينما والتلفزيون، حيث قدم أدوارًا صغيرة وعمل كمنتج تنفيذي في أفلام مثل “Straight Outta Compton” و”Training Day”.

دكتور دري يُعتبر واحدًا من أهم وأكثر المنتجين والفنانين تأثيرًا في تاريخ الهيب هوب، وله إرث فني قوي ومستمر حتى اليوم.

9 – ليل واين (Lil Wayne)

ليل واين (Lil Wayne)
ليل واين (Lil Wayne)

هو مغني راب وكاتب أغاني وممثل أمريكي. وُلد بالاسم الحقيقي دواين مايكل كارتر جونيور (Dwayne Michael Carter Jr.) في 27 سبتمبر 1982 في نيو أورليانز، لويزيانا.

ليل واين اشتهر بأسلوبه الفريد وكلامه السريع والمبتكر في أغانيه. بدأت مسيرته الموسيقية في سن مبكرة عندما كان في فرقة الراب “Hot Boys”، ومن ثم بدأ مسيرته كفنان منفرد.

ألبومه الأكثر شهرة هو “Tha Carter III” الذي صدر في عام 2008 وحقق نجاحًا هائلاً، حيث أصبح أحد أفضل الألبومات مبيعًا في تاريخ الراب. وقد ضم الألبوم أغاني ناجحة مثل “Lollipop” و”A Milli” و”Got Money”.

ليل واين حاز على العديد من الجوائز والتكريمات على مدار مسيرته الموسيقية، بما في ذلك 5 جوائز غرامي. كما أنه يُعتبر واحدًا من أكثر الفنانين نجاحًا في صناعة الراب، حيث باع أكثر من 120 مليون سجل في جميع أنحاء العالم.

إلى جانب مسيرته الموسيقية، شارك ليل واين أيضًا في السينما والتلفزيون، حيث قدم أدوارًا صغيرة في الأفلام مثل “Ballers” و”Who’s Your Caddy?”.

ليل واين يُعتبر واحدًا من أبرز وأكثر الفنانين تأثيرًا في صناعة الراب، وله إرث فني قوي ومستمر حتى اليوم.

10 – إمينيم (Eminem)

إمينيم (Eminem)
إمينيم (Eminem)

هو مغني راب وممثل ومنتج موسيقى أمريكي. وُلد بالاسم الحقيقي مارشال بروس ماثرز الثالث (Marshall Bruce Mathers III) في 17 أكتوبر 1972 في سانت جوزيف، ميزوري.

إمينيم اشتهر بأسلوبه الفريد وكلامه السريع والقوي في أغانيه، حيث يتناول قضايا مثل العنف والإدمان والصراعات الشخصية. بدأت مسيرته الموسيقية في أوائل التسعينيات وحقق شهرة كبيرة بفضل ألبومه الثاني “The Slim Shady LP” الذي صدر في عام 1999.

ألبومه الأكثر شهرة هو “The Marshall Mathers LP” الذي صدر في عام 2000 وحقق نجاحًا هائلاً، حيث أصبح أحد أفضل الألبومات مبيعًا في تاريخ الراب. وقد ضم الألبوم أغاني ناجحة مثل “The Real Slim Shady” و”Stan” و”Without Me”.

إمينيم حاز على العديد من الجوائز والتكريمات على مدار مسيرته الموسيقية، بما في ذلك 15 جائزة غرامي. كما أنه يُعتبر واحدًا من أكثر الفنانين نجاحًا في التاريخ، حيث باع أكثر من 220 مليون سجل في جميع أنحاء العالم.

إلى جانب مسيرته الموسيقية، شارك إمينيم أيضًا في السينما والتلفزيون، حيث قدم أدوارًا مميزة في الأفلام مثل “8 Mile” و”Southpaw”.

إمينيم يُعتبر واحدًا من أعظم وأكثر الفنانين تأثيرًا في صناعة الراب، وله إرث فني قوي ومستمر حتى اليوم.

11 – توباك شاكور (Tupac Shakur)

 توباك شاكور (Tupac Shakur)
توباك شاكور (Tupac Shakur)

هو مغني راب وممثل وشاعر أمريكي. وُلد في 16 يونيو 1971 في نيويورك، وتوفي في 13 سبتمبر 1996 في لاس فيغاس.

شاكور كان واحدًا من أبرز وأشهر فناني الراب في التسعينيات. اشتهر بأسلوبه الفريد وكلامه القوي والمعبر في أغانيه، حيث كان يستخدم الموسيقى كوسيلة للتعبير عن قضايا العنصرية والفقر والظلم الاجتماعي.

ألبومه الأكثر شهرة هو “All Eyez on Me” الذي صدر في عام 1996، وقد حقق نجاحًا كبيرًا وأصبح أحد أفضل الألبومات مبيعًا في تاريخ الهيب هوب. وقد ضم الألبوم أغاني ناجحة مثل “California Love” و”2 of Amerikaz Most Wanted” و”Dear Mama”.

إلى جانب مسيرته الموسيقية، شارك شاكور أيضًا في السينما والتلفزيون، حيث قدم أدوارًا مميزة في العديد من الأفلام مثل “Juice” و”Poetic Justice” و”Gridlock’d”.

توباك شاكور كان شخصية مثيرة للجدل وقد تعرض للعديد من المشاكل القانونية والعنف. وفي سنة 1996، توفي جراء إصابته بجروح خطيرة في هجوم مسلح في لاس فيغاس.

توباك شاكور يُعتبر واحدًا من أهم وأكثر الفنانين تأثيرًا في تاريخ الراب، وله إرث فني قوي ومستمر حتى اليوم.

