التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي خيارات لا حدود لها

التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي خيارات لا حدود لها، قد يكون وقتك وانشغالك لا يسمح لك بالذهاب إلى المتاجر والمحلات بهدف التسوق إضافة لصعوبة التنقل والمواصلات، والانتظار في طابور الدفع وغيرها من الأسباب التي تجعل فكرة التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي وغيرها من الدول هي الأكثر سهولة وانتشارًا في الوقت الحالي، فكل ما في الأمر أنك تحتاج جوالك وشبكة الإنترنت للتجول بين متاجر الإلكترونيات، والملابس والعطور والأدوات المنزلية وغيرها الكثير وأنت بغرفتك جالس على أريكتك المريحة وفي الوقت الذي تفضله من اليوم، وتختار ما تحتاجه بكبسة زر، وقد تكون هذه الطريقة بالتسوق مثالية لتعرفك على أحدث الأفكار والمنتجات في الأسواق بدون أن تبحث عنها في أكثر من مكان ستجدها بمكان واحد وبكل سهولة.

إن كنت مهتم  بمعرفة كل التفاصيل عن التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي فأنت في المكان المناسب لنتعرف معًا عن الموضوع ونقدم لمحة عامة عن مختلف جوانبه، ونقدم أفضل الخيارات التي يمكنكم أن تجربوها، وسنقدم عدة نصائح للتسوق عبر الإنترنت بأمان.

اقرأ أيضًا: تطبيق قسيمة أفضل عروض التسوق عبر الإنترنت.

أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي

تتوفر العديد من الخيارات والمواقع التي تسهل عملية التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي وتتنافس هذه المواقع في تقديم العروض والخصومات والكوبونات، وفي السطور القادمة سنذكر بعضها

1. متجر نمشي الإلكتروني “Namshi”

موقع نمشي
موقع نمشي

متجر نمشي الإلكتروني هو موقع تسوق إلكتروني مميز في الشرق الأوسط، يجذب شريحة الشباب بشكل خاص، متنوع ويضم أرقى الماركات بأسعار مناسبة للجميع من خلال كوبون نمشي المميز، يقدم المتجر تشكيلة من الألعاب، العطور والأزياء، والهدايا والأثاث وغيرها الكثير من المنتجات للرجال والنساء والأطفال، ويقدم تخفيضات حصرية من خلال كود خصم نمشي المتوفر عبر الموقع الخاص بالمتجر.

تتوفر العديد من وسائل الدفع في المتجر، ومنها (بطاقة الائتمان، PayPal ،Apple Pay)، كما يوجد خدمة الدفع مع (تمارا) في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وهو يستحق أن يكون ضمن أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي.

2. أناس “OUNASS”

موقع أناس
موقع أناس

متجر أناس الإلكتروني  منتشر في كل من  (المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، البحرين، سلطنة عُمان).

انطلق متجر أناس في العام 2016 في دولة الإمارات العربية بـ دبي، كموقع إلكتروني متخصص في تسوق الملابس عبر الإنترنت، يتضمن أكثر من 150 ماركة متنوعة، ويتعاون مع أحد أكبر شركات الشحن في العالم، وله تطبيق على الهاتف.

يوفر العديد من المنتجات للنساء والرجال والأطفال، ويتضمن المتجر العديد من التصنيفات لضمان سهولة الشراء ومن التصنيفات المتاحة الملابس، الأحذية، الحقائب، الإكسسوارات، المجوهرات، مستلزمات المنزل، تخفيضات أوناس وغيرها، وهو من أهم مواقع التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي.

خيارات الدفع في سوق أُناس تدعم أكثر من طريقة تضمن سرية بيانات العملاء، منها البطاقات الائتمانية (فيزا كارد – ماستر كارد- بطاقة باي بال- رصيد الحساب الشخصي على أناس) لا يقبل المتجر الدفع عند الاستلام والشيكات.

3. موقع أمازون “Amazon”

موقع أمازون
موقع أمازون

موقع أمازون أحد أهم مواقع  التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي والعالم، موقع أمازون كان عبارة عن شركة لبيع الكتب عبر الإنترنت ومع الوقت أصبح متجر متكامل يوفر خدمات متعددة  والمنتجات التقنية، ومنتجات الذكاء الاصطناعي، وغيرها الكثير، يحتوي مجموعة كبيرة من المنتجات والملابس، ومستحضرات التجميل، والكتب، والأفلام، والإلكترونيات، ومستلزمات الحيوانات الأليفة، والأثاث، وغيرها، ويستحق أن يكون من أهم وأفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي، وعن طرق الدفع في موقع أمازون فهي متعددة، بطاقات الخصم والائتمان- بطاقات الهدايا من أمازون- الدفع عند الاستلام.

