10 من أفضل مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية تعرف عليها

مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية، إذا كنت تسعى لتحقيق دخل إضافي لن تحتاج لإتقان لغات أجنبية لتحقيق الربح من الانترنت يمكنك الربح من خلال مواقع باللغة العربية، وتتنوع الخيارات والفرص المتاحة لكسب المال من خلال تقديم الخدمات أو بيع المنتجات أو استطلاعات الرأي، أصبحت هذه الظاهرة منتشرة ومألوفة بكثرة في الآونة الأخيرة، وساعدت الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن عمل، أو لديهم عمل ويبحثون عن تحقيق دخل إضافي إلى جانب دخلهم الأساسي.

وفيما يلي سنقدم بعض الخيارات، التي تساعدكم في اختيار المناسب منها حسب مهاراتكم ورغباتكم.

10 من أفضل مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية تعرف عليها

كانت المواقع الإنكليزية هي الوحيدة التي تقدم هذا النوع من الخدمات ولكن في الآونة الأخيرة ظهرت الكثير من المواقع العربية وبدأت تتزايد وتثبت جدارتها وقدرتها على تأمين دخل جيد وتتعدد المواقع التي يمكننا تحقيق الربح من خلالها باللغة العربية وفيما يلي سنلقي نظرة على أهمها وأشهرها:

1. موقع خمسات

موقع خمسات
موقع خمسات

يعتبر من أفضل مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية، عبارة عن منصة لبيع وشراء الخدمات المصغرة، يستخدمه أكثر من 2 مليون مستخدم، يقدم موقع خمسات بيئة آمنة وموثوقة للعملاء والبائعين، حيث يتم التفاوض على الخدمات بشكل واضح، يمكنك بيع خدماتك مقابل مبالغ تبدأ من 5 دولار، يمكنك تحديد أسعار خدماتك وتقديم نماذج من أعمالك السابقة لجذب العملاء، موقع خمسات سهل الاستخدام ويقدم العديد من الخدمات المصغرة في مجالات متعددة مثل الكتابة، والترجمة والتسويق والتصميم والبرمجة.

في البداية ستقوم بإنشاء حساب على الموقع وتعرض خدمتك مع وصف جذاب ومقنع للخدمة وتحدد السعر، حيث يدفع العميل مبلغ الخدمة من خلال الموقع، وللموقع نسبة عمولة من المبلغ، بعد تسليم الخدمة يقوم العميل بتقييم الخدمة، للدخول للموقع من هنا .

2. موقع مستقل

موقع مستقل
موقع مستقل

أكبر منصة عربية للعمل الحر عبر الانترنت، من خلال تقديم الخدمات، مستقل يعتبر كوسيط بين أصحاب المشاريع الذين يبحثون عن مستقلين، وبين المستقلين أصحاب المهارات الذين يبحثون عن فرص للعمل الحر .

في البداية عليك إنشاء حساب على موقع مستقل وتحديد المهارات والخدمات التي تقدمها، مثل التصميم ، البرمجة، الكتابة وغيرها. .

مستقل يعتبر بيئة آمنة وموثوقة للتعامل بين العملاء والمستقلين، لذلك يعتبر مستقل من أهم مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية، أهم مميزات  موقع مستقل هي حماية جهدك من الاستغلال أو الاحتيال، لأنه يتم  حجز أموالك في بداية المشروع التي تم الاتفاق عليها مع صاحب المشروع، ثم تسليمها لك بعد التنفيذ، للتسجيل يمكنكم الدخول من هنا.

3. موقع حسوب

موقع حسوب
موقع حسوب

من أفضل مواقع بيع الخدمات والربح من الانترنت باللغة العربية، حسوب من الشركات الشبابية التي بذلت جهدًا كبيرًا  لتسهيل الحصول على فرص عمل جديدة، حيث تجمع أصحاب الأعمال والمشاريع وأهل الخبرة والكفاءة في مكان واحد، ويعتبر حلقة الوصل بينهم.

جاء حسوب وغيره من مواقع الخدمات المصغرة لدعم الخبرات واستغلال الكفاءات، فإن كانت لديك موهبة أو مهارة كالتصميم أوالتصوير أوالترجمة وغيرها يمكنك الاستفادة منها  وتطويرها من خلال هذه المنصات، في حسوب بإمكانك البدء بمشروعك الخاص والتطور في مهاراتك، للدخول للموقع يمكنكم من هنا.

اقرأ أيضًا: التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي خيارات لا حدود لها.