12 – سنوب دوج  ( Snoop Dogg )

سنوب دوج  ( Snoop Dogg )
سنوب دوج  ( Snoop Dogg )

هو الاسم الفني لكالفن كوردوزار بروادس، وهو مغني راب ومنتج موسيقى أمريكي. وُلد سنوب دوج في 20 أكتوبر 1971 في لونغ بيتش، كاليفورنيا. اشتهر بأسلوبه الفريد وصوته المميز وكان أحد رموز ثقافة الهيب هوب في التسعينيات.

بدأ سنوب دوج مسيرته الموسيقية في أوائل التسعينيات وحقق شهرة كبيرة بفضل ألبومه الأول “Doggystyle” الذي صدر في عام 1993. تضمن الألبوم أغاني ناجحة مثل “Gin and Juice” و”Who Am I (What’s My Name)؟” وحقق نجاحًا كبيرًا على المستوى التجاري.

منذ ذلك الحين، أصدر سنوب دوج العديد من الألبومات الناجحة والتعاونات مع فنانين آخرين، وقد تنوعت أعماله بين الهيب هوب والراب والفانك والريغي. وقد حصل على العديد من الجوائز والتكريمات على مدار مسيرته الموسيقية.

بالإضافة إلى مسيرته الموسيقية، يعرف سنوب دوج أيضًا بمشاركته في الأفلام والتلفزيون، حيث شارك في العديد من الأعمال السينمائية والمسلسلات التلفزيونية.

سنوب دوج يُعتبر واحدًا من أبرز وأشهر فناني الراب في العالم، وقد أثر بشكل كبير على صناعة الموسيقى وثقافة الهيب هوب.

13 – سنت (50 Cent)

(50 Cent)
(50 Cent)

هو مغني راب وممثل ورجل أعمال أمريكي. وُلد بالاسم الحقيقي كورتيس جايمس جاكسون الثالث (Curtis James Jackson III) في 6 يوليو 1975 في نيويورك، الولايات المتحدة.

سنت اشتهر في أوائل الألفية وحقق شهرة كبيرة في صناعة الموسيقى. كان لديه أسلوب فريد وقوي في الراب، وكان يتناول في أغانيه مواضيع مثل الحياة في الشوارع والعنف والنجاح المالي.

ألبومه الأكثر شهرة هو “Get Rich or Die Tryin'” الذي صدر في عام 2003، وقد حقق نجاحًا كبيرًا وتصدر قوائم المبيعات. وقد ضم الألبوم أغاني ناجحة مثل “In da Club” و”21 Questions”.

سنت حاز على العديد من الجوائز والتكريمات على مدار مسيرته الموسيقية، بما في ذلك جائزة غرامي. كما أنه يُعتبر واحدًا من أكثر الفنانين مبيعًا في العالم، وله تأثير كبير في صناعة الموسيقى.

إلى جانب مسيرته الموسيقية، يعمل سنت أيضًا كممثل ومنتج أفلام ومسلسلات. شارك في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، بما في ذلك فيلمه الذي حمل اسم ألبومه “Get Rich or Die Tryin'” في عام 2005.

سنت يُعتبر واحدًا من أبرز الشخصيات في صناعة الموسيقى والترفيه، وله إرث فني قوي ومستمر حتى اليوم. يتميز بأسلوبه القوي والعنيف في الراب وقدرته على خلق أغاني مثيرة ومذهلة.

14 – مايكل جاكسون ( Michael Jackson )

مايكل جاكسون ( Michael Jackson )
مايكل جاكسون ( Michael Jackson )

هو مغني وراقص وممثل ومنتج وكاتب أغاني أمريكي. وُلد في 29 أغسطس 1958 في جاريتسون، إنديانا، وتوفي في 25 يونيو 2009 في لوس أنجلوس، كاليفورنيا.

جاكسون اشتهر بأدائه الموسيقي المذهل وموهبته الفريدة في الرقص والغناء. بدأت مسيرته الموسيقية منذ صغره عندما كان عضوًا في فرقة The Jackson 5 مع إخوته. وفي وقت لاحق، انطلق بمسيرته الفنية كفنان منفرد وأصبح واحدًا من أكثر الفنانين نجاحًا في التاريخ.

ألبومه الأكثر شهرة هو “Thriller” الذي صدر في عام 1982 وحقق نجاحًا هائلاً، حيث أصبح أفضل ألبوم مبيعًا في التاريخ. وقد ضم الألبوم أغاني ناجحة مثل “Thriller” و”Beat It” و”Billie Jean”. كما أنه يعتبر رائدًا في صناعة الفيديو كليب، حيث قدم أعمالًا مذهلة مثل “Thriller” و”Smooth Criminal”.

جاكسون كان له تأثير كبير على صناعة الموسيقى وثقافة البوب. كما كان ناشطًا اجتماعيًا وقدم العديد من الأعمال الخيرية والتبرعات للأسر المحتاجة.

رغم نجاحه الكبير، واجه جاكسون أيضًا العديد من التحديات والجدل خلال حياته. وقد توفي في سن مبكرة نتيجة جرعة زائدة من الأدوية المهدئة.

مايكل جاكسون يُعتبر واحدًا من أعظم الفنانين وأكثرهم تأثيرًا في التاريخ، وورث إرثًا فنيًا لا يُنسى.

هذه القائمة ليست جميعها وهناك العديد من الأعمال الموسيقية الأخرى لأشهر مغني الراب في أمريكا والعالم، وسيتم إضافة المزيد من أشهر مغني الراب حول العالم فتابع القائمة بإستمرار ونتمنى ان تنال قائمة اليوم إعجابكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page