نقدم لكم صوت القطط ومعانيه وأنواعه وأبرز 5 أسباب له 

عند سماع صوت القطط يدور في ذهننا ماذا تعني بهذا الصوت وما الذي تريده؟ ويوجد عدة أصوات للقطط منها المواء والخرير و الهسهسة والأنين وغيرها من الأصوات المتنوعة.تصدر القطط أصواتا بسبب وبدون سبب احيانا وقت اللعب والمرح تصدر صوت غدير وعندما تكون متوترة وفي حالة عصبية تصدر صوت زمجرة.

ما تصدره القطط من أصوات هي تحاول توصيل رسالة لك وما تحمله تجاهك من مشاعر تمتلك القطط أكبر مجموعة من أصوات الحيوانات الاليفة بعد الطيور وفي حالة تغيبت لفترة عن قطتك فعندما تشاهدك سوف تصدر صوت مواء لترحب بك عند مشاهدتك والقطط في هذه اللحظة تريد أن تعرف ردة فعلك وما مدى افتقادك لها. والان سنتعرف معا على أنواع صوت القطط عبرموقع ملخص سبورت فتابع معنا 

أنواع صوت القطط ودلالة كل صوت

تصدر القطط فوق ال 100 صوت على حسب حالتها سواء القلق او الخوف والغضب ايضا وقد تصدر صوت يدل على الفرح والراحه ونقدم لكم بعض أصوات القطط وهي:

  1. صوت القطط  الاكثر شيوعا هو المواء

    صوت مواء القطط هو الصوت الأكثر شيوعا في عالم القطط وتستخدمه للتواصل مع البشر، عندما تصدر القطط صوت المواء فإنها تريد شيئا ما سواء طعام أو إهتمام أو تريد الوصول الى مكان معين وأحيانا ترحب بك وفي بعض الأحيان يمكن أن تصدر القطط صوت المواء لأنها تشعر بالوحدة والقلق وأحيانا بسبب المرض ربما الشعور بالجوع ربما يشير المواء المستمر الى المرض فيجب عليك زياره الطبيب البيطري.

  2. صوت هسهسة القطط

    تظهر علامات واضحة للقطط وهي فتح الفم وظهور الانياب وتقوس الظهر والأذن المسطحة ويعني ذلك وجود خطر محيط بها وتفعل ذلك لسلامتها، ويجب عليك إزالة الخطر بعيدا عن قطتك.

  3. صوت أنين القطط

    تصدر القطط صوت الأنين في كثير من الأحيان عند التوتر والإحباط وفي حالة الولادة وليخبر القط صاحبة بالقاء جانبه عندما يتركه وحيدا ويعبر هذا عن شدة تعلق القط بصاحبه.

  4. صوت القطط وهي تغرد

    تصدر القطط هذا الصوت غالبا عندما تشاهد الطيور في السماء من شباك النافذة وتحاول تقليدها ويدل هذا الصوت أيضا علي حماس القطة وعندما تكون سعيدة وفي حالة مرح.

  5. صوت القطط وهي تخرخر

    يعني صوت الخرخرة في بعض الأحيان المتعة وأحيانا أخري تريد القطة طلب الطعام من أصحابها وتصدره أحيانا أثناء المرض ويشبه هذا الصوت الصرخات التي يطلقها الأطفال الصغار.

معاني صوت القطط
معاني صوت القطط

قد يهمك أيضا: قط يتسلق على كتف الإمام أثناء الصلاة 

صوت القطط كوسيلة تواصل فيما بينهم وبين الأشخاص

تصدر القطط العديد من الأصوات ومنها الأصوات التي ذكرناها سابقا بغرض التواصل فيما بينها أو بغرض التواصل مع الأشخاص، ونلاحظ كثيرا تواصل الأم مع صغارها علي هيئة مواء متكرر.

