افضل ألعاب الألغاز والغموض لمغامرة مليئة بالتشويق

افضل ألعاب الألغاز والغموض لمغامرة مليئة بالتشويق ، لعشاق المخاطر والغموض والأجواء المرعبة، حل الألغاز وتجاوز العقبات الغير متوقعة، الخيال والأحداث الغير منطقية، في جعبتنا اليوم الكثير من الخيارات التي نرشحها لكم لتجربة ألعاب فريدة من نوعها تأخذكم لعالم مجهول وغامض، تجدون أنفسكم في مغامرة تحبس الأنفاس ولا مكان للتراجع، الخوف والترقب يسيطر لتعيشوا معها في أجواء الرعب فاستعدوا.

10 من افضل ألعاب الألغاز والغموض ننصحكم بتجربتها

لكل محبي التشويق والأحداث الغامضة والمجهولة وحل الألغاز، استعدوا معنا لجولة مع أهم وأشهر ألعاب الألغاز والغموض التي ستنال إعجابكم بكل تأكيد، في قائمتنا ذكرنا بعض الألعاب المشهورة القديمة وبعضها الجديد لتختاروا ما يعجبكم، استعدوا لرحلة الرعب والتوتر ففي قائمتنا اليوم الكثير من الرعب والغموض.

LIMBO افضل ألعاب الألغاز والغموض

LIMBO
LIMBO

LIMBO لعبة ألغاز ثنائية الأبعاد صدرت في العام 2010، يسيطر عليها اللون الأبيض والأسود والإضاءة والمؤثرات الصوتية التي تعطي أجواء رعب، تدور اللعبة حول صبي يبحث عن أخته ويخوض رحلة بحث مليئة بالمخاطر والرعب والأفخاخ، من الصعب التوصل لحل في اللعبة، من الممكن الخسارة لمرات غير محددة وبعدها تكمل من مكان الحفظ.

التحكم بالشخصية يكون يمين – يسار- تسلق وقفز- وسحب الأشياء، توجد العديد من الأفخاخ التي يجب تجنبها ولكن الظلام يزيد من صعوبة إيجاد هذه الأفخاخ، ستواجه الوحوش كالعنكبوت العملاق والديدان التي تعيق الحركة ولكن الضوء يوقف تأثيرها.

يرى الصبي خيال الأنثى التي يبحث عنها وسرعان ما يختفي، اللعبة غير مناسبة للأطفال وتحتوي مشاهد مؤذية.

Supernormal افضل ألعاب الألغاز والغموض

Supernormal
Supernormal

صدرت لعبة Supernormal في العام 2024، استعد معها للرعب والغموض ستجد نفسك في منزل للتحقيق في اختفاء فتاة ستقوم بدور المحقق، عليك أن تجد الأدلة وتنتبه لكل التفاصيل لتنجح في مهمتك، مهمتك تحتاج التواصل مع الأشباح الموجودين في المنزل من خلال الميكروفون ولكن عليك الانتباه قد يقومون بتضليلك بدل مساعدتك.

قد تكون الإجابة عن أسئلتك بصوت نقرات بدل الكلام نقرتين أو ثلاثة للدلالة على نعم أو لا، المكان مظلم والإضاءة توحي بالرعب والأصوات مخيفة، وسيكون معك ضوء كشاف لمساعدتك، ستجد آثار دماء وذباب يحوم في المكان، ممكن أن يتم التواصل معك من خلال اتصال وتزويدك بالمعلومات أو من خلال اللابتوب أو شاشة التلفزيون، وقد تجد على الجدران حروف مكتوبة بالدماء تفيدك لحل اللغز، لعبة مليئة بالغموض والألغاز.

قد يعجبكم أيضًا: افضل الالعاب الاستراتيجية تعرف عليها

The Room افضل ألعاب الألغاز والغموض

The Room
The Room

صدرت لعبة The Room في العام 2012 لأول مرة وبعدها جاءت إصدارات أحدث منها كان آخرها في العام 2020،  لعبة حل الألغاز ثلاثية الأبعاد، لعبة الأسرار والغموض، تعتبر سهلة نوعًا ما ويمكن التحرك فيها بسلاسة، ستكون في غرفة مظلمة فيها صندوق وعليك العثور على المفتاح واستخدامه بالشكل الصحيح لفتح الأقفال، وسيكون عليك حل اللغز والأحجية لتتمكن من الاستمرار في اللعب، ككل الألعاب من هذا النوع تترافق مع موسيقا تتناسب مع أجواء الغموض والرعب، ستعيش الأجواء الغامضة بكل جوارحك ولن تتوقف عن اللعب.

The room vr: A dark matter

The room vr A dark matter
The room vr A dark matter

The room vr: A dark matter لعبة غموض واقع افتراضي تحتاج للعب سماعات الواقع الافتراضي، هي النسخة الأحدث من اللعبة التي صدرت في العام 2012، حيث صدرت هذه النسخة في العام 2020.

 ستشعر وكأنك داخل الحدث بالفعل، في معهد الآثار البريطاني اختفى عالم في الآثار المصرية في ظروف غامضة، ويجب التحقيق في الأمر وستكون أنت المحقق لتكتشف الأسباب الغامضة وراء اختفائه، لديك الكثير من الأدوات لتكتشفها والألغاز لحلها، ولكن عليك التركيز والانتباه فمن الممكن للأصوات الغريبة والمرعبة أن تشتت انتباهك، سيكون حولك الكثير من الكتابات الهيروغليفية والتابوت والتاريخ المصري القديم استعد للرعب في هذه المغامرة ويمكن القول أنها من افضل ألعاب الألغاز والغموض.

