كيف تستعد لفصل الشتاء؟ 8 نصائح ذهبية للاستمتاع به

كيف تستعد لفصل الشتاء؟ من أكثر التساؤلات التي تشغل بال الكثيرين، خاصة وأنه يختلف تماما عن بقية فصول العام، حيث تزيد الرغبة في الجلوس بالمنزل بشكل مستمر وعلى الرغم من كل ذلك فإن عشاق الشتاء لا يمكن حصرهم حيث ينتظرونه بلهفة بالغة حتى يمكنهم الاستمتاع بالمطر والجو المنعش والبرودة في نفس الوقت، لهذا اعددنا في ملخص سبورت تقرير حول الاستعداد لذلك الفصل.

أقرأ أيضا : اكتشف أفضل الأماكن للإقامة في باريس

كيف تستعد لفصل الشتاء؟

كيف تستعد لفصل الشتاء؟ هذا السؤال الذي يطرأ على بال الكثير من الأسر خصوصا بعد انتهاء الصيف واستقبال الخريف، لهذا توجد بعض الاستعدادات ومنها الآتي:

إجابة كيف تستعد لفصل الشتاء؟
كيف تستعد لفصل الشتاء؟

 

  • ينبغي الاستعداد بإحضار الأغطية الثقيلة حتى يتم التدفئة بشكل كافي مما يشعرك بالدفء في الليالي القارسة التي تكافئنا بها الشتاء.
  • أيضا ينبغي شراء العديد من المعاطف من الجلد أو الصوف حتى يتم لبسها اثناء الخروج لقضاء الحوائج في الخارج وذلك من أجل الحصول على أكبر قدر من التدفئة.
  • عدم إهمال كل ما يخص الاطفال من خدمات التدفئة وذلك تجنبا إصابتهم بأي وعكة صحية.
  • الحفاظ الجيد على تدفئة الأنف والأذن بشكل مستمر حتى لا تصاب بنزلات البرد التي دائما ما تكون منتشرة في ذلك الفصل.
  • لأنك في هذه الاثناء لن تتمكن من الحركة خارجا مما يؤدي الى اعاقة واجباتك ومهامك اليومية.
  • أما إن كانت المنطقة التي تسكن بها ذات برودة كبيرة فعليك أن تقوم باتباع وسيلة مناسبة للتدفئة.
  • مع الاختيار المناسب لها حتى لا تتعرض الى الخسارة من كلا الجانبين سواء كانت المادية وزيادة البرودة التي ستشعر بها.
  • ينبغي الحذر التام من استعمال الوسائل المباشرة في التدفئة حتى لا تكون عرضة للإصابة بفيروس انفلونزا خاصة بعد أن تخرج من المكان الدافئ الى مكان بارد في الخارج.

بالنسبة للأطفال كيف تستعد لفصل الشتاء؟ 

جميع الأمهات تتساءل بينها وبين نفسها عن كيف تستعد لفصل الشتاء؟ خاصة إذا كان لديها أطفال، لذلك اتبعي الإرشادات التالية حتى تتمكني من توفير الدفء المثالي لأطفالك:

كيف تستعد لفصل الشتاء؟
الخروج للتمشية نهارا
  • احرصي على أن تكون غرفة الطفل في درجة حرارة ليست أقل من 20 درجة مئوية ولا تزيد عن 24 سواء كان الوقت ليلا أو نهارا.
  • لأن درجة الحرارة في الغرفة تجعل الطفل يعاني من الإصابة بأمراض البرد.
  • ينبغي تزويد غرفة الطفل وسيلة مناسبة للتدفئة حتى لا يشعر بالبرد بالإضافة إلى أن هذه الوسيلة ينبغي أن تكون مناسبة له.
  • لأن التدفئة بصورة خاطئة بإمكانها أن تصيب طفلك بالأمراض المنتشرة في فصل الشتاء.
  • ينبغي الحرص على تهوية غرفة الطفل لأن التهوية تجعل الهواء يتجدد باستمرار داخل الغرفة وبالتالي لا يصبح أكثر تعرضا للإصابة بالأمراض المحتمل حدوثها في فصل الشتاء.
  • احرصي على أن يكون سرير طفلك غير ملتصق بأي مصدر للهواء ومن الأفضل أن يكون إلى جوار الحائط الداخلي للغرفة، حتى يكون ذلك حفاظا على النسبة التي ينبغي تدفئة الغرفة بها.

طرق صحية تحميك من أمراض الشتاء 

إذا كنت ترغبين في التعرف على إجابة كيف تستعد لفصل الشتاء؟ حتى تتمكني من حماية نفسك وابنائك من الأمراض التي تنتشر خصوصا في فصل الشتاء ينبغي اتباع الطرق التالية:

اتباع نظام غذائي صحي  

كيف تستعد لفصل الشتاء؟ باتباع نظام صحي في الغذاء عليك في البدء تناول الكميات المناسبة من الخضروات والفواكه حتى تتمكن من البقاء بصحة جيدة طوال فصل الشتاء، بالإضافة الى أنه ينبغي إسقاط المأكولات التي تحتوي على أملاح مرتفعة أو معالجات سكرية.

