أشهر 10 ألعاب أون لاين للأندرويد تعرف عليها

أشهر 10 ألعاب أون لاين للأندرويد، اتجهت شركات التكنولوجيا الكبرى في السنوات القليلة الماضية نحو تطوير ألعاب مخصصة للهواتف المحمولة، خاصة مع انتشار استخدام ألعاب أون لاين مع الأصدقاء، واستطاعت هذه الألعاب أن تنافس ألعاب الـ Play Station، والـ X-Box، والسبب سهولة التنقل واللعب بأي وقت ومكان، وعلى الجانب الآخر استغلت شركات صناعة الهواتف الذكية هذا التوجه وطورت هواتف ذكية بإمكانيات عالية مخصصة لتناسب الألعاب الحديثة التي تحتاج معالج قوي وجبار، وبدأت تتنافس الشركات بإصدار هواتف تناسب متطلبات الألعاب.

وتتواجد تطبيقات الألعاب المجانية في google play ضمن التصنيفات الأكثر رواجًا، إذا كنت من محبي ألعاب أون لاين فسنقدم فيما يلي بعض الاقتراحات المتنوعة من ألعاب الحروب والسباق وكرة القدم والسرعة والإثارة والمغامرة فتابع معنا السطور القادمة.

قائمة أشهر 10 ألعاب أون لاين للأندرويد

هناك العديد من الخيارات المجانية والمتاحة على متجر جوجل بلاي من الألعاب والتطبيقات التي لن تشعر بالملل بعدها، وستتشارك اللعب مع الأصدقاء بتجربة مميزة من الإثارة والمغامرة.

1. لعبة PUBG Mobile

PUBG Mobile
PUBG Mobile

PUBG Mobile من أشهر ألعاب الباتل رويال، غنية عن التعريف تمتلك أكثر من مليار مستخدم، لعبة المعارك والاشتباكات التي تحبس الأنفاس، يتم إنزال 100 لاعب علي جزيرة ويبدأ كل فريق مكون من أربعة أشخاص بالاستعداد وجمع الأسلحة لخوض المعارك الجماعية، وسيكون البقاء للفريق الأقوى، لعبة PUBG من أفضل ألعاب أون لاين وصممت بمهارة لتناسب الهواتف الذكية، من الممكن التواصل مع الفريق عبر الميكروفون، تتميز بتصميم جرافيك عالي المستوى تجعل اللعبة واقعية إلى حد كبير.

2. لعبة Call of Duty Mobile

Call of Duty Mobile
Call of Duty Mobile

Call of Duty Mobile من أشهر ألعاب أون لاين كانت في السابق لأجهزة الكمبيوتر فقط والآن أصبحت متاحة للأندرويد ويمكن التحميل من google play مجانًا وبسهولة، طور اللعب الجماعي Team Deathmatch أو الباتل رويال الذي يصل فيه عدد اللاعبين إلى 100 لاعب ، ستمضي معها وقتًا مليئًا بالحماس والتشويق.

3. لعبة Unkilled

Unkilled
Unkilled

إذا كنت من عشاق الألعاب القتالية الجماعية فهذه اللعبة ستجذبك بكل تأكيد فهي من أشهر ألعاب أون لاين، Unkilled لعبة تدور أحداثها في مدينة نيويورك بعد تفشي وباء خطير يصيب السكان و تبدأ في مواجهة الموتى الأحياء (الزومبي) ، اللعبة عبارة عن  فريق مكون من 5 أفراد وهي فرقة عمل جماعية متخصصة في قتل الزومبي وستكون أنت واحد من هذا الفريق ، Unkilled لعبة مجانية متاحةعلى متجر جوجل بلاي بأكثر من 30 مليون تحميل ،اللعبة حائزة على العديد من الجوائز.

وتحتوي على أكثر من 150 مهمة مختلفة تكون بقصة وحبكة شيقة ، لديك عدد كبيرمن الأسلحة المختلفة مطلوب جمعها وترقيتها كي تتمكن من التغلب على أعدائك ، يمكنك اللعب في الطور التقليدي Player versus Player لاعب ضد لاعب، أو تشكيل جيش من الزومبي لمهاجمة قواعد اللاعبين الآخرين .

4. لعبة  eFootball 2023

eFootball 2023
eFootball 2023

لكل عشاق كرة القدم لابد أنه سبق لكم تجربة ألعاب FIFA و PES على أجهزة الكمبيوتر أوأجهزة الألعاب المنزلية، اليوم بإمكانكم خوض التجربة المذهلة من خلال لعبة eFootball 2023 من خلال هاتفك، ستجد بداخل اللعبة العديد من الدوريات والبطولات التي يمكن لك أن تلعبها ضد أصدقائك أو لاعبين آخرين من جميع أنحاء العالم سواء كنت تفضل الدوري الإنجليزي أو الإيطالي أو الإسباني وغيرها.

