كيفية إصلاح مشكلة شاشة الهاتف المكسورة بـ 3 طرق في المنزل

كيفية إصلاح مشكلة شاشة الهاتف المكسورة

تعرف على، كيفية إصلاح مشكلة شاشة الهاتف المكسورة، بكل سهولة في المنزل، وذلك لأن مشكلة كسر الشاشة هي واحدة من بين المشاكل التي يعاني منها الكثيرون، ومن خلال ملخص سبورت سوف نوضح لكم بعض الطرق التي تساعد على علاج تلك المشكلة.

قد يهمك أيضا : دليل المبتدئين لتعلم البرمجة بلغة Python في 5 خطوات حتى الاحتراف

كيفية إصلاح مشكلة شاشة الهاتف المكسورة

هناك الكثير من طرق كيفية إصلاح مشكلة شاشة الهاتف المكسورة في المنزل، وذلك من خلال استعمال بعض المكونات البسيطة، ومن بينها الآتي:

تصليح شاشة الموبايل بمعجون الأسنان

تعتمد كيفية إصلاح مشكلة شاشة الهاتف المكسورة باستخدام المعجون، وذلك من خلال استعمال المعجون مباشرة على المنطقة المكسورة، وبعد ذلك يتم تدليكها مباشرة إلى أن يتم توزيع المعجون، وبعدها يتم وضع الهاتف بداخل كمية كبيرة من الأرز.

يفضل أن يتم ترك الهاتف في الأرز لمدة لا تقل عن خمس ساعات، وبعدها يتم إزالة الهاتف، والعمل على تنظيفه بشكل جيد من المعجون، وسوف يتم ملاحظة أن الكسور اختفت.

تصليح شاشة الهاتف بالزيت النباتي

أما عن كيفية إصلاح مشكلة شاشة الهاتف المكسورة من خلال استعمال الزيت، فإنها من الحيل التي تساهم في إخفاء علامات الكسر التي توجد على الشاشة، ويتم ذلك من خلال وضع قطرات قليلة من الزيت النباتي على المكان المخدوش، وبعدها يتم تدليك الزيت، وسوف يتم ملاحظة اختفاء الخدوش بشكل كبير.

تصليح شاشة الجوال بدون تغيير

في حالة إن تم التعرض إلى بعض الخدوش في شاشة الهاتف المحمول أو الكسور البسيطة، فإن أول ما يتم البحث عنه هو كيفية إصلاح مشكلة شاشة الهاتف المكسورة وذلك بدلًا من تغييرها، ولكن من الأفضل أن يتم تغييرها لأن الخدوش قد تزيد في الشاشة وتضاعف المشكلة، ولكن هناك طريقة تساعد على عدم مرور الكسر أو الشرخ في الشاشة، والتي يمكن تطبيقها من خلال النقاط الآتية:

  • يتم إحضار ورقة صنفرة صغيرة الحجم، ويتم تمريرها برفق على المنطقة التي يكون بها الخدش فقط.
  • مع مراعاة عدم إخراج الصنفرة عن المنطقة التي بها الكسر، حيث تساعد تلك الحيلة في عدم مرور الكسر في الشاشة، وأيضًا تمنع من حدوث جروح للمستخدم في حالة إن كان الكسر شديد.
كيفية إصلاح مشكلة شاشة الهاتف المكسورة
كيفية إصلاح مشكلة شاشة الهاتف المكسورة

سائل إصلاح زجاج الهاتف

يعتبر سائل إصلاح زجاج الهاتف هو واحد من بين الطرق الحديثة المستخدمة في التخلص من الكسور التي تطغى على شاشات الهاتف، حيث قد يتعرض الكثير إلى وجود شروخ بالشاشة نتيجة سقوط الهاتف على الأماكن الصلبة، أو عند الجلوس عليه بالخطأ، ولهذا تكون فكرة السائل هي الحل الآمن والأمثل.

  • تكون الفكرة الخاصة بهذا السائل هو العمل على الدخول إلى الشرخ أو الخدش والعمل على تغطيتها.
  • ويتم استعماله من خلال وضع السائل في الأماكن المكسورة أو التي بها خدش، ويتم تركه حتى يجف تمامًا.
  • سوف يقوم السائل بحل محل القطعة التي بها خدش أو كسر، ويتم تغطيتها، وبالتالي يعود شكل الشاشة كما كان في السابق.
  • عند اللجوء إلى استعمال تلك الطريقة فإنه من الأفضل أن يتم تنظيف السطح الخارجي للشاشة بشكل جيد من الأتربة العالقة به، وذلك من خلال استعمال قطعة من القطن، والقليل من المحلول المعقم.

إصلاح شاشة الهاتف الخارجية

قد يتعرض البعض إلى بعض المشاكل في الشاشة الخاصة بالهاتف، وتختلف طريقة إصلاح الشاشة على حسب إن كانت الشاشة الخارجية هي المصابة بالكسر أم لا، ففي حالة إن كانت المشكلة بالشاشة الخارجية فإنه يمكن أن يتم علاجها ببعض الحلول المذكورة في الأعلى، ولكنها تكون مجرد حلول مؤقتة.

  • حيث إن الشاشة على الأغلب تحتاج إلى التغيير وذلك حتى لا تؤثر على شاشة الهاتف الداخلية.
  • كما يمكن أن يتم إصلاح الشاشة من خلال تغييرها عبر أي من أماكن الصيانة التي تقوم بتغيير الشاشة من الخارج فقط، وهناك أنواع مختلفة تحتاج إلى تغيير كامل للشاشة من الداخل والخارج.
إصلاح شاشة الهاتف
إصلاح شاشة الهاتف

سعر تصليح شاشة الموبايل

يختلف سعر تصليح شاشة الهاتف المحمول على حسب النوع الخاص بالهاتف، حيث تبدأ أسعار تصليح شاشات هواتف سامسونج من ألف ومائتان جنيه مصري، وقد تصل إلى أكثر من ثلاثة آلاف جنيه، علمًا بأن أسعار التصليح تختلف وفق الكثير من العوامل الأخرى المختلفة مثل نوع الهاتف، وأيضًا الإصلاح للشاشة الخارجية فقط أم الاثنان معًا.

مقالات ذات صلة