ما هو الربح من الدروب شيبنغ | Drop Shipping..وكيف ابدأ بدون رأس مال

ما هو الربح من الدروب شيبنغ ؟ هل ترغب البدء بمشروع تجاري وليس لديك رأس المال له؟أو أنك لا تملك مكان لتخزين البضائع حتى؟ لا تقلق فنحن في هذا المقال سنقدم لك مفهوم جديد في عالم التجارة الإلكترونية ؛ وهو مجال الدروب شيبينغ إذاً ما هو هذا المجال ، ولماذا هو الحل الأنسب لمن يرغب البدء بالتجارة على الأنترنت وبدون رأس مال ، إذاً أكمل قراءة المقال لأننا سنقدم لك كل ما تريد معرفته عن هذا المجال.

ما هو الربح من الدروب شيبنغ Drop Shipping

ما هو الربح من الدروب شيبنغ | Drop Shipping..وكيف ابدأ بدون رأس مال
ما هو الربح من الدروب شيبنغ | Drop Shipping..وكيف ابدأ بدون رأس مال

هوَ أحد أنواع التجارة الإلكترونية أو البيع بالتجزئة، والتي لا يكون صاحب المتجر أو ما يسمى الدروبشيبر مالك البضائع التي يعرضها و يسوّقها ولا حتى يقوم بتخزينها ، إنّما هو الوسيط بين العميل ومالك البضائع حيث يقوم المشتري بطلب المنتج فيقوم صاحب المنتج الأصلي بتحويله له مباشرةً أي أن صاحب المتجر لا يتعامل مع المنتج وإنّما يسوّقه فقط.

الدروب شيبنغ باختصار

يقوم التاجر بالتجزئة بإنشاء موقع ويب وعرض المنتجات عليه بدون أن يحتفظ بالمنتجات أو يقوم بتخزينها،يقوم العميل بإرسال طلب إلى صاحب المنتجات أو المورّد الأصلي والذي يقوم بدوره بإرسال البضائع مباشرةً للعميل.

أهم 5ميزات في الدروب شيبنغ Drop Shipping

سنذكر لك قائمة بأهم المميزات التي تتفوق بها الدروب شيبنغ عن غيرها في مجال التجارة الإلكترونية،والتي تجعل الدروب شيبنغ الخيار الأمثل لديك لأخذ الخطوة الأولى في هذا المجال.

رأس مال قليل لبدء المشروع

وهذا ما يميز الدروب شيبنج ، حيث صاحب المتجر لا يحتاج لشراء المنتجات ،ولا يقوم بتخزينها وإنّما يقتصر دوره على التسويق ، فالعميل يطلب المنتج ليقوم المورّد الأصلي بالتعامل مباشرةً معهُ وإرساله له.

كثرة المنتجات المعروضة وتنوعها

بسبب عدم الحاجة لتخزين المنتجات أو شرائها،ممّا يعني يمكنك عرض عدد كبير من المنتجات بشرط أن تعرض لها صزر تجذب العميل لعملية الشراء، فيمكنك عرض منتجات متنوّعة وتستقطب فئات المجتمع كافةً.

لا حاجة لأماكن تخزين

نظراً لانّ صاحب المتجر لا يحتاج إلى شراء المنتج أو تخزينه أو شحنه لذلك لا يحتاج إلى أماكن تخزين ، وإنّما يقوم بعرض المنتج على متجره الإلكتروني ليصل إلى أكبر عدد من العملاء.

المرونة والسهولة

يتميز الدروب شيبنغ بالسهولة في تأسيس اللمتجر والبدء بالعمل ، إضافةً إلى المرونة في العمل كما أنه يمكنك تحديد عدد الساعات التي تريد قضاءها في المتجر.

البدء بدون خبرة سابقة

كما ذكرنا سابقاً أنّ العمل في الدروب شيبنغ يتمتع بالسهولة لذلك هو لا يحتاج إلى خبرة سابقة ومعرفة كبيرة ، لذلك كل ما عليكَ فعله هو معرفة الأساسيات، وبعدها تتعلم وتمتلك الخبرة الكاملة كلّما تقدمت بالعمل.

عيوب الدروب شيبنغ Drop Shipping

على الرّغم من وجود إيجابيات كثيرة للدروب شيبينج، إلا أنه يملك بعض العيوب والتي سنعرضها في هذا المقال:

رأس مال ضئيل

قد يكون الدروب شيبنغ يقدم أرباحاً أقل مما تتوقع وذلك لأن المردين يقدمون لك المنتجات بأسعاراً أعلى ،ولتحقيق أرباحاً عالية ذلك يعتمد على التسويق و بيع عدد كبير من المنتجات.

عدم رضا العملاء عن المنتج

بسبب أنّه يتم شحن المنتجات من المورّد مباشرةً إلى العميل،لذلك تاجر التجزئة لا يتمتع بالقدرة على التعبير عن علامته التجارية والإشراف على عملية التعبئة،لذلك يمكن أن يكون هناك بعض الملاحظات من العميل يتحمل مسؤوليتها تاجر التجزئة.

سوق المنافسة عالي

بسبب سهولة الدخول في مجال الدروب شيبنج،ممّا يعني وجود عدد كبير من المنافسين،وقد تجد صعوبة ببناء اسماً في هذا المجال.

الاعتماد على المخزون

قد يؤدي انتشار منتج ورواجه إلى تعرّضه للنقص،فيمكن أن  يخزن تاجر التجزئة التقليدي من هذا المنتج ولكن بالمقابل يعاني تاجر التجزئة في الدروب شيبنج من نفاذ المخزون، وعدم قدرته على بيع نفس المنتج.الربح من ال Drop Shipping

كيفية اختيار منتجات دروب شيبنج

اختيارك للمنتجات الأفضل والأنسب من أهم الطرائق التي تضمن زيادة المبيعات،ولا يعد أمراً صعباً في ظل وجود تنوّع هائل في المنتجات فكل ما عليك اختيار المنتج الأفضل وعرضه بالطريقة التي تجعل العميل يعتمد متجرك مصدر لطلبه وليس غيرك.

أفضل مواقع دروب شيبنغ

  1. موقع Ali Exprrss.
  2. الموقع بوابة DH.
  3. موقع Doba.
  4. موقعShein.
  5. موقع قنوات.
  6. موقع Doba

وأخيراً يعتبر مشروع الدروب شيبنج من المشاريع التي لا تحتاج رأس مال كبير،وطريقة رائعة لرواد الأعمال في تحقيق مشروح مربح ومستقل ونتمنى في مقالنا هذا أن نكون أجبنا على كافة استفساراتكم.

شارك

You cannot copy content of this page