اجمل الافلام الهندي ننصحكم بمشاهدتها

اجمل الافلام الهندي ننصحكم بمشاهدتها، عادة توجه أفلام بولييود أفلامها للمجتمع الهندي بالدرجة الأولى، وتتناول قضايا تهم الشعب الهندي عمومًا، ولكن مع الوقت استطاعت الدراما الهندية تحقيق الانتشار العالمي، وحصدت متابعات وإعجاب عالمي وأثبتت جدارتها من حيث التنوع في المواضيع التي تتطرحها، وكمية الأفلام التي تقوم بإنتاجها كل عام، وفي مقالنا اليوم سنرشح لكم بعض الأفلام التي من المؤكد ستنال إعجابكم.

قائمة اجمل الافلام الهندي التي ننصحكم بمشاهدتها

الأفلام الهندية التي نالت إعجاب النقاد والجمهور لا حصر لها وفي كل عام تنضم العديد من الأفلام لقائمة الأفلام المميزة ولكن حاولنا في مقالنا اليوم أن نختار بعض الأفلام التي لاقت إعجاب الجمهور ومنها:

Barfi  (بارفي)

Barfi (بارفي)
Barfi (بارفي)

Barfi فيلم هندي دراما رومانسي كوميدي إنتاج العام 2012، تدور الأحداث حول بارفي الذي لديه صعوبات في الكلام والسمع، يغرم بحب شروتي الجميلة ولكن لايكتب لهذا الحب أن يستمر حيث شروتي مخطوبة من شاب آخر وبعد ضغوطات من والدتها تتزوج بالشاب الآخر، وتمضي الأيام ويتم اللقاء صدفة بين شروتي وبارفي أثناء بحثه عن حبيبته التي لايعرف مكانها، وتساعده شروتي في بحثه وفي هذه الأثناء تتيقن أنها مازالت تحبه حتى بعد مرور كل هذه الأعوام، وتتوالى العديد من الأحداث الغير متوقعة والتي تكون عائق في استمرار علاقتهما فهل سيكتب لهذا الحب بالاستمرار.

الفيلم من إخراج: أنوراغ باسو- وبطولة:  رانبير كابور، بريانكا تشوبرا وإليانا دي كروز.

حصد  الفيلم العديد من الجوائز وحقق نجاحًا في شباك التذاكر، ويعتبر من اجمل الافلام الهندي ويستحق المشاهدة، وقد تناول موضوع الإعاقة التي يعني منها الشاب بطريقة إيجابية وكان واثق من نفسه.

قد يعجبك أيضًا: أفضل الأفلام الهندية على Netflix تعرف عليها.

my name is khan (اسمي خان)

my name is khan
my name is khan

my name is khan فيلم رومانسي ومغامرة من إنتاج العام 2010، ويسلط الضوء على تعرض المسلمين للاضطهاد في أمريكا بعد أحداث 11 سبتمبر، حيث بطل الفيلم رزوان خان مسلم هندي والذي يعاني من طيف التوحد يقرر الانتقال للإقامة عند أخيه في أمريكا، وهناك يقع في حب مانديرا الفتاة الهندوسية والتي لديها ابن من زواجها السابق، وتدور الأحداث ويُقتل ابن مانديرا، ويسعى بعد ذلك رزوان  بطلب من مانديرا لمقابلة الرئيس الأمريكي ويخبره أن المسلمين ليسوا إرهابيين، وتتوالى الأحداث والمواقف في الفيلم التي تظهر أفكار المجتمع الأمريكي عن المسلمين.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ: كاران جوهار- وﺗﺄﻟﻴﻒ: شيبانى باتيجا – بطولة: شاروخان، كريستوفر بى دونكان ، ستيفاني هكابي،  كارل مارينو.

حاز الفيلم على العديد من الجوائز ويستحق أن يكون من اجمل الافلام الهندي وننصحكم بمشاهدته.

Pathaan

Pathaan
Pathaan

Pathaan فيلم أكشن وإثارة، إنتاج العام 2023، تدور أحداث الفيلم حول باثان العميل السابق في وكالة الاستخبارات الهندية والذي يقوم بدوره شاروخان، وهو جزء من وحدة “JOCR” ، مطلوب منه مهمات خطيرة وأحدها مطاردة جيم العميل السابق في الاستخبارات الهندية والذي أصبح زعيم منظمة إرهابية، حيث يذهب للبحث عنه في إسبانيا، حيث يلتقي بروبي العميلة في وكالة الاستخبارات الباكستانية وتكون أهدافهم في الإيقاع بجيم مشتركة ويتم التعاون بينهما، وتدور العديد من الأحداث الخطيرة والغير متوقعة والتي تحبس الأنفاس.