واستبدالها بالأطعمة الكاملة والخضروات حيث يوجد مجموعة من الخضروات الشتوية النموذجية، التي من الممكن تناولها مثل البطاطس والجزر وذلك للحفاظ على صحة الجهاز المناعي طوال هذا الطقس الصعب. 

الخروج في الهواء نهارا

 الهواء البارد في الشتاء يجبرك ان تقضي معظم وقتك داخل المنزل لكن كيف تستعد لفصل الشتاء؟ في مثل هذا الطقس، عليك ان تترك نفسك للخروج الى الهواء والحصول على الضوء الطبيعي نهارا خلال هذا الفصل، لأنه ربما قد يؤدي عدم التعرض إلى أشعة الشمس يؤدي إلى نقص فيتامين د مما يؤثر بشكل سلبي على صحتك بوجه عام. 

الحفاظ على رطوبة الجسم 

من المهم جدا على أن تحرص على أن تبقى رطب خلال الصيف ولكن عند النظر إلى كيف تستعد لفصل الشتاء؟ نجد أنه من المهم شرب الكثير من المياه خلال هذا الفصل، خاصة عندما تقوم بممارسة التمرينات الرياضية في البرودة قد ترتدي الكثير من الطبقات من الملابس.

وبالتالي يؤدي ذلك إلى الإصابة بالتعرق وبالتالي تفقد الكثير من سوائل الجسم مما يجعلك في حاجة إلى تعويض فقدان هذا الماء من خلال شرب المزيد، ومن الضروري ألا تنسى أن تحافظ على الإلكترونات المرتفعة من خلال الابتعاد عن تناول القهوة أو الشاي وايضا الكحول لأنها ستجعل جسمك اكثر جفاف.

كيف تستعد لفصل الشتاء؟
تدفئة الجسم جيدا

الحصول على نوم أفضل

 كيف تستعد لفصل الشتاء؟ من خلال أنماط النوم عليك ان تحاول الالتزام بنوم صحي خاصة وأن الصباح يكون باردا مما يجعلك تشعر بالرغبة الكبيرة في أن تستلقي طول اليوم على السرير، مما يؤدي ذلك إلى الإضرار بعادات النوم لديك.

فقط كل ماعليك فعله هو ممارسة التمرينات الرياضية والابتعاد بشكل تام عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين بالإضافة إلى تناول الطعام بشكل مباشر قبل الذهاب الى الفراش مما يجعلك في حالة عدم رغبة في النوم. 

الحفاظ على جسمك دافئا

 اذا كانت الحياة تجبرك على قضاء معظم وقتك خارج المنزل فأنت في هذه الحالة تحتاج إلى أن تحمي جسمك من انخفاض درجة حرارته التي تؤدي إلى قرصة الصقيع، مما يسبب الكثير من المشكلات الصحية التي تتعلق بالبرد، لذلك عند النظر على كيف تستعد لفصل الشتاء؟ من هذا الاتجاه عليك أن ترتدي سترة وتلف نفسك ببطانية ثقيلة، مع مراقبة الطقس بشكل مستمر للارتداء الملابس الملائمة للجو.

اقرأ أيضا: كيفية ممارسة الرياضة بشكل صحيح في الصيف

لماذا الناس يفضلون فصل الشتاء؟

توجد مجموعة من الأسباب والعوامل التي ينتج عنها حب الناس بهذا الشكل لفصل الشتاء، أبرز هذه الأسباب نذكرها في التالي:

  1. يساعد هذا الطقس على النضج مجموعة من الأنواع من الفواكه الغنية بالألياف والفيتامينات والتي تحافظ على صحة الجسم وتمده بالتغذية السليمة.
  2. مما يساعد بشكل كبير على حماية الجسم من الإصابة بمختلف الأمراض.
  3. أيضا من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى حب الأشخاص في فصل الشتاء أنه يساعد على خفض الشعور بالإرهاق والتعب خلال ممارسة التمرينات الرياضية.
  4. يحافظ على الأملاح المعدنية وأيضا مستوى السوائل في الجسم. 
  5. من أبرز المزايا الموجودة في فصل الشتاء أنه يعزز النمو لدى الأشخاص، حيث يساعد هذا الجو في أن يفرز الجسم الكثير من الهرمونات التي تكون مسؤولة عن النمو.
  6. يجتمع أفراد العائلة في الشتاء حول النار لجلب الدفء، لذلك فهو يعرف بالفصل الشعبي حيث يستمر السهر لساعات طويلة من الليل ويجتمع الأحفاد حول الاجداد والاباء لسرد القصص والفوازير والحكايات الممتعة.
  7. من أهم مزايا الشتاء أنه يقضي على وجود الحشرات.
  8. يساهم الشتاء في تعزيز التنفس لدى الإنسان لأن الهواء يكون بجوده افضل من الربيع والصيف وبالتالي تنخفض معدلات الأوزون.

شارك

You cannot copy content of this page