“شركة إكس تطلق روبوت الذكاء الاصطناعي Grok لجميع المشتركين”

“شركة إكس تطلق روبوت الذكاء الاصطناعي Grok لجميع المشتركين” ؟ بدأت منصة التواصل الاجتماعي إكس، المعروفة سابقًا بتويتر، في إتاحة روبوت الذكاء الاصطناعي الخاص بها “Grok” للمشتركين في خطة “بريميوم” المدفوعة.

أقرا أيضاُ: “إنستاجرام تتفوق على يوتيوب في عائدات الإعلانات”

شركة إكس تطلق روبوت الذكاء الاصطناعي Grok

وقد سبق للمنصة أن أتاحت الروبوت للمشتركين في خطة “بريميوم بلس”، الذين يدفعون رسوم اشتراك أعلى، والتي تبلغ 16 دولارًا شهريًا أو 168 دولارًا سنويًا، منذ العام الماضي.

ويمكن الآن لمشتركي خطة “بريميوم” الذين يدفعون 8 دولارات شهريًا الوصول إلى روبوت Grok في منصة إكس، وفقًا لإعلان المنصة عبر صفحات الدعم الفني التابعة لها. ومن الجدير بالذكر أن الروبوت لا يزال غير متوفر لأصحاب الحسابات المجانية في الوقت الراهن.

يتيح للمستخدمين الدردشة مع روبوت Grok في “الوضع العادي” أو “الوضع المرِح”. ويظهر الروبوت تنبيهًا يشير إلى إمكانية عرض إجابات غير دقيقة، مثل باقي الأدوات المنافسة. كما يتيح الروبوت توليد التعليمات البرمجية والكتابة الإبداعية والرد على مجموعة متنوعة من الأسئلة.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر روبوت Grok مزايا أخرى للمشتركين مثل تلخيص الأخبار الرائجة، على الرغم من حدوث بعض الأخطاء أحيانًا.

صاحب المنصة، إيلون ماسك، يسعى إلى تشجيع المشتركين على استخدام روبوت Grok بدلاً من البدائل المنافسة مثل ChatGPT من شركة OpenAI أو Gemini من Google.

خلال الأشهر الأخيرة، قدم إيلون ماسك انتقادات حادة لشركة OpenAI، التي كان سابقًا من أبرز المستثمرين فيها وعضوًا في مجلس إدارتها، حتى وصلت الأمور إلى حد رفعه دعوى قضائية ضدها في مارس الماضي، متهمًا إياها بـ”خيانة” هدفها غير الربحي.

من الجدير بالذكر أن منصة إكس قامت بجعل الشفرة المصدرية لروبوت Grok متاحة للجمهور، مما يسمح للمطورين والباحثين بالمساهمة في تطويره والبناء عليه، وحتى استخدامه تجاريًا.

"شركة إكس تطلق روبوت الذكاء الاصطناعي Grok لجميع المشتركين"
“شركة إكس تطلق روبوت الذكاء الاصطناعي Grok لجميع المشتركين”

شارك

You cannot copy content of this page