لعبة  eFootball 2023 ليست مجرد لعبة كرة قدم للهاتف الذكي ولكنها إحدى أفضل ألعاب أون لاين لكرة القدم، تجربة مرئية مميزة وتصميم فريد، في لعبة eFootball يمكنك أن تتنافس مع لاعبين آخرين من جميع أنحاء العالم في الوقت الفعلي عبر الإنترنت ولكن المميز أنه يمكنك المشاركة في العديد من البطولات التنافسية الفردية دون الحاجة للاتصال بالإنترنت .

5. لعبة Real Steel

Real Steel
Real Steel

لعبة قتالية ممتعة ومسلية، و رسوماتها رائعة، والتي تتيح لك التمتع بلعبة ذات جودة عالية مستوحاة من الفيلم السينمائي الشهير   Real Steal،  هي واحدة من أفضل ألعاب أون لاين الملاكمة والمبارزة، مدفوعة وليست مجانية ولكن سعرها منخفض وهي خالية من الإعلانات ولن تحتاج لأي عمليات دفع أخرى داخل اللعبة. اللعبة لا تحتاج إلى الكثير من الشرح، هي باختصار يمكنك اختيار روبوت آلي ثم تنزل الحلبة لمبارزة وملاكمة روبوتات آليين أخرين من خلال شبكة الإنترنت أو عبر اتصال الواي فاي مع أصدقائك بداخل نفس الشبكة.

اللعبة مليئة بالإثارة ويمكنك اختيار ساحة المعركة التي تفضلها ومبارزة أصدقائك وجهاً لوجه.

 الجانب السلبي الوحيد أنك قد تواجه مشكلة في تنفيذ الضربات أثناء النقر باستمرار وخاصة على هواتف الأندرويد ذات الإمكانيات الضعيفة.

اقرأ أيضًا: أفضل الألعاب الأونلاين الموصي بها للأطفال.

6. لعبة Asphalt 9 Legends

Asphalt 9 Legends
Asphalt 9 Legends

إذا كنت من عشاق السرعة والسباقات فهذه اللعب مناسبة فهي من أفضل ألعاب سباق السيارات أون لاين وأشهرها على الهاتف المحمول، هي من سلسلة Asphalt الشهيرة، يمكنك فتح العديد من السيارات والتسابق ضد الذكاء الاصطناعي أو اللعب أونلاين ضد لاعبين آخرين والمنافسة المليئة بالإثارة والحماس، لعبة Asphalt 9 Legends تحتوي على رسومات وآليات رائعة ويتوفر خيارات للتخصيص والتعديل على السيارة والمزيد من السيارات الحديثة فائقة السرعة.

طريقة اللعب سلسة وانسيابية مع تجربة مرئية ورسومات وتأثيرات مميزة، وخاصة النيترو المعزز بألوان النيون الحديثة ، يحتوي الجزء الجديد على آلية لعب جديدة تسمى TouchDrive والتي تساعد المبتدئين، إذ يمكنك تحريك مسار السيارة من خلال النقر السريع على الشاشة ناحية الرموز التي تظهر لك في الجزء العلوي من الشاشة عند كل منعطف، ويتوفر آليات اللعب القديمة باستخدام كلتا اليدين من خلال الإمالة والنقر والتوجيه تماماً مثل جميع الأجزاء السابقة للعبة .

7. لعبة   Zynga’s With Friends games

Zynga’s With Friends games
Zynga’s With Friends games

تساعد على التفكير وتقوية الذكاء بفضل الألغاز التي تحتوي عليها بدءاً من لعبة World With Friends الجزء الأول والثاني، مروراً بلعبة Draw Something التي تم تحميلها أكثر من 20 مليون تحميل ولعبة Chess With Friends إذا كنت عاشق لألعاب الشطرنج ولعبة Gems With Friends والكلمات المتقاطعة والعديد من الألعاب التي يمكنك الاستمتاع بها مع أصدقائك، تساعد هذه الأنواع من الألعاب على ملء أوقات الفراغ بما هو مفيد.

لعبة Zynga’s With Friends games من أفضل ألعاب أون لاين المنافسة مع الأصدقاء وأفراد العائلة لقضاء وقت ممتع ومفيد، من السهل الدخول إليها وتسجيل حساب والعثور على الأصدقاء من خلال الفيسبوك.