اقرأ أيضًا: أمازون السعودية دليلك الشامل للتسوق عبر الإنترنت.

4. نون “noon”

موقع نون
موقع نون

نون ثاني أكبر مواقع التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي، في الإمارات العربية المتحدة بالتحديد والسعودية التي تم تأسيسه من قبل محمد علي العبار.

ستجد كل ما تحتاجه من الالكترونيات، مستحضرات التجميل، الأزياء، مستلزمات المنزل، وغيرها الكثير بسعر مميز من خلال استخدام أحد كوبونات نون .

متاح العديد من طرق الدفع- بطاقات الائتمان- الدفع عند الاستلام، يتميز نون بخدمة توصيل سريع، مدفوعات سهلة، و خدمة عملاء على مدار الساعة.

5. موقع بلينك “blink “

موقع بلينك
موقع بلينك

موقع بلينك أحد أشهر مواقع التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي بالكويت تحديدًا، فهو موقع كويتي تتوفر فيه العديد من المنتجات والإلكترونيات، الأدوات المكتبية، الملابس والإكسسوارات، لديه خدمة الشحن في دول الخليج، وبعض الدول العربية الأخرى، يتوفر العديد من وسائل الدفع كبطاقات فيزا كارد- ماستر كار ومتوفر خيار الدفع عند الاستلام، ومن الملفت في صفحته الرئيسية وجود عبارة توصيل بـ 29 دقيقة، وهذا دليل على الاهتمام بسرعة التوصيل، ولابد أن يكون من أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي.

6. موقع جرير “jarir”

موقع جرير
موقع جرير

يعتبر موقع جرير من أشهر مواقع التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي، وعند الدخول للموقع يمكنك اختيار أحد الدول التالية للاستفادة من خدماته: السعودية- الكويت- قطر- البحرين- الإمارات العربية المتحدة، وفي كل بلد يمكنكم اختيار المدينة، ويتخصص في بيع الإلكترونيات والأجهزة المنزلية والكتب والألعاب وغيرها. كما يتميز موقع جرير بتوفير منتجات من أشهر الماركات العالمية، وخدمات ما بعد البيع المتميزة.

يقدم الموقع خدمة مميزة هي خدمة تابي، تقدمها مكتبة جرير بالتعاون مع شركة تابي وهي عبارة عن شراء المنتجات عن طريق موقع أو تطبيق جرير والدفع من خلال أقساط شهرية ميسرة بدون أرباح، والموافقة على الشراء فورية، الحد الأدنى لقيمة الفاتورة 200 درهم, والحد الأعلى 5000 درهم، وعن طرق الدفع في موقع أو تطبيق تابي فمتاح الدفع من خلال Apple Pay و جميع البطاقات البنكية والائتمانية مثل الماستر كارد، وفيزا كارد، التوصيل من موقع جرير سريع ومجاني، وتتوفر عروض خاصة مميزة.

7. موقع اكسايت “Xcite”

موقع اكسايت
موقع اكسايت

اكسايت الغانم – من أشهر مواقع التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي والكويت تحديدًا، ويتخصص في بيع الإلكترونيات والأجهزة المنزلية تشمل مبيعاتهم أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة والكاميرات وأجهزة التلفزيون والصوت وغيرها ، ويمتاز بتوفير منتجات أصلية من أشهر الماركات العالمية، وخدمات ما بعد البيع المميزة، والعروض الخاصة والأسعار المنافسة والتي تناسب الجميع.

شركة الغانم العالمية تمتلك العديد من الاسثمارات في دولة الكويت ولها 44 فرع في الكويت، وفي فترة قريبة توسعت للاستثمار في المملكة العربية السعودية، السعودية، ولديها 4 فروع في مناطق مختلفة في الرياض.

8. شي إن SHEIN

موقع شي إن
موقع شي إن

شي إن موقع متخصص بشكل عام بملابس النساء والمستلزمات النسائية كالإكسسوارات ومستحضرات التجميل، إلى جانب الملابس الرجالية والأطفال، يتميز بأسعاه المنافسة والمناسبة، تأسس عام 2012 وانتشر بسرعة في أكثر من 150 دولة حول العالم، ومنها دول الخليج العربي،

يقدم متجر شي إن السعودية عروض باستمرار لزبائنه، وهذه العروض تؤدي لزيادة طلبيات الشراء بشكل يومي، حيث يقدم حسومات و كوبونات خصم، مثل كود خصم بقيمة 15% من قيمة المشتريات لأي طلب تجاوزت قيمته 500 ريال سعودي، وخصم يصل إلى 18% من قيمة المشتريات عندما تتجاوز قيمتها 1800 ريال سعودي وغيرها الكثير.

