إيدين هازارد يعلن إعتزاله كرة القدم… بعد رحيله عن ريال مدريد

images 12 12

إيدين هازارد يعلن إعتزاله كرة القدم،  خبر اعتزال هازارد كرة القدم نهائيا، تعرف على سبب اعتزال هازارد، أعلن النجم البلجيكي إيدين هازارد، خبرا صادما لعشاق كرة القدم، بشأن إعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، وذلك بعد فترته الأخيرة مع النادي الملكي التي قضي بها 3 سنوات كانت مليئة بالاصابات و الفشل، و التي تسببت في الإحباط الكروي له، كما اكد هازارد في رسالة عبر حسابه على موقع انستجرام، أنه فخور بما قدمه مع منتخب بلاده و الأندية التي لعب معها وأنه يودع جمهوره بكل حب و امتنان.

أقرأ أيضا : من هو مانشيني مدرب منتخب السعودية الذي علق قائلا ” جئت لصناعة التاريخ “

أقرأ أيضا : موعد مباراة مانشستر سيتي وشيفيلد يونايتد في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة

إيدين هازارد يعلن إعتزاله كرة القدم... بعد رحيله عن ريال مدريد
إيدين هازارد يعلن إعتزاله كرة القدم… بعد رحيله عن ريال مدريد

 إيدين هازارد يعلن إعتزاله كرة القدم نهائيا فما السبب ؟

أشارت بعض التقارير العالمية أن هازارد فضل الاعتزال بعد رحيله عن نادي ريال مدريد، وذلك لعدم رغبته في اللعب لأي ناد آخر غير الملكي الذي كان حلمه منذ طفولته.

كما أشارت التقارير أن اللاعب قرر التفرغ لحياته الشخصية بعد مسيرته الحافلة في كرة القدم، أيضا وللاستمتاع بقضاء وقت أكثر مع العائلة و تعويض غيابه المستمر أثناء فترة وجوده كلاعب في أوروبا،.

تعرف على إنجازات هازارد في كرة القدم

انجازات هازارد في كرة القدم
انجازات هازارد في كرة القدم

بدأ هازارد مسيرته الكروية من خلال نادي ليل الفرنسي، حيث تألق بشكل لافت أثناء فترة وجوده، و إستطاع الحصول على جائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي خلال عامي 2011 و 2012. ثم كانت واجهته الثانية عبر نادي تشيلسي الإنجليزي، وشارك مع الفريق بالفوز ب 6 ألقاب خلال فترة تواجده.

ثم انضم هازارد إلى ريال مدريد، ليحقق حلم طفولته باللعب في صفوف ناديه المفضل منذ الصغر، وذلك من خلال صفقة قدرت بحوالي 100 مليون يورو، قد أبرمها النادى الملكي مع البلوز ليكون بديلا للراحل للنجم كرستيانو رونالدو وذلك بعد رحيله في نفس العام عن النادى.

 و لكن هازارد لم يحالفه الحظ ليتمكن من اللعب وتحقيق الإنجازات مع ريال مدريد، فقد لاحقته الإصابات، التي حرمته من المشاركة في أغلب مباريات الفريق، حيث تمكن خلال فترة تواجده مع نادي ريال مدريد المشاركة خلال 43 مباراة فقط علي مدار 3 سنوات، سجل فيهم خمسة أهداف.

إنجازات هازارد علي المستوي الدولي 

 يعتبر اللاعب إيدين هازارد جزءًا من الجيل الذهبي لمنتخب بلجيكا. حيث شارك هازارد مع المنتخب خلال 126 مباراة دولية، و إستطاع تسجيل 33 هدفاً، كما حقق أفضل إنجاز له عندما حصل على المركز الثالث في كأس العالم 2018 مع منتخب بلجيكا في روسيا.

كما أعلن البلجيكي إيدين هازارد إعتزاله اللعب دولياً خلف خروج منتخب بلجيكا من دور المجموعات في دورة كأس العالم السابق 2022 في قطر.

مقالات ذات صلة