Inside

Inside
Inside

Inside  لعبة ثنائية الأبعاد صدرت في العام 2016، مستوحاة من لعبة ليمبو ومن نفس المطورين، اللعبة عبارة عن صبي يجتاز كل العقبات والمخاطر التي تواجهه في مكان غريب وأجواء يطغى عليها الرعب، تشبه ليمبو بالألوان الداكنة والإضاءة الخافتة والأصوات التي تناسب جو الرعب، التحكم بسيط بالأزرار أعلى وأسفل والسحب، الألغاز تتدرج في الصعوبة وبعضها يحتاج إتمام المهمة في الوقت المطلوب أو الهروب والقفز في اللحظة المناسبة، كل المطلوب منك سيكون واضح لن تشعر بالملل وستظل تحاول النجاة والهروب ستواجهك كلاب ومياه وغيرها الكثير من التحديات اكتشفها بنفسك عند تجربة اللعبة.

قد يعجبك أيضًا: أشهر 10 ألعاب أون لاين للأندرويد تعرف عليها

Alone in the dark افضل ألعاب الألغاز والغموض

Alone in the dark
Alone in the dark

Alone in the dark لعبة ثلاثية الأبعاد ستعيش معها أجواء الرعب والغموض بكل جوارحك، صدرت في العام 1992 وتطورت وظهرت عدة إصدارات بعدها، ستكون في قصر مخيف مسكون لتجد نفسك مع إيميلي والمحقق الخاص للتحقيق في حادثة اختفاء عم إيميلي، ستكتشف القصر المرعب المخصص للمرضى النفسيين وتحل الألغاز وتواجه التحديات، عليك أن تكتشف الأسرار والخفايا في مهمة ليست سهلة، ستكون المغامرة مليئة بالرعب والغموض، أكاد أجزم أنك لن تتمالك نفسك من الخوف مع الموسيقا المرافقة والتي تعطي طابع الرعب والخوف من المجهول، لديك أسلحة يمكنك استخدامها لمحاربة الوحوش وأشياء تجمعها ولكن انتبه فالمخزون محدود استخدمه بحكمة.

Retrieval افضل ألعاب الألغاز والغموض

Retrieval
Retrieval

Retrieval لعبة خيال علمي وغموض ستصدر قريبًا، تحتاج لسماعات الواقع الافتراضي للعب، فريق بحث على كوكب بعيد عن الأرض فقد الاتصال لأكثر من 200 عام، سيواجه الرعب والغموض والتحديات في الفضاء، يحاولون الاتصال لكن دون جدوى، إذا كنت من محبي الرعب والغموض فهذه اللعبة ستكون مناسبة ولكن استعد للمفاجآت والرعب بأي لحظة.

Little nightmares افضل ألعاب الألغاز والغموض

Little nightmares
Little nightmares

Little nightmares لعبة صدرت في العام 2017، استعد للانغماس في الرعب والغموض معها، مقتبسة من لعبة ليمبو المعروفة، في أحداث خيالية تحاول الفتاة الصغيرة التي تدعى Six الهروب من The Maw السفينة المرعبة التي تخطف الأطفال وتطعمهم وتهتم بهم ليتم طبخهم فيما بعد ليكونوا وجبة، تحاول Six الهروب وتجاوز العقبات للفرار من الطاهي وإيجاد مخرج من الرعب في رحلة صعبة مليئة بالغموض.

ori and the blind forest

ori and the blind forest
ori and the blind forest

ori and the blind forest لعبة ثنائية الأبعاد صدرت في العام 2015، أوري هي الشخصية التي ستتحكم بها وسين سيساعده في المغامرة، قصة اللعبة مستوحاة من فيلم الكرتون الأسد الملك والعملاق الحديدي، ستحل الألغاز وتتجاوز العقبات، عليك التحلي بالشجاعة ومواجهة المخاطر، تحتاج لإنشاء روابط الروح، سين من الممكن أن يصدر نيران روحية لمحاربة الأعداء، عندما يحصل أوري على خبرة كافية يصبح لديه نقطة من خلال  قتل الوحوش أو القضاء على النباتات، سين يساعد أوري للحصول على نور عناصر الداعمة للتوازن في الغابة وهي الماء والرياح والدفء، اللعبة تستحق أن تكون من افضل ألعاب الألغاز والغموض وننصكم بتجربتها.

Portal 2 افضل ألعاب الألغاز والغموض

Portal 2
Portal 2

لعبة ألغاز إصدار العام 2011، وهي الجزء الثاني من اللعبة التي صدرت في العام 2007، سلاح البوابات، وحل الألغاز من الممكن اللعب بشكل فردي أو جماعي بين  لاعبين والنجاح يتطلب التعاون بين اللاعبين، الشخصية الأساسية في اللعبة Chell ستكون في مختبرات Aperture Science وستحاول الهروب وحل الألغاز والمشكلات، اللعبة حائزة على العديد من الجوائز وتستحق التجربة.

وبهذا نكون قد انتهينا من مقالنا عن افضل ألعاب الألغاز والغموض لمغامرة مليئة بالتشويق وقدمنا لكم أشهر وأحدث الألعاب التي ننصحكم بتجربتها، ونعدكم بتجربة مميزة لن تنسوها، استعدوا معها للرعب والخوف حتى صوت آثار الأقدام سيشعركم بالتوتر.

شارك

You cannot copy content of this page