4. موقع Mobrog

موقع mobrog
موقع mobrog

هو موقع مضمون يقدم فرصًا لربح المال من خلال إجراء استطلاعات الرأي عبر الإنترنت، يعتبر الربح من استطلاعات الرأي من الطرق السهلة لكسب المال من الانترنت، حيث العديد من مواقع الربح من الاستطلاعات تقدم لك هذه الفرصة لتحقيق ذلك، إذ نجد موقع Mobrog واحد من هذه المواقع، لايحتاج خبرة أو رأس مال، كل ما تحتاج إليه هو هاتفك فقط، يمكنك الربح من خلال دعوة الأصدقاء للموقع، يقدم الموقع ربح من 1دولار حتى 5 دولار لكل استطلاع رأي، من المميز أنه متاح في أكثر من 60 دولة بلغتهم الاصلية، ومنهم بعض الدول العربية كالمغرب والجزائر ومصر، يمكنك التسجيل في الموقع بسهولة من خلال بريدك الالكتروني وأن يكون سنك فوق 18 سنة، وبعد ذلك ستتلقى استطلاعات مدفوعة عبر بريدك الإلكتروني، حيث يقدم Mobrog استبيانات في مختلف المجالات، ويمكنك الاختيار، بعد إكمال الاستبيانات بنجاح، ستحصل على مكافأة مالية تتراوح قيمتها وفقًا لطول الاستبيان وصعوبته.

يمكنك الحصول على أموالك عند تحقيق الحد الأدنى المطلوب وهو 6 دولار، ويجب أن يكون لديك وسيلة دفع مقبولة في منطقتك لاستلام أموالك، يجب الاهتمام بتعبئة الملف الشخصي بدقة لزيادة فرص الحصول على استطلاعات مناسبة لك، وكذلك تفعيل إشعارات البريد الإلكتروني لتلقي استبيانات جديدة ، للتسجيل يمكنكم من هنا.

5. موقع  YouGov

موقع yougov
موقع yougov

YouGov  من أفضل مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية، يعتمد على استطلاعات الرأي، يعتبر موقع مضمون بناءً على الكثير من التجارب لذلك الموقع وكسب الأموال عن طريقه، التعامل مع موقع  YouGov يتميز بالسهولة والبساطة، ولا يحتاج خبرة ، كل ما عليك التسجيل في الموقع وبعدها يمكنك تلقي الكثير من استطلاعات الرأي التي سيطرحها عليك، ومُقابل كل استطلاع تستطيع أخذ عدد من النقاط، والمطلوب منك جمع 5000 نقطة، وبعدها يُمكنك تحويلها إلى مبلغ من المال تستطيع كسبه، ولمضاعفة نقاطك يمكنك دعوة الأصدقاء من خلال رابط الإحالة الخاص بك.

المبلغ الذي جمعته يُمكنك الحصول عليه إما عن طريق الويسترن أو من خلال حوالة بنكية، وهي الطرق المُتاحة فقط لهذا الموقع في تحويل الأموال، لتسجيل الدخول يمكنكم من هنا.

6. بيت دوت كوم

بيت دوت كوم
بيت دوت كوم

بيت دوت كوم هو أكبر موقع عربي للوظائف في منطقة الخليج والشرق الأوسط وشمال افريقيا، وهو صلة الوصل بين الباحثين عن عمل وأصحاب العمل كل يوم، يقوم أهم أصحاب العمل في المنطقة باستمرار بإضافة آلاف الوظائف الشاغرة على المنصة الحائزة على جوائز عدة، بيت دوت كوم من  أشهر مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية من خلال تأمين فرص للمحترفين في مجالات عديدة، مثل التصميم، البرمجة، الكتابة، والتسويق، وغيرها حيث يمكنهم من عرض خدماتهم للبيع.

أيضاً يتيح موقع بيت دوت كوم البحث عن فرص عمل حرة أو تقديم عروض لمشاريع ، يمكن للمستخدمين تحقيق أرباح من خلال برامج الشراكة والعمولة عند الترويج لمنتجات أو خدمات أخرى.

يوفر الموقع التواصل بين البائعين والمشترين، مما يسهل عمليات البيع والشراء عبر الانترنت، ويعتبر موقع بيت دوت كوم موقع معروف  للباحثين عن فرص العمل الحر عبر الانترنت وتحقيق دخل إضافي ، ويمكنكم الدخول من الرابط التالي.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 مواقع ربح المال من مشاهدة الإعلانات.

7. موقع أي خدمة

موقع أي خدمة
موقع أي خدمة

 موقع أي خدمة موقع للعمل الحر يقوم بعرض الخدمات التى يمكنك الحصول عليها ابتداء من خمسة دولار الى خمسة و عشرون دولار،وهو يشبه موقع خمسات، متخصص في بيع و شراء الخدمات،  يتم خصم 20% من قيمة الخدمة كمصاريف للموقع ، ويتم تسليم المبلغ المتبقى 80% الى صاحب الخدمة بعد مرور 18 يوم من عملية التسليم، الموقع تحت إدارة المهندس/ محمد الفحام.

يمكنك الربح من هذا الموقع عن طريق تقديم خدماتك في المجال الذي تتقنه كالتصميم أو التسويق بسعر يتراوح بين 5 الى 25 دولار للخدمة.

أوعن طريق شراء خدمات الموقع ، فهو يقدم خدمات كثيرة تضمن لك الربح و الانتشار على الانترنت مما يسمح لك بالحصول على العديد من الزوار وبالتالي الربح، للتسجيل يمكنكم من خلال الرابط من هنا.