كان الفيلم عودة شاروخان بعد غياب سنوات عن السينما، وتصدر الحديث عنه مواقع التواصل بعد ساعات من بداية عرضه، وحقق الفيلم إيرادات ضخمة في شباك التذاكر، وحطم أرقام قياسية في إيرادات أول يوم عرض لفيلم هندي عالميًا.

الفيلم من إخراج: سيدهارث أناند – وتأليف: شريدهار راغافان وعباس تايروالا- بطولة: شاروخان، ديبيكا بادوكون، جون أبراهام، ديمبل كاباديا، وأشوتوش رنا.

قد يعجبك أيضَا: أفضل أفلام الأكشن على مر التاريخ لن تندم على مشاهدتها

Super 30

Super 30 فيلم
Super 30 فيلم

فيلم  سيرة ذاتية من إنتاج العام 2019،  عن عالم الرياضيات أناند كومار من الطبقة الفقيرة حيث يقوم بحل مسألة رياضية صعبة في مجلة لم يسبقه أحد لحلها، ويرسل إجابته بالبريد وتذكر المجلة اسمه وتتم دعوته للانضمام إلى برنامج في جامعة كامبريدج، لكنه لا يملك المال اللازم للسفر ويتوفى والده فيصبح من الصعب سفره، ويقرر تعليم الأطفال الفقراء بأسلوب بسيط ومحبب، ويسجل 30 طفل للدراسة، ويتعرض للعديد من المضايقات ليفشل في مهمته في تعليم الفقراء، وبعد فترة يتقدم الطلاب الـ 30 لامتحان المعهد الهندي للتكنولوجيا فهل ينجحون في تجاوز الاختبار؟

الفيلم من إخراج: فيكاس باهل- تأليف: سانجيف دوتا- بطولة: هريثيك روشان، مرونال ثاكور، نانديش ساندو، فيريندرا ساكسينا، بانكاج تريباثي.

حصل الفيلم على انتقادات إيجابية، وأثنى النقاد على أداء روشان المميز، حقق إيرادات عالية في دور السينما، ويعتبر من اجمل الافلام الهندي.

Shershaah

Shershaah
Shershaah

Shershaah فيلم حرب وسيرة ذاتية من إنتاج العام 2021، يروي الفيلم قصة الجندي (فيكرام باترا) وشجاعته أثناء حرب كارجيل في العام 1999، حيث هزم الجيش الباكستاني في الحرب مع الهند، الفيلم من اجمل الافلام الهندي ويستحق المشاهدة.

الفيلم من إخراج: فيشنوفردهان – وتأليف: سانديب شريفستافا- البطولة: سيدهارت مالهوترا، كيارا أدفاني.

HIGH WAY

highway
highway

HIGH WAY فيلم دراما رومنسي من إنتاج العام 2014، تبدأ القصة عندما تختطف عصابة في محطة الوقود ابنة رجل أعمال ثري قبل زفافها، تقوم الشرطة بالبحث عنهم وملاحقتهم، ومع الوقت اطمأنت الفتاة للخاطف ووثقت به وأخبرته تفاصيل عن طفولتها، وقررت البقاء معه وعدم العودة لمنزلها، ولكن يحدث مالم يكن في الحسبان.

الفيلم من تاليف واخراج امتياز علي- بطولة: عليا بهات ورانديب هودا.

Munna Bhai M.B.B.S

munna bhai M.B.B.S
munna bhai M.B.B.S

Munna Bhai M.B.B.S فيلم دراما كوميديا إنتاج العام 2003، يتحدث الفيلم عن رجل عصابات في مومباي يسعى لتحقيق حلم والده في أن يصبح طبيبًا، ويجعل من مخبأه مشفى لتكون مسرحًا لتغطية أعماله والتظاهر بأنه طبيب، وتتظاهر أفراد عصابته بأنهم الأطباء والموظفين والمرضى لتنجح المسرحية المزعومة، وتدور العديد من الأحداث والتطورات ويتم اكتشاف خدعة مونا وكذبته، ويحاول مونا تصحيح غلطته بالدخول للكلية ليصبح طبيب، وتدور الأحداث في إطار كوميدي في محاولته لعلاج المرضى.