8. لعبة Fortnite

Fortnite
Fortnite

تم إطلاقها في العام 2017، وفي نهاية 2023 بلغ عدد مستخدميها ما يصل إلى 235 مليون لاعب، مع وجود ملايين اللاعبين يدخلون إلى اللعبة يوميًا باستمرار، ولاتزال تحظى بشعبية كبيرة لليوم وتعتبر من أفضل ألعاب أون لاين، لعبة Fortnite مجانية بالكامل وتدعم اللغة العربية ، كل ما عليك فعله هو تحميل اللعبة من شركة Epic Games مجانًا وسوف تحصل داخل اللعبة على دعم كامل ومجاني للغة العربية، اللعبة متوفرة للحواسب الشخصية أو الهواتف الذكية.

تبدأ قصة اللعبة مع عاصفة ضخمة تصيب كوكب الأرض تؤدي إلى دمار الكثير من سكان الكوكب، وفي طور Save the World تظهر مخلوقات مثل الزومبي تهاجم من تبقى من الناجين، الذين عليهم مواجهتهم والنجاة بأي طريقة ممكنة.

فكرة Fortnite باتل رويال هي اللعب في خريطة كبيرة تتسع 100 لاعب والهدف هو النجاة بعد الهبوط على أرض الخريطة والبحث عن الأسلحة للتغلب على باقي اللاعبين، وفي النهاية يتم الإعلان عن الفائز وهو اللاعب الأخير الذي يبقى في الخريطة بعد خسارة جميع اللاعبين، تضمن اللعبة العديد من الأسلحة والشخصيات.

9. لعبة Garena Free Fire

Garena Free Fire
Garena Free Fire

تعتبر لعبة Garena Free Fire أو فري فاير من أفضل ألعاب أون لاين، فهي لعبة أونلاين جماعية استطاعت أن تحقق شهرة بين أقوي العاب الباتل رويال والوصول الي مكانة قوية.

تشبه لعبة PUBG حيث يتم انزل 50 لاعب علي جزيرة لخوض المعارك وبناء أفضل الاستراتيجيات،والتي تمكنك في الفوز على أعدائك في نهاية المعركة.

في الحقيقة لا تقدم نفس تجربة لعبة PUBG ولكنها تقدم تجربة جيدة،التي تجعل لعبة Garena Free Fire من أفضل ألعاب أون لاين، والتي توفر تجربة ممتعة.

سيكون خيارك الوحيد هو أن تظل علي قيد الحياة إلى أطول فترة ممكنة، والعمل علي جمع المعدات والأسلحة التي تمكنك من الدخول إلى المعارك والفوز بها.

اقرأ أيضًا: حمل أفضل 7 العاب اندرويد مجانية للهاتف.

10. FIFA 24

FIFA 24
FIFA 24

لعبة FIFA 24 هي من أشهر ألعاب أون لاين لكرة القدم في العالم، تتميز فيفا 24 برسوماتها المتقدمة والمميزة، والتي تجعل اللاعبين يشعرون وكأنهم يلعبون مباراة حقيقية على أرض الملعب، تهتم بتفاصيل اللاعبين والملاعب، كما تتوفر تجربة صوتية رائعة مع تعليقات معروفة وأصوات المشجعين.

تم تطويرها ونشرها من شركة EA Sports وتصدر كل عام مع تحديثات وتحسينات جديدة، وتشمل أكثر من 700 فريق معروف وأكثر من 17 ألف لاعب، وتتوفر بطولات المنتخبات الوطنية ودوريات الأندية الشهيرة مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإسباني وغيرها، توفر لعبة فيفا للاعبين الاستمتاع باللعب الجماعي عبر الإنترنت، لعبة فيفا تمتاز بتقنيات عالية، ورسومات واقعية والاهتمام بأدق التفاصيل، ولتحميل اللعبة على أجهزة الأندرويد يمكن من خلال متجر Google Play والبحث عن “EA SPORTS FC Mobile 24“، تتطلب اللعبة الاتصال بالإنترنت للحصول على أحدث البيانات مثل تشكيلات الفرق وانتقالات اللاعبين، ومشاركة اللعب مع لاعبين آخرين، والحصول على التحديثات باستمرار.

مميزات وعيوب أشهر ألعاب أون لاين

اللعبةالمميزاتالعيوب
PUBG Mobileتناسب الهواتف الذكية.

تعتبر لعبة PUBG مجانية مع وجود البكيجات المدفوعة.

اللعبة تحاكي الواقع والرسوم والألوان مميزة

عدد كبير من الأسلحة والذخيرة والمعدات القابلة للاستخدام.

