كيفية إصلاح مشكلة بطء الهاتف إليك أهم 15 سبب يؤدي إلى ذلك

تعرف على كيفية إصلاح مشكلة بطء الهاتف،  خاصة وأن كافة الهواتف المحمولة تتعرض بشكل دائم الى هذه المشكلة والتي لا يوجد سبب محدد لحدوثها، كما يمكن اللجوء إلى مجموعة من الحلول والنصائح التي بعد أن يتم تطبيقها بشكل صحيح يتم حل هذه المشكلة، وهذا ما نوفره لكم في ملخص سبورت حتى يصبح الهاتف اسرع.

قد يهمك أيضا : أفضل تطبيقات التسوق عبر الإنترنت في مصر

كيفية إصلاح مشكلة بطء الهاتف

تتعرض معظم الهواتف المحمولة إلى البطء في أداء الهاتف وتعد من المشاكل الشائعه لذلك نوفر لكم في التالي كيفية إصلاح مشكلة بطء الهاتف والسبب المؤدي إلى ذلك، فتابعوا معنا التقرير التالي:

التطبيقات المفتوحة في الخلفية

للعمل على كيفية إصلاح مشكلة بطء الهاتف الناتجة عن التطبيقات المفتوحة في الخلفية يمكننا ان نقول انك إذا استخدمت تطبيق وفتحت غيره فإن السابق يظل مفتوح في الخلفية:

كيفية إصلاح مشكلة بطء الهاتف
غلق التطبيقات المفتوحة ي الخلفية
  • وبالتالي تتوالى كافة التطبيقات حتى تتراكم على هاتفك مما يعمل على بطء اداؤه.
  • مما ينتج عن ذلك شغل مساحة أكبر من الذاكرة المؤقتة التي تعرف بالرام RAM على الجهاز.
  • وبالتالي كلما تزيد التطبيقات المفتوحة في الخلفية كلما كان شغل المساحة أكثر حيث تعتبر الذاكرة المؤقتة هي أهم الأدوات التي تكون مسؤولة في المقام الأول عن سرعة الهاتف.
  • كيفية إصلاح مشكلة بطء الهاتف الناتجة عن التطبيقات المفتوحة في الخلفية، عليك أن تغلق جميع التطبيقات بعد ان تنتهي من العمل بها.
  • أو على الأقل غلقها إذا كنت متاكدا بانك لن تستخدمها مره اخرى الا بعد وقت من الزمن.

استعمال نسخة خفيفة من التطبيقات

اذا كنت تمتلك هاتف قديم او مواصفات متوسطة فإن التطبيقات الأساسية قد لا تتماشى مع عمل الهاتف، وبالتالي فإنها تؤدي إلى بطء هاتفك لذلك يتعين عليك استبدالها بتطبيقات خفيفة والتي تعرف بلايت منها ماسنجر لايت أو فيسبوك لايت وهذه ضمن كيفية إصلاح مشكلة بطء الهاتف، والتي أطلقتها الشركة للهواتف التي لا تتحمل النسخ الكبيرة من إصدارات هذه التطبيقات.

إهمال تحديث الهاتف

دائما ما ترسل الشركة المسؤولة عن تصنيع الهاتف تحديث أمني مهم للهاتف حتى تتمكن من سد الثغرات الموجودة به، أو تساعدك على حل واحدة من المشاكل والتي تعتبر أبرزها بطء الهاتف لذلك يتعين عليك عند اتباع كيفية إصلاح مشكلة بطء الهاتف، أن تقوم بتحديث هاتفك كلما سمحت لك الفرصة.

تحميل الألعاب الثقيلة

إذا كنت تمتلك هاتف قدرته متوسطة أو بسيطة فإن الألعاب الثقيلة حتى وإن كان إصدار الهاتف يدعمها تؤدي بالفعل إلى مشكلة بطء الهاتف مما يتعين عليك عند اللجوء إلى كيفية إصلاح مشكلة بطء الهاتف، عدم استخدام الألعاب الثقيلة على هاتفك.

استخدام الخلفيات المتحركة

يعتبر من الأشياء اللطيفة أن تستعمل خلفيه متحركه لواجهة الهاتف الذي تملكه إلا أنك لا تعلم أنها تضر بشكل كبير ذاكرة الهاتف والتي ينتج عنها بطئ الأداء، لأنها تستهلك كثير من مساحة الهاتف لذلك عليك عند التعرف على كيفية إصلاح مشكلة بطء الهاتف، الحد من استعمال مثل هذه الخلفيات.

عدم استعمال ذاكرة خارجية سريعة

عند التعرف على كيفية إصلاح مشكلة بطء الهاتف، من الأفضل لـ أداء هاتفك ان تستعمل ذاكرة خارجية سعتها كبيرة بسرعة عالية حتى لا يؤدي ذلك إلى بطء سرعة الهاتف.

إعادة تشغيل الهاتف

من الضروري عند التطرق في الحديث عن معرفة كيفية إصلاح مشكلة بطء الهاتف، يتعين عليك إعادة تشغيل الهاتف بين الحين والآخر، حتى تتجنب مشكلة بطء هاتفك، كما أن إعادة تشغيل الهاتف قد تساعد على التخلص من الكثير من المشاكل التي قد لا تعلم عنها شيئا، ولا يكون لديك فكرة عن وجود تلك المشاكل به.

