أفلام كرتون قديمة مشهورة ننصحكم بمشاهدتها

أفلام كرتون قديمة مشهورة ننصحكم بمشاهدتها، ذكريات الطفولة الجميلة مرتبطة بأوقات مشاهدة برامج الأطفال التي كانت تحمل في طياتها الكثير من المعاني والأخلاق الحميدة، وتعلّمنا أجمل القيم كالتعاون والمحبة والشجاعة، كانت أوقاتًا وذكريات لا تنسى، على الرغم من السنوات التي مرت عليها ولكنها لازالت محفورة في الذاكرة، ولا زلنا نعيد مشاهدتها ونحكي قصصها للجيل الجديد الذي يستمتع هو أيضًا بمشاهدتها، برغم التنوع في البرامج الجديدة ولكن يبقى للقديم أثر وجمال مختلف.

أسماء أفلام كرتون قديمة مشهورة ننصحكم بمشاهدتها

أجمل وأروع أفلام كرتون قديمة مشهورة لا تنسى ولن تتكرر هي أفلام ديزني لجمال قصصها وعبرتها، كانت مليئة بالمشاعر الصادقة والقيم النبيلة، صنعت ذاكرة جيل كامل لازال يتغنى بجمال تلك الأفلام إليكم بعض أسماء أفلام كرتون قديمة مشهورة، والتي كانت تحفة فنية رائعة بكل تفاصيلها.

Beauty and the beast – الجميلة والوحش

Beauty and the beast
Beauty and the beast

إنتاج عام 1991، تدور أحداث الفيلم في فرنسا في القرن الثامن عشر، حيث يتحول أحد الأمراء إلى وحش قبيح بفعل ساحرة، وكل عاملي القصر من الخدم إلى أدوات منزلية، ويلتقى الوحش ببل الفتاة البسيطة عندما تذهب للقصر لتحرير والدها المحتجز من قِبل الوحش، وهنا تقوم بتحرير والدها مقابل أن تُحتجز مكانه، ويوماً فيوم تكتشف بل أن الوحش يملك قلباً طيباً رغم ملامحه البشعة، وتدور العديد من الأحداث الشيقة، الفيلم من أروع أفلام كرتون قديمة مشهورة يمكن مشاهدتها.

The Lion King – الأسد الملك

The Lion King
The Lion King

إنتاج عام 1994، ويتحدث عن ملك الغابة الأسد سيمبا، وكيف تمكن من استرجاع ملكه بعد أن سرقه منه عمّه بعد وفاة والده، يتعلم سيمبا أهمية المسؤولية والشجاعة والعودة لاستعادة مملكته.

 الفيلم أصبح من أشهر الأفلام الكلاسيكية في تاريخ الرسوم المتحركة والسينما عمومًا وهو من أفضل أفلام كرتون قديمة مشهورة  تستحق المشاهدة.

One Hundred and One Dalmatians – مئة مرقش ومرقش

مئة مرقش ومرقش
مئة مرقش ومرقش

إنتاج عام 1996. الفيلم مستوحى من رواية “The Hundred and One  Dalmatians”  للكاتبة البريطانية دودي سميث وهو أحد أفلام كرتون قديمة مشهورة كلاسيكية التي حققت شهرة ونجاحاً واسعًا.

تدور أحداث القصة حول شاب يمتلك كلب مرقط ، ذات يوم وهو يتنزه في الحديقة مع كلبه، تسبب كلبه في لقاءه غير المقصود مع أنيتا التي كانت تملك كلبة مرقطة أيضًا، فوقع الاثنان في الحب كما وقع الكلبان في الحب أيضاً،

وهناك سيدة عجوز اسمها كرولا تقوم بخطف 99 كلب منقط وذلك لتصنع منهم معاطف، وتتوالى الأحداث الكوميدية للحصول على الكلاب.

 Pinocchio – بينوكيو

Pinocchio
Pinocchio

إنتاج عام 1940 تم تأليف القصة بناءً على رواية Adventures of  Pinocchio للمؤلف الإيطالي كارلو كولّودي.

الفيلم يحكي قصة الدمية الخشبية بينوكيو وتحولت إلى صبي حقيقي بفضل ومن ثم يبدأ بينوكيو في مغامرات مختلفة تحاول تعليمه القيم والأخلاق.