 وتصدر القطط المواء اللين كتحية للأشخاص، وعندما تكون القطط بموسم التزاوج تصدر مواء ثابت ومتكسر وشديد وتصدر مواء طويل عندما تريد منك شئ مثل الطعام أو اللعب معها

علامات بصوت القطط تدل أن عليك الإنتباه لها

  • تصدر القطط مواءً عالياً ومزعجا أثناء فترة التزاوج كوسيلة تواصل بينها وبين القطط الأخرى للتكاثر وغالبا ما تنضج القطط جنسيا بعد مرور 4 أشهر.
  • تصدر القطط صوت عويل وهو عبارة عن أنين بشكل مستمر في حالة عدم الراحة والقلق أو مشاكل التزاوج 
  • عندما تصدر القطط صوتا يسمي البخ يشبه الشخير مع إظهار أنيابها وفتح فمها ونزول بعض الافرازات فوقتها يجب عليك الحذر وعدم الاقتراب من قطتك فهي في حالة غضب وعدوانية. 
  • وجود صوت ناتج من بطن القطط مع وجود إسهال قد يعني وجود طفيليات ببطن القطط ويجب معالجتها لأنها تؤثر علي الجهاز الهضمي وتسبب الأمراض للقطط.
نقدم لكم صوت القطط ومعانيه وأنواعه وأبرز 5 أسباب له 
نقدم لكم صوت القطط ومعانيه وأنواعه وأبرز 5 أسباب له 

صوت القطط وتأثيره علي الإنسان

عندما تصدر القطط أصواتا منخفضة التردد فأن لها أثرا إيجابيا علي صحة الأشخاص النفسية وتحسن الحالة المزاجية وقد أثبتت الدراسات الحديثة صحة فائدة صوت القطط لتحسين الحالة النفسية وأكدت دراسة أمريكية أن امتلاك حيوان أليف من القطط يؤثر بشكل إيجابي على صحة الأوعية الدموية والقلب 

انشاء تطبيق جديد يعرفنا على صوت القطط

تمكن مهندس بشركة جوجل بقسم المساعد الصوتي بانشاء تطبيق يعمل على فهم صوت القطط ويترجمه الى كلمات مثل اطعمني وأشار الموقع أن كل قطة لها لغه خاصه بها تختلف عن باقي القطط الأخري. 

تعتمد ترجمة صوت القطط علي ملف تعريفي لصوت كل قطة خاص بها كما ذكرنا سابقا لكل قطة لغة خاصة بها ويتم تطوير التطبيق بالاستعانة بالذكاء الصناعي. 

هل تصدر القطط صوت شخير أثناء النوم؟

الشخير أمر شائع في القطط سواء شخير طبيعي أو للقطط التي تمتلك وزنا زائدا أو نتيجة لوجود مشاكل بالأنف ولكن في حالة وجود إفرازات بالعين أو الأنف يجب حينها زيادة الطبيب البيطري.

أسباب صوت خرخرة القطط أثناء النوم

تصدر القطط صوت خرخرة وهي نائمة للأسباب التالية: 

تصدر القطط صوت الخرخرة أثناء فترات الراحة استعدادا للنوم ولتقليل التوتر والتخفيف من الآلام 
يسبب صوت الخرخرة في اهتزاز طفيف بجسم القطط مما يعمل علي تحسين صحة الأنسجة ويعمل علي تجديد الخلايا 

صوت خرير القطط
صوت خرير القطط

حالات تصدر فيها القطط صوت صرير بدلا من المواء

تصدر القطط صوت صرير بدلا من المواء في حالة المرض وفي حالة القطط التي لها أحبال صوتية ضعيفة.

وبالنهاية ليس شرط أن يكون صوت القطط مؤشر على المرض ولكن علينا أن نلاحظ أي تغير يصدر من القطط والاعتناء بها جيدا حيث تشعر القطط بصاحبها عن إهماله لها.

شارك

You cannot copy content of this page