فيرمونت الدوحة أيقونة الضيافة والفخامة القطرية

فيرمونت الدوحة أيقونة الضيافة والفخامة القطرية، لا يخفى على أحد أن العام 2022 كان بالنسبة لقطر هو العلامة الفارقة في الانتشار وإثبات القدرة على التحدي من خلال استضافتها للمونديال لتصبح وجهة عالمية.

قطر لفتت الأنظار بقوة وأرادت أن تنافس جارتها دبي في ابتكار مبنى يجمع بين الهندسة المعمارية الحديثة الأنيقة المبهرة، والتراث والهوية القطرية، ونجحت قطر بافتتاح فندق فيرمونت الدوحة أيقونة الضيافة والفخامة القطرية.

وفي مقالنا اليوم من خلال موقع ملخص سبورت سنسلط الضوء على فندق فيرمونت بكل تفاصيله وسنتعرف أيضا على مكان وقوعه ؟ومن هو صاحب فندق فيرمونت؟ سنسلط الضوء على الهندسة المعمارية لأيقونة الضيافة والفخامة القطرية فيرمونت الدوحة، سنأخذكم بجولة ونتعرف على الغرف والمرافق ومطاعم فيرمونت الدوحة، وقاعة فيرمونت الدوحة.

أين يقع فندق فيرمونت الدوحة؟

يقع فندق فيرمونت في مدينة لوسيل، وهي مدينة جديدة تقع خارج العاصمة القطرية وتحقق نموًا سريعًا، يقع الفندق في أبراج كتارا الشهيرة التي يبلغ ارتفاعها 211 مترًا وله إطلالة رائعة على الخليج العربي، وتم افتتاح المبنى خلال مونديال قطر عام 2022.

يبعد فندق فيرمونت، عن مطار حمد الدولي (27 كم) تقريبًا، أي 35 دقيقة، ويعتبر قريب من أغلب المعالم المهمة في قطر.

من هو صاحب فندق فيرمونت ؟

سؤال يثير فضول العديد من المهتمين والمعجبين بالفخامة والرقي من هوصاحب فندق فيرمونت ؟

تملكه شركة فنادق يتم تداول أسهمها في البورصة ويملك فيها الأمير الوليد بن طلال حصة 5% لصالحه ولعائلته. تعتبر من الشركات الرائدة في امتلاك وإدارة الفنادق والمنتجعات الفخمة في أمريكا الشمالية.

أما بالحديث عن صاحب فندق فيرمونت، بالتحديد فهي شركة كتارا للضيافة Katara، التي كانت تعرف باسم شركة قطر الوطنية للفنادق، هي أكبر مالك ومطور ومشغل للفنادق في قطر، وهي ملك للحكومة القطرية، تمتلك الشركة العديد من الفنادق في قطر.

الهندسة المعمارية في فيرمونت الدوحة أيقونة الضيافة والفخامة القطرية:

 يعتبر تصميم فيرمونت الدوحة مزيج من الثقافة العربية القطرية التقليدية والحداثة والفخامة المعاصرة، الهندسة المعمارية  للمبنى مستوحاة من السيفين المتقاطعين للشعار القطري.

عند الدخول إلى القاعة الكبيرة ستجد ثريّا يبلغ ارتفاعها 57 مترًا وهي الأطول في العالم، وزنها أكثر من نصف طن وتحتوي 4807 مصباح. يوجد في المدخل أكثر من 40 نوعًا من الحجارة.

الغرف مستوحاة من اليخوت الأنيقة، على مستوى عالي من الفخامة. تتميز بألواح أمامية مخملية منحنية ولمسات ذهبية ومراتب ذات وسائد. معظم الغرف لها شرفات لمشاهدة الغروب في الدوحة وإطلالات على الخليج.

فيرمونت الدوحة
فيرمونت الدوحة

الغرف في فندق فيرمونت الدوحة:

يتضمن  فندق فيرمونت  362  غرفة وجناح بتفاصيل مميزة تعكس تراث الشرق الأوسط وإطلالات خلابة على البحر.

تتوفر العديد من الغرف العصرية في فيرمونت التي تناسب جميع الأذواق، وسنذكر تفاصيل غرف فندق فيرمونت:

فيرمونت الدوحة
فيرمونت الدوحة

غرف الضيوف

غرف الضيوف في فيرمونت أربعة أنواع:

  • غرفة فيرمونت: مساحتها من 45 إلى 54 م2 ، وتتميز بنوافذها الكبيرة من الأرض إلى السقف، و إطلالة رائعة على مدينة لوسيل.
  • غرفة فيرمونت تطل على البحر: مساحتها من 47 إلى 59 م2 ، وتوفر مناظر رائعة على الخليج العربي.
  • غرفة كينغ بريمير: مساحتها من 60 إلى 78 م2، مساحتها كبيرة ومطلة على ناطحات السحاب في الدوحة.
  • غرفة بريمير تطل على البحر: مساحتها من 60 إلى 70 م2، وتتميز بإطلالة مميزة على البحر.

    مسبح فيرمونت الدوحة أيقونة الضيافة والفخامة القطرية
    مسبح فيرمونت الدوحة أيقونة الضيافة والفخامة القطرية

غرف فيرمونت الذهبي

تبدو غرف فيرمونت الذهبي وكأنها فندق داخل فندق، تقدم حمام سباحة خاص والدخول إلى الصالة التي تقدم الكوكتيلات والوجبات الخفيفة.

