أفضل هدايا من السعودية تعرف عليها

أفضل هدايا من السعودية تعرف عليها، لكل دولة هدايا مميزة تميزها عن غيرها واليوم سنتحدث عن الهدايا من السعودية، موسم الحج هو أكثر المواسم التي يكون فيها الطلب على الهدايا من السعودية، وبعد انتهاء مناسك الحج يتجه الحجاج للأسواق لاختيار هدايا مناسبة لأحبابهم، وتتعدد الخيارات، وفي مقالنا اليوم سنذكر لكم الكثير من الأفكار المميزة التي ستنال إعجابكم، ويمكنكم اختيار هدية تعبر عن جمال وغنى هذه الثقافة المتنوعة.

أفضل هدايا من السعودية تذكارية تعرف عليها

أفضل هدايا من السعودية تذكارية
أفضل هدايا من السعودية تذكارية

هناك العديد من الخيارات عند التفكير بالهدايا التذكارية من السعودية، تراثية ومصنوعة بطريقة مميزة وأنيقة، تجمع بين الأصالة والعصرية، وتناسب مختلف الأذواق منها:

  •  صندوق خشبي نضع فيه أكثر من هدية يعطي جمال وفخامة للهدية، ويمكن وضع مسبحة بداخله، أو أقلام مميزة، وغيرها من الأشياء المميزة، هدية أنيقة ومميزة.
  •  أفضل هدايا من السعودية الخناجر الشرقية، الخناجر المنقوش عليها في المملكة تحمل طابع بدوي تراثي تقليدي ومن الممكن أن تكون منقوشة خشبية لهذا الخنجر على شكل ميداليات وعلاقات سيارات، الخناجر تقليد عربي قديم وحتى اليوم يتم تصنيعه و ارتداؤه في السعودية كتخليد للتراث، تصنع من الحديد أو الفضة، وتكون اليد من عاج الفيل أو الحديد ثم ويتم تزيينها بأحجار كريمة .
  •  استاند تراثي مع تقويم مكتبي يعتبر من أفضل الهدايا التراثية التي تحمل الهوية السعودية، تتوفر العديد من الأشكال والألوان.
  • علبة العطور من أجمل الهدايا، والعطور القيمة تستحق علبة عطور فخمة بلون مناسب ومميز وبذلك يعطي الهدية رونقًا مميزًا وطريقة رائعة لتغليف العطور كل ما عليك اختيار الصندوق المناسب وطلب حفر اسم أو نقش عليه.
  •  الهدايا التذكارية الإسلامية تعتبر أفضل هدايا من السعودية كالمجسمات الخشبية واستاندات الهدايا، تتوفر الكثير من  الأشكال والألوان مثل محمد رسول الله، ومجسمات لفظ الجلالة على شكل ستاند مميز.
  •  استاند الحرم المدني مع ساعة: اختيار رائع كهدية تتوفر عدة أشكال رائعة بالإضافة إلى ساعة مميزة تجعل الهدية عملية ويمكن الاستفادة منها.
  •  حافظ خشبي للمصحف، من أشهر الهدايا المصحف، والحامل الخشبي المنقوش عليه يجعل الهدية تبدو فخمة ورائعة، هدية مميزة وستنال الإعجاب بالتأكيد.
  •  التمور تعتبر السعودية من أهم الدول التي تنتج التمور ذات الجودة العالية، ويمكن الحصول عليها من أي سوق محلي، وتتوفر العديد من الأنواع والتي تناسب مختلف الميزانيات.
  •  ماء زمزم له فوائد كثيرة، ويقال أنه  خالٍ من أي مسببات للأمراض والبكتيريا وهو آمن للشرب، يمكن للسياح شراء ماء زمزم من محلات بيع التذكارات في مكة المكرمة، ومتاح بسهولة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، ومتوفرة في أسواق المطار لسهولة الحصول عليها.
  •  عطر العود: يعتبر تذكار سعودي شهير، مصنوع من شجرة Agar أو Aquilaria، وتنتشر رائحة العود في غالبية الأماكن ومن السعوديين، فهو عطر شهير في السعودية وتراثي، وأفضل الماركات لعطور العود هي: الرصاصي، هند العود، سويس أربيان، والأماكن، كذلك يستخرج منه البخور وله رائحة مميزة.
  • العباءات  الزي الرسمي للنساء في السعودية هو العباءات وله مكانة خاصة في بيوت الأزياء السعودي  يتم تزيين العباءات  بنقوش مميزة؛ منها العربي القديم، ومنها أيضًا نقوش حديثة تناسب الموضة ، تكون عادة باللون الأسود وتكون فضفاضة وأحيانا يُنقش عليها أحرف من الخطوط العربية، وتكون بخامات عالية الجودة.