8. الربح من التدوين وكتابة المقالات

وورد بريس
وورد بريس

إذا كنت تمتلك مهارة في الكتابة والتدوين، يمكنك الاستفادة من هذه المهارة وتحقيق الربح من خلال الانترنت، تتوفر العديد من المنصات المجانية التي تمكنك من إنشاء مدونة وربح المال، ومن أشهر منصات التدوين ووردبريس وبلوجر، حيث يمكنك كتابة المقالات في المجالات التي لديك خبرة بها وتشاركها مع القراء.

هناك أيضًا مواقع النشر المستقلة التي تسمح لك بنشر مقالاتك وكتاباتك الأدبية ، وتقدم لك فرصة للربح من خلال المشاركة في برامج الشراكة أو الإعلانات في الموقع، عليك الاهتمام بالمحتوى الذي تقدمه لتجذب من القراء وتزيد فرصك في الربح، وأن تكون مبدعًا في كتاباتك، يحتاج الأمر إلى الصبر والجهد في البداية، وقد يستغرق بعض الوقت لجني الربح الذي تتوقعه، ركز هلى المواضيع التي تهم القراء وذات قيمة ومفيدة، وقم بالترويج لمقالاتك عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وعليك اتباع تقنيات تحسين محركات البحث seo  لظهور مقالاتك في نتائج البحث وزيادة عدد الزيارات، واختيار الكلمات الرئيسية الهامة لمقالك، للدخول لموقع وورد بريس يمكنكم من هنا.

9. منصة سونديلز Soundeals

Soundeals
Soundeals

Soundeals سونديلز منصة الأعمال العربية الأولى من نوعها في الشرق الأوسط والمتخصصة في مجال التعليق الصوتي فويس أوفر( voiceover) وما يتضمنه من أعمال في مجال الإعلانات والأفلام الوثائقية، أعمال الدبلجة، تسجيل الكتب الصوتية، الرسائل المسجلة IVR  وغيرها.

تعتمد المنصة على نظام العمل الحر حيث تعمل كوسيط بين المعلقين وأصحاب المشاريع الذين يحتاجون أصوات احترافية تضمن سونديلز تسهيل التواصل بين الطرفين بسرية، وضمان حقوق العميل وضمان تسليم الأعمال في وقتها، ويضمن الاحترافية والجودة المطلوبة للعمل، وتعتبر Soundeals من أهم مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية.

يتم خصم عمولة بنسبة 25% من أرباح كل مشروع للموقع  والحد الأدنى لسحب الأرباح 25 دولارًا، ويمكن سحب الأرباح من خلال PayPal – باي بال، أو من خلال الحوالات البنكية.

وبخصوص تسعير الخدمات تختلف حسب تكاليف الإنتاج ومصاريف التشغيل وغيرها، للدخول يمكنكم من هنا.

10. منصة يوديمي Udemy

Udemy
Udemy

Udemy  أحد أفضل المنصات لتقديم الدورات التدريبية بالعالم، والتي يعتمد عليها الكثير من الأشخاص في التعلم عن بعد، يمكنك الربح من يوديمي من خلال عدة طرق.

إذا كنت خبيرًا في مجال أو تخصص معين، يمكنك إنشاء دورة وبيعها، وكسب المال مقابل شراء دوراتك، وحسب عدد مرات الشراء، ولا تحتاج أن تكون متخصص وتمتلك شهادات رسمية لتعمل في موقع يوديمي كمعلم.

هناك عدد من الشروط التي يجب اتباعها لتتمكن من نشر دوراتك منها:

التسجيل في موقع يوديمي وامتلاك عضوية مفعلة، ملء استمارة العمل كمعلم بشكل صحيح، عدم الاقتباس وأن تكون غير منقولة، عدم نشر المحتوى الإباحي أو العنصري، تسجيل المحاضرات بجودة عالية، ألا تقل عدد محاضرات الدورة الواحدة عن 5 محاضرات، ألا تقل مدة المحاضرة الواحدة عن نصف ساعة.

ويمكنك الربح من يوديمي كمسوق من خلال الترويج لدورات الآخرين مقابل الحصول على المال من كل عملية بيع ناجحة، و يمكنك أن تروج لموقع يوديمي نفسه من خلال كتابة المقالات عن منصة يوديمي ومميزاتها وشرح كيفية التسجيل بها ثم وضع رابط التسجيل الخاص بك، وغيرها من طرق الترويج، Udemy من المواقع الجيدة التي لاقت رواجًا في الفترة الأخيرة وصُنف من بين أفضل مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية، ولتسجيل الدخول يمكنكم من خلال الرابط.

تعرفنا فيما سبق أن طرق الربح من الانترنت كثيرة ومتعددة، ولهذا عليك اختيار وجهتك الصحيحة التي تناسب إمكانياتك وقدراتك لتصل لهدفك وتنجح، وقبل اختيار أي موقع من مواقع الربح من الانترنت يجب أن تتأكد من مصداقية الموقع، والحذر من النصب والمواقع الوهمية، ولابد لك أن تعلم أن الربح من الانترنت يحتاج الصبر والاستمرار والسعي، ولا تتوقع كسب أموال كبيرة في البداية فالأمر يحتاج وقت وجهد، وتطوير مهاراتك.

شارك

You cannot copy content of this page