معلومات عن اليوم الوطني الاماراتي

يعتبر، اليوم الوطني الاماراتي، هو من بين الأيام المميزة، والتي يتم الاحتفال بها من كل عام من خلال إقامة العديد من العروض المختلفة والفعاليات التي تنتشر في الكثير من المدن المختلفة، ومن خلال ملخص سبورت سوف نوضح لكم أهم المعلومات عن اليوم الوطني الإماراتي.

أقرأ أيضا : لماذا سميت لاس فيغاس بمدينة الخطيئة؟

اليوم الوطني الاماراتي

إن اليوم الوطني الاماراتي هو من بين الأيام التي تعلو فيها الاحتفالات، وترتفع فيها أعلام الإمارات، والذي يأتي في كل عام في شهر ديسمبر، وهو اليوم الذي يعد الذكرى السنوية لاتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، وكان ذلك في العام ألف وتسعمائة واحد وسبعين ميلاديًا.

حيث أصبحت الإمارات مكونة من سبع من الإمارات المختلفة، وهم أبو ظبي، وإمارة دبي، وإمارة عجمان، وإمارة الشارقة، وإمارة أم القيوين، وكذلك الفجيرة ورأس الخيمة.

والجدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة بعد توحدها شهدت الكثير من التطورات المختلفة في الكثير من المجالات، سواء المجال الاقتصادي، أو الاجتماعي، أو مجال الأمن وغيرها.

متى اليوم الوطني الإماراتي

إن اليوم الوطني الاماراتي هو من بين الأيام التي ينتظرها الشعب الإماراتي بشكل سنوي، وذلك حتى يتم من خلالها ممارسة الفعاليات والاحتفالات المختلفة، هذا إلى جانب الإجازات الرسمية التي يتم منحها للموظفين في كافة القطاعات احتفالًا بتلك المناسبة العظيمة.

ويوافق اليوم الوطني الإماراتي اليوم الثاني من شهر ديسمبر وفي كل عام في نفس هذا التوقيت يتم الاحتفال ويتم منح الموظفين إجازة رسمية، وذلك من أجل تخليد تلك الذكرى الوطنية والتاريخية العظيمة.

اليوم الوطني الاماراتي
اليوم الوطني الاماراتي

معلومات عن اليوم الوطني الإماراتي

إن اليوم الوطني الاماراتي هو واحد من بين الأيام المميزة في تاريخ الإمارات، وذلك لأنه اليوم الذي شهد توحيد سبعة من المدن وضمها إلى الإمارات العربية، وإليكم أهم المعلومات التي تتعلق حول ذلك اليوم:

  • قبل الثاني من ديسمبر وتحديدًا في اليوم الثامن عشر من يوليو كانت الإمارات من الدول التي تم تقرير أنها تكون ستة من الإمارات، وهم دبي، وأبو ظبي، وإمارة الشارقة، وكذلك عجمان، وأيضًا الفجيرة وأم القيوين، والتي أطلق عليها الإمارات المتصالحة.
  • وفي اليوم الثاني من شهر ديسمبر تم إعلان أن عدد الإمارات المتصالحة سوف يكون سبعة من الإمارات، وذلك بعد أن تم إضافة لهم رأس الخيمة.
  • وبعد ذلك تم وضع الدستور الخاص بالدولة، والذي نص على جعل إمارة أبو ظبي من الإمارات التي تكون عاصمة للدولة بشكل عام.
  • ويطلق على اليوم الوطني الاماراتي اسم يوم الاتحاد، وذلك لأنه اليوم الذي شهد اتحاد الإمارات بشكل عام.
  • والجدير بالذكر أن المؤسس لذلك اليوم هو الشيخ زايد بن سلطان بن آل نهيان.

شعار اليوم الوطني الاماراتي

إن شعار اليوم الوطني الاماراتي هو من بين الشعارات التي يتم رفعها في الدولة من كل عام، وذلك في كافة المؤسسات التابعة لها، والتي تكون قطاع عام وخاص، والشعار الخاص بالدولة يدل على الاتحاد، والذي تم استمداد فكرته من الشيخ زايد آل نهيان، وأصبح هذا الشعار هو الشعار الذي يتم اعتماده في كافة المناسبات الرسمية، والفعاليات المختلفة.

شعار اليوم الوطني الاماراتي
شعار اليوم الوطني الاماراتي

ماذل يفعل الناس في اليوم الوطني الإماراتي

هناك الكثير من المظاهر المختلفة التي تتعلق حول اليوم الوطني الاماراتي حيث إن الشعب الإماراتي يقوم بالاحتفال مع أسرته وذلك بعد أن تقوم الحكومة بمنح كافة الموظفين إجازة رسمية تستمر ليومين أو ثلاثة.

  • تقام الكثير من العروض المختلفة في الكثير من الأماكن، والفنادق والمطاعم، وغيرها.
  • يتم قيام الكثير من الحفلات المختلفة، والتي يقوم بإحيائها الكثير من المطربين من كافة أنحاء العالم العربي.
  • الألعاب النارية التي يتم إطلاقها في سماء كافة مدن الإمارات المختلفة، وذلك للتعبير عن الاحتفال بهذا اليوم.
  • يتم تزيين كافة الشوارع في الإمارات بأكملها، مع رفع العلم في كل مكان، وفي كافة المؤسسات والأماكن العام.
  • يقوم الكثيرين بزيارة الكثير من الأماكن التاريخية المختلفة، وحضور الكثير من الفعاليات التي تروي حضارة وتراث الإمارات العربية المتحدة القديم.
  • تقوم الكثير من المتاجر بعمل العروض المختلفة على كافة السلع والمنتجات، ولهذا يخرج الناس في تلك المتاجر من أجل الاستفادة بتلك العروض المميزة.
  • يقوم الكثير من الناس بعمل توزيعات خاصة للعيد الإماراتي، ويتم توزيعها على الأطفال في الشوارع، وأثناء حضور الفعاليات.

شارك

You cannot copy content of this page