لاتناسب الهواتف ذات الإمكانيات الضعيفة

يتم تحديث الرويال باس بشكل سريع ما يتسبب بإزعاج مستخدمين اللعبة.

Call of Duty Mobileوضع الباتل رويال يتسع لما يصل إلى 100 لاعب في نفس الوقت.

متوافقة مع أغلب الهواتف الذكية سواء اقتصادية ورخيصة الثمن كانت أو هواتف حديثة.

لا تحتاج سوى 2 جيجابايت فقط من ذاكرة التخزين.

 

مجتمع اللعبة صغير جدًا.
Unkilledقصة  مؤثرة وحبكة شيقة.

تتوفر العديد من المستويات للعب الفردي.

سلسة وسريعة ولا توجد أي مشاكل بالأداء.

عدد كبير من الأسلحة القابلة للاستخدام.

إمكانية تخصيص أزياء الشخصيات والمؤن الخاصة بهم.

 

لا يمكنك ترقية الشخصيات بعد مستوى معين إلا من خلال الشراء.

تزداد صعوبة اللعبة  لتدفعك إلى  شراء المحتوى المدفوع.

 

eFootball 2023متوفر وضع اللعب الفردي والجماعي .

تحديثات منتظمة لدعم  انتقالات المواسم الجديدة للاعبين وتصنيف الفرق ومحاكاة للمباريات الواقعية.

جرافيك رائع ورسومات مميزة.

عناصر التحكم  وتتطلب فترة طويلة للاعتياد عليها.

هناك شكاوي من أساليب الغش داخل وضع اللعب الجماعي عبر الإنترنت.

 Real Steal رسوميات رائعة وعناصر مرئية مميزة.

مباريات ملحمية وطويلة.

وضع ساحة متعددة للاعبين.

 

أحيانًا اللعبة لا تستجيب مع النقرات بشكل صحيح.
Asphalt 9 Legendsأفضل لعبة سيارات على الأندرويد 

اللعب الجماعي عبر الإنترنت.

رسومات رائعة وخلابة.

عناصر التحكم سريعة جدًا في الاستجابة.

 

من الصعب دائماً تخطي العقبات الخطيرة بسبب طريقة تحكم اللعبة.
Zynga’s With Friends gamesلعبة جماعية مميزة.

يمكنك دعوة أصدقائك من منصات التواصل الاجتماعي للعب سويًا.

استكشاف الألغاز والفوز بالمكافآت.

تناسب الهواتف المتوسطة.

 

يتم تحديث أصول اللعبة ببطء .
Garena Free Fire 

تناسب الهواتف المتوسطة .

مدة المباراة 10 دقائق لمحبي الألعاب سريعة .

تحتوي على رسوم مميزة وخفيفة وتعمل بسلاسة .

توافر بيئة ذات قدرات قتالية متوسطة نوعاً .

لا تحتوي على أطنان الأسلحة المتواجدة في PUBG.
FIFA 24اسم جديد وتغيير العلامة التجارية: تخلت اللعبة عن اسم “فيفا” لتُصبح “EA SPORTS FC 24”.

تم إجراء العديد من التحسينات على طريقة لعب اللعبة، بما في ذلك حركة الكرة وسلوكيات اللاعبين.

تم تحسين جودة الرسومات بشكل كبير، مع دقة عالية على بعض الأجهزة.

تم تحسين النظام لضمان لعبك ضد لاعبين بمستوى مشابه لمستواك.

يمكنك تخصيص فريقك وشعارك وملعبك .

اللعبة متاحة الآن على الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية، مما يسمح لك باللعب في أي مكان.

 

تركز اللعبة بشكل كبير على عمليات الشراء داخل اللعبة.

قد يكون من الصعب الحصول على أفضل اللاعبين في اللعبة دون دفع المال.

قد تتطلب اللعبة جهازًا ذو مواصفات عالية لتشغيلها بسلاسة.

 

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام حديثنا عن أشهر 10 ألعاب أون لاين للأندرويد والقائمة تطول ولكن حاولنا أن نختار الأفضل والأكثر انتشارًا في الوقت الحالي، ونعدكم بتجربة مذهلة من المتعة لن تشعروا بالملل مع خياراتنا المتنوعة التي رشحناها لكم لكل عشاق المغامرة والسرعة واللعبة العالمية المشهورة كرة القدم، مع التمنيات أن ما قدمناه نال إعجابكم وأن يسهل عليكم البحث والاختيار من الألعاب المتاحة أون لاين.

شارك

You cannot copy content of this page