يقدم فندق فيرمونت مجموعة من الأجنحة المميزة ، وهي كالتالي:

  • غرف فيرمونت الذهبي: مساحتها من 45 إلى 62 م2 ، وتميز باستراحة فيرمونت الذهبية وحمام السباحة والإطلالة الرائعة على البحر.
  • غرفة فيرمونت الذهبي المطلة على البحر: مساحتها من 45 إلى 71 م2 ، وتوفر إطلالة على البحر، وحمام سباحة خاص، وخدمات أخرى مريحة.
  • الجناح الذهبي الصغير: مساحته من 78 إلى 95 م2 ، ويقدم للزائر الخصوصية التامة.
  • جناح ذهبي صغير بإطلالة على البحر: مساحته 78 م2 ، يتضمن حمام سباحة خاص، ويُسمح الدخول إلى استراحة فيرمونت الذهبية الخاصة.
  • جناح غولد من غرفة نوم واحدة: مساحته من 95 إلى 128 م2 ، ويضم غرفة نوم واحدة منفصلة توفر إمكانية الدخول إلى استراحة فيرمونت الذهبية.

تتوفر أجهزة تلفزيون وحوض استحمام منفصل، ومستلزمات استحمام من ماركة Clarins في جميع الحمامات الملكية وتم تزيين الحمامات ببلاط ذهبي عيار 18 قيراط، ويوجد غرفة معيشة منفصلة وجهازي تلفزيون مقاس 75 بوصة.

من الممكن التحكم في وسائل الراحة في غرف الضيوف من خلال جهاز لوحي، كفتح وإغلاق الستائر وتشغيل التلفزيون والاتصال بخدمة الغرف وقراءة الصحف.

أحواض الاستحمام “الذكية” الموجودة في كل غرفة من الممكن التحكم بتعبئتها والصرف بلمسة زر.

تشمل الإضافات آلة صنع القهوة و مطبخ صغير مجهز بالحلويات ومبرد قابل للسحب.

مرافق فيرمونت الدوحة
مرافق فيرمونت الدوحة

مرافق فيرمونت الدوحة:

  • يوجد في فيرمونت منتجع صحي بمساحة 41000 قدم مربع.
  • صالة ألعاب رياضية مجهزة بأحدث آلات التمرين، على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • يضم الفندق مسبحًا فاخرًا في الطابق الأرضي، حمام سباحة بأمواج مزود بكراسي للتشمس، لا يوجد شاطئ.
  • حمام سباحة داخلي في الطابق الخامس.
  • يحتوي على مرافق حمام مخصصة وقوائم طعام للأطفال وجدار للتسلق في صالة الألعاب الرياضية، نادي الأطفال مشترك مع فندق رافلز الدوحة ويتضمن Lego Land لضمان قضاء الأطفال وقتًا ممتعًا.

    صالات رياضة فيرمونت الدوحة
    صالات رياضة فيرمونت الدوحة

مطاعم فيرمونت الدوحة:

مطاعم فيرمونت  تقدم أشهى الأطباق من كل أنحاء العالم وكأنك برحلة حول العالم وهي:

  • مطعم مسالات لايبراري:هو مطعم يقدم المأكولات الهندية الشهية بمختلف أنواعها في أجواء وديكورات وزخارف بيضاء ونحاسية.
  • مطعم فايا: يقدم أشهى الأطباق من أمريكا اللاتينية، مثل المأكولات البحرية وشرائح اللحم الطازجة والمشوية على الطريقة الأرجنتينية.
  • استراحة دوم: تشتهر بالشاي اللذيذ، و المشروبات المتنوعة، والوجبات الخفيفة، بتصميم سقف زجاجي مذهل، ويقوم بتقديم الحلويات الفرنسية اللذيذة وغيرها.
  • بروفوك: يقدم أشهى الأطباق الآسيوية، ومشروبات الكوكتيل القديمة في الدول الآسيوية، وأطباق صغيرة من السوشي، ويقيم حفلات شواء كورية.
مطاعم فيرمونت الدوحة
مطاعم فيرمونت الدوحة

قاعة فيرمونت الدوحة

قاعة فيرمونت تجعل يوم الأحلام حقيقة، أجمل لحظات العمر يجب أن تكون خاصة وفي مكان مميز، فريق حفلات الزفاف المتخصص في قاعة فيرمونت الدوحة يهتم بتنظيم حفلات الزفاف و يحوّل حفل زفاف الأحلام إلى حقيقة.

قاعة الاحتفالات في فيرمونت، قاعة عصرية وأنيقة ، تتميز بالتطعيمات النحاسية ودرجات الألوان البيضاء، الأرضية الرخامية مستوحاة من التصميمات في السجاد العربي. في الوسط تتدلى ثريا مميزة مصنوعة من بلورات المورانو.

تتسع القاعة 1,000 شخص، وهي مثالية لحفلات الزفاف الكبيرة. يقدم فيرمونت فريق من الخبراء ليساعد في كل مرحلة من مراحل التخطيط، لتنظم كل التفاصيل في اليوم المنتظر وصنع ذكريات رائعة تدوم مدى الحياة.

وبهذا نكون قد وصلنا لختام مقالنا اليوم عن أيقونة الضيافة والفخامة القطرية فيرمونت الدوحة، والذي تعرفنا من خلاله أن قطر استطاعت أن تتميز بتقديم الرفاهية والترف، والفخامة والرقي، وتقديم تجربة ضيافة بمستوى عالمي.

وتعرفنا من هو صاحب فندق فيرمونت؟ وألقينا نظرة على الهندسة المعمارية لفيرمونت الدوحة أيقونة الضيافة والفخامة القطرية، الغرف في فندق فيرمونت الدوحة.

ولابد من تجربة مطاعم فيرمونت الدوحة التي تقدم الأطباق الفاخرة والشهية، ولمناسباتكم السعيدة فرصة كبيرة مع قاعة فيرمونت الدوحة وفريق حفلات الزفاف المتخصص.

شارك

You cannot copy content of this page