ويهتم الموقع  بشحن الطلبات وتوصيلها بشكل سريع حيث يقدم خدمة الشحن المجاني إلى بعض الدول، كالسعودية والإمارات والبحرين وعمان والكويت بدون أي تكاليف، ويدعم خدمة الشحن العادي والشحن السريع ليصل الطلب في الوقت المحدد للبلد الذي يريده العميل.

شي إن يعتبر من أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي.

9. متجر وادي wadi

متجر وادي
متجر وادي

متجر وادي يقدم العديد من الخدمات التي تهم السعودية بشكل خاص ودول الخليج عمومَا، مقسم إلى مجموعة أقسام مثل الالكترونيات والهواتف وألعاب الفيديو والملابس والإكسسوارات النسائية والرجالية، و منتجات العناية الشخصية والكريمات والعطور وغيرها.

ويقدم متجر وادي مجموعة من العروض والحسومات المتنوعة، يقدم عروض الأعياد حيث يخصص قسم من المتجر باسم “متجر العيد” يقدم حسومات متعددة على مختلف المنتجات في فترة الأعياد.

ويوفر قسائم تخفيض بمبلغ ثابت كقسيمة تخفيض بقيمة 50 ريال، أو قسائم بنسبة مئوية على القيمة الكاملة مثل حسم 10% مثلاً حيث تستخدم قسيمة واحدة في كل عملية شراء، ويعتبر متجر وادي من أشهر مواقع التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي.

10. متجر إكسترا الإلكتروني

موقع اكسترا
موقع اكسترا

متجر إكسترا أفضل متجر الكتروني في السعودية مختص ببيع الأجهزة الإلكترونية والكهربائية كالحواسيب والهواتف المحمولة وألعاب الفيديو المتنوعة، وجميع الأجهزة الكهربائية المنزلية مع خدمة توصيلها إلى جميع أنحاء السعودية، يقدم خدماته داخل السعودية ودول الخليج العربي، يوفر العديد من الخدمات لعملائه كخدمة التوصيل المجاني للعملاء في حال تجاوزت قيمة الطلب مئة ريال سعودي، ويمنح العملاء مهلة لسداد قيمة المشتريات بعد 48 ساعة من الطلب، يعتمد عدة طرق للدفع، مع إمكانية الدفع عند الاستلام، اكسترا يعتبر من أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي.

اقرأ أيضًا: موقع قسيمة وفر المال على كل شيء

نصائح للتسوق عبر الإنترنت بأمان

عند التسوق عبر الإنترنت، عليك اتباع النصائح التالية لضمان أمان العملية:

  • استخدم موقعاً موثوقاً: عليك التأكد من أن الموقع الذي تتعامل معه ثقة ومعروف بين الناس، وتحقق من أن اسم صفحة الويب لا يحتوي على أخطاء إملائية أو أحرف غريبة، فقد يكون الموقع وهمي.
  • قبل إدخال أي معلومات شخصية أو معلومات دفع، تأكد من أن يبدأ عنوان الرابط بـ https وليس http فقط، حرف S في النهاية هو دليل على أن الموقع آمن.
  • قراءة سياسة الخصوصية: سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع أمر ضروي وهام يجب الانتباه إليه قبل إدخال أي معلومات شخصية.
  • استخدم طرق دفع آمنة: يجب استخدام طرق دفع آمنة، مثل بطاقات الائتمان، يجب التحقق من حسابك بانتظام، تتيح لك بعض تطبيقات الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول الاشتراك للحصول على تنبيهات حول عمليات الدفع من حسابك، وبهذا تستطيع  اكتشاف أي دفع احتيالي، وتستطيع بالمتابعة مع مصرفك استرجاع أموالك.
  • الاحتفاظ بالإيصالات والفواتير: يجب الاحتفاظ بالإيصالات والفواتير بعد الشراء في حال احتجت لأي شكوى أو استبدال المنتج.

إلى هنا ونكون قد وصلنا لنهاية جولتنا معكم عن التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي، والذي حاولنا أن نذكر من خلالها أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت فالخيارات عديدة وكل موقع له مميزاته ويسعى لتقديم العروض والحسومات لكسب عملائه، وقدمنا لكم نصائح للتسوق عبر الإنترنت بأمان، نتمنى أن ما قدمناه كان يحمل معه كل الفائدة.

التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي
التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي

شارك

You cannot copy content of this page