أندرويد 15: جوجل تُطلق النسخة التجريبية الأولى

أندرويد 15: جوجل تُطلق النسخة التجريبية الأولى ؟ “بدأت جوجل بإصدار النسخة التجريبية الأولى من نظام التشغيل الجديد أندرويد 15، حيث يتاح الآن لمالكي الهواتف بكسل المؤهلة فرصة تجربة هذا النظام الجديد بمجرد رغبتهم في ذلك.”

أقرا ايضاُ: شاومي تطلق هاتف Redmi تربو 3 الجديد: مراجعة كاملة للمواصفات والأداء

أندرويد 15: جوجل تُطلق النسخة التجريبية الأولى

أندرويد 15: جوجل تُطلق النسخة التجريبية الأولى
أندرويد 15: جوجل تُطلق النسخة التجريبية الأولى

 

“على الرغم من أن الإصدارات التجريبية عادةً موجهة للمطورين لاختبار تطبيقاتهم وتحسين توافقها مع الأنظمة الجديدة، إلا أن أي مستخدم يمكنه الآن تنزيل النسخة التجريبية لنظام أندرويد في إصداره الخامس عشر وتثبيته في جهازه. ومع ذلك، قد يواجه هؤلاء المستخدمون بعض الأخطاء والمشكلات، بما في ذلك تعطل بعض المزايا والتطبيقات بشكل غير متوقع.”

“وفقًا لتصريحات نائب رئيس جوجل لهندسة البرمجيات، ديف بروك، الصادرة في مدونة مطوري أندرويد الرسمية، تم التطرق إلى بعض المزايا والتحسينات الرئيسية في نظام أندرويد في إصداراه ال 15. وقد تعهد المستخدمون بتجربة تحسينات في مستوى الخصوصية والأمان، بالإضافة إلى تجربة سلسة مع التطبيقات وتحسينات في تسهيل استخدام النظام.”

“تقدم نظام Android 15 تحسينات جديدة في واجهة المستخدم، حيث يتيح تشغيل التطبيقات في وضع الشاشة الكاملة افتراضيًا، مع تضمين شريط الحالة والشريط السفلي للشاشة. كما ستقوم جوجل بتحسين آلية “النقر للدفع” المعتمدة على تقنية NFC لتمكين عمليات الدفع اللاسلكية، سواءً داخل تطبيق محفظة جوجل أو داخل التطبيقات الأخرى، بعد تسجيل بصمة الإصبع، وذلك بهدف تحسين التجربة وزيادة الموثوقية.”

“في مجال إدارة التطبيقات على الأجهزة، تقدم جوجل ميزة جديدة تسمى “أرشفة التطبيقات”، والتي تسمح لمستخدمي أندرويد بتوفير مساحة التخزين عن طريق أرشفة التطبيقات المثبتة من متجر جوجل بلاي. يقوم هذا الإجراء بإزالة التطبيقات غير المستخدمة، بما في ذلك ملفات التثبيت (APK) والبيانات المؤقتة، مع الحفاظ على بيانات المستخدم غير المتأثرة. وهذا يتيح للمستخدمين إعادة تثبيت هذه التطبيقات مرة أخرى في أي وقت.”

“نظام أندرويد 15 يدعم الآن ميزة أرشفة التطبيقات على مستوى نظام التشغيل، وهذا يعني أن جميع متاجر التطبيقات ستكون قادرة على دعم هذه الميزة.”

“وسيستفيد المطورون من ميزة تنميط التطبيقات في نظام Android 15 لتحليل وتحديد تسرب الذاكرة والمشكلات المماثلة التي قد تؤدي إلى تعطل أو انهيار التطبيقات. يوفر أندرويد 15 تعليمات برمجية مخصصة لجمع مجموعة من البيانات المفيدة مباشرة من التطبيق، مما يساعد المطورين على تحديد المشكلات المحددة التي تؤثر على سلوك التطبيق.”

“تقدم أندرويد 15 مزيدًا من الميزات المصممة لمنع التطبيقات الضارة التي تعمل في الخلفية من التلاعب بتطبيقات أخرى أو زيادة صلاحياتها، بهدف تعزيز الحماية ومنح المستخدمين التحكم الأكبر في أجهزتهم. كما تضم أدوات جديدة لتحسين إدارة آلية التشفير من طرف إلى طرف.”

“من المتوقع أن تشهد الإصدارات التجريبية القادمة من نظام أندرويد 15 إضافة المزيد من الميزات، وذلك خلال الأشهر القادمة قبل الإطلاق النهائي للنظام.”

شارك

You cannot copy content of this page