Pinocchio حقق نجاحًا كبيرًا، وتميز برسومه المتقنة، حاز الفيلم على جوائز أوسكار وحقق نجاحًا تجاريًا كبيرًا تعتبر الشخصية الرئيسية بينوكيو، من الشخصيات الكلاسيكية في عالم الرسوم المتحركة.

Peter Pan- بيتر بان

بيتر بان
بيتر بان

صدر في عام 1953، الفيلم مستوحى من قصة جي. إم. باري “بيتر بان”، التي تم نشرها لأول مرة في العام 1904، وهو يروي قصة الصبي الذي لا يريد أن يكبر ويعيش في بلاد الأحلام المسماة “نيفرلاند”، حيث يتعامل مع الفتاة ويندي وإخوتها ويواجه القراصنة والشرير كابتن هوك.

تدور أحداث الفيلم حول رحلة بيتر بان ورفاقه إلى نيفرلاند، حيث يواجهون المخاطر والمغامرات، بيتر بان يمتلك القدرة على الطيران ويعيش في عالم الأحلام.

“Peter Pan” حقق نجاحًا تجاريًا كبيرًا وصار جزءًا من التراث السينمائي لوالت ديزني، وهو من أجمل أفلام كرتون قديمة مشهورة تستحق المشاهدة.

بياض الثلج والأقزام السبعة “Snow White and the Seven Dwarfs”

سنووايت
سنووايت

صدر في عام 1937، تدور قصة الفيلم حول الأميرة سنو وايت ولشدة جمالها تغار منها الملكة الشريرة وتنوي لها الأذى، تهرب سنو وايت إلى الغابة وتلتقي بسبعة أقزام، يحبونها ويتعلقون بها ويحاولون حمايتها ومساعدتها في مواجهة الملكة الشريرة.

“Snow White and the Seven Dwarfs” كان فيلمًا مبتكرًا في عالم السينما، حيث كانت هذه أول تجربة لوالت ديزني في إنتاج فيلم كرتون طويل، تميز الفيلم بالرسومات المميزة والشخصيات الجذابة، وقد حقق نجاحًا كبيرًا،يعتبر “Snow White and the Seven Dwarfs” واحدًا من أعظم أفلام كرتون قديمة مشهورة كلاسيكية في تاريخ صناعة الرسوم المتحركة.

قد يهمك أيضَا: اقوى افلام ديزني الشهيرة تعرف عليها

 Cinderella – سندريللا

Cinderella
Cinderella

صدر في عام 1950، يروي قصة سندريللا الشابة التي تعيش مع زوجة أبيها وبناتها، وتعاني من معاملتهم القاسية لها، تتغير حياتها عندما تحضر حفلة الأمير في القصر، واستطاعت حضور الحفلة وتجهيز نفسها بمساعدة الساحرة، الفيلم من أجمل أفلام كرتون قديمة مشهورة، ولا يزال يحقق شهرة واسعة لليوم، يتميز برسوماته المتقنة، والموسيقى الرائعة.

The Little Mermaid – حورية البحر

The Little Mermaid
The Little Mermaid

إنتاج والت ديزني في العام 1989،يحكي الفيلم قصة آريل حورية البحر صاحبة الصوت الجميل التي تعيش بأعماق البحار، الإبنة الصغرى لملك البحار ، تحب جمع ممتلكات البشر وتراقبهم ، يحذرها والدها دائمًا من الاختلاط بالبشر، ولكنها تقع في حب أمير والذي أنقذته عندما احترقت سفينته، تطلب من الساحرة مساعدتها للتحول لإنسان لتتمكن من الزواج من الأمير، وتحدث العديد من المواقف الغير متوقعة الفيلم من أجمل أفلام كرتون قديمة مشهورة ولابد من مشاهدته.

The Hunchback of Notre Dame – أحدب نوتردام

أحدب نوتردام
أحدب نوتردام

إنتاج العام 1996 ، تدور القصة حول شاب مشوه من أصول غجرية نشأ في ظل تربية صارمة من القاضي الذي يعتني به، فعاش كوازيمودو طيلة حياته منعزلاً في برج نوتردام بعد تحذيرات القاضي له حول تجنب البشر متهماً إياهم بسوء الخلق، وأنه لا صديق له إلا القاضي نفسه، ولكن كوازيمودو كان يرغب دائماً في اكتشاف عالم البشر، فيتنكر لحضور مهرجان الحمقى في باريس، وتقابله المشاكل وتساعده أزميرالدا.