للفيلم تتمة تم عرضه في العام 2006 بعنوان لاجي راهو مونا بهاي، حقق فيلم Munna Bhai M.B.B.S  نجاحًا كبيرًا ولاقى استحسان النقاد، وفاز بجائزة الفيلم الوطني لعام 2004 لأفضل فيلم شعبي ، وغيرها الكثير من الجوائز، استمر عرض الفيلم لمدة 25 أسبوعًا وبذلك يكون واحدًا من ثمانية أفلام هندية فقط حققت هذه الاستمرارية في العرض منذ عام 2000، الفيلم من اجمل الافلام الهندي ويستحق المشاهدة.

الفيلم من تأليف وإخراج: راجكومار هيراني- وبطولة: سونيل دوت، سانجاي دوت، جراسي سينغ، جيمي شيرجيل، ارشاد وارسي.

2 States

فيلم 2 states
فيلم 2 states

2 States (ولايتان) فيلم كوميدي رومانسي صدر في العام 2014، يروي قصة حب بين شاب وفتاة تعرفا على بعضهما أثناء الدراسة وهما من بيئتين مختلفتين وهناك العديد من الاختلافات الثقافية بينهما، وفكرة الزواج مرفوضة من عائلة الاثنين، فهل يستطيع الثنائي من إقناع أسرتهما بالموافقة على الزواج؟

الفيلم يستند إلى رواية كانت قد نُشرت عام 2009 تحتَ عنوان ولايتان: قصّة زواجي، ولاقى الفيلم استحسان النقاد والجمهور في طريقة معالجته لقضية أسرية بأسلوب بسيط، وقد حقق نجاحًا في شباك التذاكر، الفيلم من اجمل الافلام الهندي وننصحكم بمشاهدته.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ: أبهيشيك فارمان – ﺗﺄﻟﻴﻒ: أبهيشيك فارمان – وبطولة: عليا بهات، أرجون كابور، رونيت روي،  شيفكومار، سوبرامينيام.

فيلم paan singh tomar

paan singh tomar
paan singh tomar

هو فيلم سيرة ذاتية وأكشن عرض العام 2012 عن بان سينغ تومار الجندي في الجيش الهندي وبطل سباق الحواجز الوطني والذي يصبح متمردًا وخارجًا عن القانون في الهند.

عُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان لندن السينمائي عام 2010، وبعد عامين تم عرضه في دور العرض في الهند وحقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر، وفاز الفيلم بجائزة أفضل فيلم وأفضل ممثل في حفل توزيع جوائز الفيلم الوطني الستين، وصحيفة نيويورك تايمز ذكرت انتقادات إيجابية حول أداء عرفان خان.

الفيلم من إخراج: تيغمانشو دهوليا – بطولة: عرفان خان، ماهي جيل، فيبين شارما، نواز الدين صديقي.

jab tak hai jaan

jab tak hai jaan
jab tak hai jaan

jab tak hai jaan فيلم دراما رومانسي إنتاج العام 2012، يروي قصة حب سامار أناند مع ميرا والمواقف والظروف التي تلعب دورًا في القرب والبعد بينهما، وظهور طرف ثالث في القصة أكيرا، سامار خبير في المفرقعات ينقذ أكيرا من الغرق، وبالصدفة تجد مذكرات سامار وتقرر عمل فيلم وثائقي عن عمل الجيش الهندي في المفرقعات، وتتعقد الأحداث بتعرض سامار لحادث خطير يفقده الذاكرة، فهل تنجح أكيرا في مساعدته لاستعادة ذاكرته؟ الفيلم من اجمل الافلام الهندي ويستحق المشاهدة.

الفيلم من إخراج: ياش شوبرا والذي قام بإنتاج وإخراج العديد من الأفلام الهندية الرومانسية التي حازت على جوائز عالمية، بطولة: شاروخان – كاترينا كايف – أنوشكا شارما .

وبهذا نكون قد وصلنا لختام مقالنا اجمل الافلام الهندي ننصحكم بمشاهدتها، والذي حاولنا أن نختار بعض أفضل الخيارات في الدراما الهندية والتي حققت شهرة واسعة وحققت نجاحًا في شباك التذاكر وقت عرضها، والقائمة تطول ولا حصر لها نتمنى لكم مشاهدة ممتعة مع الخيارات التي رشحناها لكم.

شارك

You cannot copy content of this page