اقرأ أيضًا: أفكار هدايا مواليد بنات مميزة

سوق الهدايا في السعودية

مراكز التسوق في السعودية كثيرة جدًا ولا يمكن حصرها أو ذكرها في قائمة، ولكن سنذكر أهم وأشهر الأسواق:

  • كادي مول:
    يعد كادي مول واحداً أحد أكبر وأشهر المولات، يضم عدد كبير من المحلات التجارية التي تضم كل ما تحتاجه الأسرة من ملابس وعطور وساعات وأجهزة كهربائية وغيرها، يضم أشهر الماركات العالمية ويحتوي على مجموعة من المطاعم والكافيهات الراقية ومدينة ملاهي متكاملة.
  • مارينا مول: مخصص في بيع البضائع بأسعار مناسبة وذات جودة عالية كالمراكز العالمية في أوروبا وأمريكا، يقع في الرياض.
  • سوق الستين التجاري: سوق الستين واحد من أهم الأسواق في مكة المكرمة وله شعبية كبيرة عند الزوار، وخاصة الوافدين للحج يوفر من مجموعة كبيرة من الأقمشة والمشغولات الجلدية الرائعة والمتنوعة، يضم السوق العديد من المحلات التجارية التي تبيع أفخم أنواع العطور والأجهزة والأدوات المنزلية  بأسعار مناسبة.
  • سوق شارع الحج: سوق شارع الحج واحد من أقدم الأسواق في مكة المكرمة وأكثرها شعبية يضم السوق العديد من المتاجر التجارية المًخصصة لبيع المفروشات المنزلية والسجاد بأسعار معقولة، ويضم العديد من المحلات المخصصة لبيع الهدايا التذكارية كالمنسوجات اليدوية والسبح والديكورات المصنوعة محلياً.
  • أسواق الخليل: عبارة عن مجمع كبير يشمل محلات تجارية فخمة تبيع العلامات التجارية والمحلية، يقع السوق بالقرب من فندق دار التوحيد وبالقرب من ساحات الحرم، يضم السوق مجموعة كبيرة من المطاعم وأماكن خاصة للعب الأطفال، من أفضل الأسواق في مكة المكرمة.
  • سوق العزيزية المركزي: من أقدم الأسواق في مكة المكرمة، يتميز السوق بأنه يناسب متوسطي الدخل، و يضم عدد كبير من المراكز التجارية الضخمة، يضم العديد من المحلات التي تُبيع المنتجات الحرفية المحلية و المجوهرات والإكسوارات والعطور والأحذية.

أفضل هدية من المدينة المنورة

أفضل هدية من المدينة المنورة
أفضل هدية من المدينة المنورة

أسواق المدينة المنورة مميزة وجميلة، خاصة في شهر رمضان وخلال موسم الحج وزيارة الحجاج لمدينة الرسول ك سوق قباء و البازار القديم سوق المدينة الدولي، الأسواق في المدينة المنورة غنية ومتنوعة بالبضائع  تتوفر فيها الهدايا وأسعار البضائع مناسبة وتجذب الزوار وسنذكر بعض الأشياء التي تعتبر أفضل هدية من المدينة المنورة:

  • المِسك وعطور العود: تشتهر به المملكة وخصوصًا المدينة وستكون هدية راقية وقيّمة.
  • الملابس التقليدية: تتوفر في أسواق المدينة المنورة تشكيلة واسعة من الملابس ذات التصاميم الإسلامية المميزة، وهي بلاشك أفضل هدايا من السعودية.
  • سجادات الصلاة: تتميز بالجودة العالية، والتصاميم الأنيقة ذات النقوش الإسلامية لتكون ذكرى مميزة لتقدم كهدية.
  • السِبح: تتميز بجمال ألوانها والاحجار الكريمة المصنوعة منها، ومزينة بالفضة..
  • التمور: تشتهر المدينة المنورة  بأفخر أنواع التمور ومذاقها المميز، ومغلفة بغلاف مناسب للسفر حتى لا يتضرر.
  • المصحف الخشبي: ينتشر في مختلف الأماكن في المدينة المنورة المصاحف الشريفة الخشبية، والتي تكون مزينة بالنقوش الإسلامية، هدية قيّمة وأنيقة مناسبة.

اقرأ أيضًا: 10 أفكار هدية عيد ميلاد صديقتي الغالية

إلى هنا ونكون قد وصلنا للختام في مقالنا عن أفضل هدايا من السعودية تعرف عليها، وذكرنا أفضل هدايا من السعودية تذكارية، وأفضل هدية من المدينة المنورة، وتوجد في السعودية العديد من الأسواق التي تبيع البضائع المناسبة والرخيصة، والتي تستحق الزيارة وتخصيص وقت كافي للتجول فيها وخاصة الأسواق التراثية المميزة، التي تعتبر متعة لا مثيل لها.

شارك

You cannot copy content of this page