كيفية إصلاح مشكلة بطء الهاتف
إعادة تشغيل الهاتف

اعادة ضبط المصنع

في كيفية إصلاح مشكلة بطء الهاتف، أحيانا لا تنفع معك معظم الحلول البسيطة حتى تستعيد سرعة الهاتف لذلك قد تضطر إلى استعمال إعادة ضبط الهاتف مرة أخرى مع الاحتفاظ بنسخة احتياطية لكل ما يوجد على هاتفك قبل أن تشرع في استعادة ضبط المصنع.

استعمال وصلة شاحن غير أصلية

أحيانا تتلف الوصلة الاصلية للهاتف مما يجعلك تلجأ الى شراء وصلة غير أصلية وبالتالي يؤدي ذلك إلى مشكلة بطء الهاتف، لذا عند الحديث عن كيفية إصلاح مشكلة بطء الهاتف، حاول أن تحافظ قدر الإمكان على وصلة الهاتف الأصلية.

مراجعة التطبيقات التي تم تنزيلها مؤخرا

من الهام أن تحذف التطبيقات التي قد ثبتها على هاتفك بشكل حديث تطبيق تلو الآخر، حتى ترى أن أداء هاتفك بدأ يتحسن وبالتالي تتمكن من كيفية إصلاح مشكلة بطء الهاتف بطريقة بسيطة.

التحميل من مصادر غير موثوقة

يعتبر تحميل التطبيقات أو أي نوع من الملفات على الهاتف من مصدر غير موثوق به سبب رئيسي لإصابة هاتفك بالفيروس مما يؤدي إلى بطء أداء الهاتف لذلك فإن كيفية إصلاح مشكلة بطء الهاتف تكمن في عدم تحميل أي تطبيق أو ملف إلا من مصدر موثوق منه، حتى تتمكن من حل هذه المشكلة الشائعة بين معظم الهواتف المحمولة.

الدخول على مواقع مشبوهة

بعض الروابط مجهولة المصدر التي يتم الدخول عليها تؤدي إلى مشكلة بطء الهاتف بالإضافة إلى أنك ربما تتعرض إلى اختراق بيانات هاتفك، لذلك عند النظر إلى كيفية إصلاح مشكلة بطء الهاتف، لا تدخل على اي رابط يتم ارساله إليك دون أن يكون معلوم المصدر حتى لا تتعرض للاختراق.

اقرأ أيضا: كيفية إصلاح مشكلة شاشة الهاتف المكسورة بـ 3 طرق في المنزل

ملء مساحة الهاتف الداخلية

تعتبر من ابرز المشاكل الشائعة في بطء الهاتف والتي يمكن اللجوء إلى كيفية إصلاح مشكلة بطء الهاتف، من خلال عدم إهمال إزالة التطبيقات والوسائط التي ليس لها أهمية على هاتفك:

  • حتى لا تشغل مساحة بلا هدف وبالتالي يكون أداء هاتفك بطئ وتضطر كثيرا إلى عدم العمل بكفاءة.
  • حيث أنه من المعروف أن التطبيقات الغير مرغوب بها تأخذ مساحة على الرام ومن ثم فإنها تؤثر على أداء الهاتف من خلال الضغط على المساحة.
كيفية إصلاح مشكلة بطء الهاتف
استعمال مساحة الهاتف الداخلية

فحص سرعة الانترنت

أصبحنا نقوم بكافة مهامنا على الهواتف أو الأجهزة اللوحية عبر الإنترنت فقد أصبحنا نعتمد كثيرا على شبكات الإنترنت:

  • لذلك فان الانترنت البطيء يؤثر بشكل سلبي على الهاتف يؤدي إلى إبطاء عمل التطبيقات.
  • لذلك من الضروري عند كيفية إصلاح مشكلة بطء الهاتف ان تتاكد من الاتصال الجيد للانترنت مع الاعتماد على التطبيقات التي تفحص الانترنت منها fast أو استعمال speedteST

  BLOATWARE عطل تطبيقات   

التطبيقات التي يتم تثبيتها بشكل مسبق من قبل الشركة المصنعة للهاتف التي يتم تنزيلها مع نظام التشغيل تعتبر من أبرز العوامل التي تستهلك موارد:

  • وعلى الرغم من أن بعض تلك التطبيقات من الممكن أن تفيد المستخدم إلا أن كثرتها قد تضر بالهاتف بشكل كبير مما يؤثر على تجربة استخدام الهاتف ببطء الأداء.
  • علما بأنه ربما يكون من غير الممكن إلغاء تثبيت مثل هذه التطبيقات على معظم الهواتف دون أن تحتاج إلى روت.
  • إلا أنك إذا أردت التعرف على كيفية إصلاح مشكلة بطء الهاتف بامكانك أن تعطل هذه التطبيقات حتى تحد من استنزافها لذاكرة الهاتف وبالتالي تساعد في تسريع نوعا ما.

شارك

You cannot copy content of this page