معلومات عن الصحة في قطر وأهم مراكز الرعاية بها

تعتبر، الصحة في قطر، هي واحدة من بين الأمور الهامة التي يتم الاهتمام بها، ويظهر ذلك من خلال توافر العديد من المراكز الطبية والصحية المختلفة التي تتوزع في العديد من المدن المختلفة التابعة للدولة، ومن خلال ملخص سبورت سوف نوضح لكم أهم المعلومات التي تتعلق حول الصحة في قطر وكيفية الاهتمام بها، والخدمات التي تقدمها الحكومة في هذا القطاع.

أقرأ أيضا : دليل أبرز 9 من أفضل مستشفيات الولادة في السعودية

الصحة في قطر

يتميز قطاع الصحة في قطر بالعديد من المميزات المختلفة ومن بينها أن الدولة تهتم بشكل كبير بشأن هذا المجال، وذلك من خلال توفير عدد كبير من المراكز الصحية المختلفة، وأيضًا المستشفيات، والتي يصل عددها إلى أكثر من ستة عشر مستشفى، والتي تكون تابعة إلى القطاع العام، هذا إلى جانب الكثير من المراكز الصحية المختلفة التي تم إنشائها في الكثير من المدن، ومن أبرزها مركز المها للخدمات الطبية لصحة الأطفال، ووحدات العلاج الأخرى المختلفة.

هل الصحة مجانية في قطر

إن نظام الصحة في قطر يعتمد على الكثير من المميزات والعوامل المختلفة التي قامت الدولة بالعمل على وضعها، وذلك من أجل توفير الصحة العامة للمواطن القطري، حيث قامت بالعمل على توفير العديد من المستشفيات والمراكز الحكومية، والتي يصل عددها إلى أكثر من ستة عشر، والتي تم توزيعها في الكثير من المناطق المختلفة في قطر.

يتم توفير الفحص الطبي والعلاج بشكل مجاني لكافة الأسر القطرية وأبنائهم، وأيضًا الموظفين التابعين للدولة، وكذلك الأسر الخاصة بالمقيمين عند تلقي العلاج داخل أي مستشفى من المستشفيات الحكومية المختلفة التي تكون تابعة إلى قطر، وهذا ما ينص عليه القانون القطري.

الصحة في قطر
الصحة في قطر

كم سعر التأمين الصحي في قطر

يختلف سعر التأمين الصحي في دولة قطر على حسب الكثير من المعايير المختلفة، حيث إن القانون الكويتي يقوم بحماية الكثير من المواطنين القطريين في المجال الصحي، وذلك من خلال توفير لهم العديد من الخدمات الصحية المختلفة، وكذلك الحرص على توفير التأمين الصحي لهم.

وتتراوح أسعار التأمين الصحي في قطر على حسب النوع ما بين ثلاثمائة وخمسون ريال قطري إلى أربعمائة ريال قطري تقريبًا، مع العلم أن هناك بعض الفئات التي يصل فيها سعر التأمين الصحي إلى أكثر من ألف وخمسمائة ريال قطري.

مراكز الرعاية الصحية الأولية في قطر

هناك العديد من المراكز الصحية المختلفة القطرية، والتي يتم توفير بها الكثير من الخدمات الصحية المختلفة، ومن أبرزها الآتي:

  • المركز الوطني لعلاج السمنة.
  • مركز قطر لإعادة التأهيل.
  • مركز الرعاية المستمرة.
  • مركز صحة المرأة.
  • المركز الوطني لعلاج السرطان.
  • مركز الأمراض الانتقالية.

نظام التأمين الصحي الإلزامي في قطر

توفر دولة قطر العديد من الخدمات الصحية المختلفة، ومن بينها نظام التأمين الإلزامي، والذي يمكن اعتباره بأنه واحد من بين الخدمات التي تم توفيرها للمواطنين ضمن بنود الصحة في قطر والهدف منه هو العمل على توفير تغطية تأمينية تضم كافة الخدمات الصحية المختلفة، وبالأخص الخدمات الأساسية.

ويضم هذا النظام الكثير من المراحل المختلفة، ومن بينها مرحلة تغطية الزائرين، وذلك من أجل توفير خدمة الطوارئ لهم، وتوفير كافة الخدمات الصحية ضد الحوادث.

رقم الرعاية الصحية الأولية قطر

تعتبر مؤسسة الرعاية الصحية من بين المؤسسات التي تم العمل على إطلاقها من أجل توفير الكثير من الخدمات الصحية المختلفة، ولقد تم العمل على إطلاق رقم مخصص لتلك المؤسسة، وذلك من أجل تسهيل التواصل معها ما بين الحين والآخر، وذلك لأي من الفئات التي تبحث عن خدمات الصحة في قطر

  • ويمكن التواصل مع المؤسسة من خلال الرقم 0097444069917.
  • كما يمكن التواصل من خلال عنوان البريد الإلكتروني وهو info@phcc.gov.qa
  • بالإضافة إلى إمكانية التواصل مع المؤسسة أو التعرف على كافة الخدمات الخاصة بها، وذلك من خلال الموقع الخاص بها من هنا.
رقم الرعاية الصحية الأولية قطر
رقم الرعاية الصحية الأولية قطر

موقع وزارة الصحة قطر

تقدم وزارة الصحة القطرية العديد من الخدمات المختلفة للمواطنين، والتي تتعلق بالمجال الصحي، ومن بينها طلب شهادة ميلاد، وكذلك طلب مستخرج رسمي، وأيضًا الخدمات التأمينية، وغيرها الكثير من الخدمات الأخرى المختلفة، ولهذا يمكن أن يتم الحصول على معلومات حول تلك الخدمات، التي توفرها الوزارة، وكذلك حجز موعد للتوجه إلى أحد فروعها، وذلك من خلال زيارة موقع الوزارة من خلال الضغط على الرابط.

شارك

You cannot copy content of this page