Aladdin – علاء الدين

aladdin
aladdin

من إنتاج والت ديزني للعام 1992، الفيلم مبني على قصة علاء الدين والمصباح السحري من الف ليلة وليلة في التراث العربي، علاء الدين شاب فقير، يحلم بالزواج من الأميرة ياسمين، ويحصل على المصباح السحري، ويحرر الجني من داخله، فيمنحه الجني ثلاثة أمنيات، ولكن ماهي الأمنيات التي سيطلبها علاء الدين، الفيلم من أجمل أفلام كرتون قديمة مشهورة ننصحكم بمشاهدتها.

اقرأ أيضَا: أفضل أفلام الكرتون المناسبة للأطفال من أجل المشاهدة

أفلام كرتون قديمة حكايات عالمية

حكايات عالمية مسلسل من حوالي 150 حلقة، في كل حلقة قصة مشهورة من التراث العالمي، إنتاج ياباني بين عامي 1976- 1977، مدبلج للغة العربية، وسنذكر بعض أشهر القصص التي تناولها :

أفلام كرتون قديمة حكايات عالمية الملك والمائة ارنب

الملك والمائة ارنب
الملك والمائة ارنب

الملك والمائة ارنب هي حكاية من التراث الألماني، تروي الحكاية قصة بيترا لراعي الطيب الفقير أمنيته أن يتزوج من فتاة طيبة القلب، يعثر على تاج ذهبي في حقله فيقرر أن يهديه للملك وبالفعل يذهب للقصر وينال التاج إعجاب الملك، وعند وجوده في القصر أعجب بيتر بالأميرة وجمالها، ويطلب من الملك الزواج من الأميرة لكن الملك يشترط عليه حراسة 100 أرنب في المقابل بدون أن يفقد منهم أي أرنب.

أفلام كرتون قديمة حكايات عالمية القط ذو الحذاء

القط ذو الحذاء
القط ذو الحذاء

القط ذو الحذاء حكاية من التراث الفرنسي، وهي تحكي حياة أبناء طحان بعد وفاته تقاسموا الإرث، ولم يتركو للأخير إلا القط ورضي به الابن، في يوم كان وارث القط يلوم نفسه على ما رضي به من ورث فسمعه القط فذهب يصطاد الحيوانات وذهب بها إلى الحاكم وابنته ليقول لهما أنها هدية من والي البلاد، وفي مرة أمر القط صاحبه أن يسبح في النهر وخبأ ملابسه ، فأتى الملك وابنته يريدان أن يسلما على الفتى فقال لهم القط أن سيده في البركة يسبح وقد سرقوا ملابسه، فأعطوه ملابس فاخرة وجلس في العربة مع الأميرة التي أحبته.

أفلام كرتون قديمة حكايات عالمية ذات الرداء الأحمر

ذات الرداء الأحمر
ذات الرداء الأحمر

ذات الرداء الأحمر حكاية من التراث الفرنسي، أو ما يعرف ذات القبعة الحمراء، يحكي قصة طفلة ترتدي رداءَ أحمر تمشي في الغابة لتوصل الطعام لجدتها المريضة، وقد حذرتها والدتها أن تسلك غير الطريق المؤدية لبيت الجدة، وأن تتكلم مع أحد غريب، وفي طريقها تصادف الذئب الشرير يلعب معها لتطمئن له ويسألها عن وجهتها، وتخبره ببراءة الأطفال أنها ذاهبة لجدتها، فيقنعها أن تجمع الأزهار للجدة، بينما ينوي هو أن يسبقها لبيت الجدة.

أفلام كرتون قديمة حكايات عالمية روبن هود

روبن هود
روبن هود

روبن هود حكاية من التراث الإنجليزي، تروي قصص روبن هود والعادات والتقاليد التي كانت منتشرة في إنجلترا في القرون الوسطى حيث كان  المجتمع الإنجليزي وقتها يضم فئة قليلة من الأثرياء وفئة كبيرة من الفقراء. وتوجد فئة الخارجين على القانون، وكل فئة من هذه الفئات لها عادات خاصة بها. كان روبن هود رجلا خارجاً عن القانون، كان يعيش مع أنصاره في الغابات ، واشتهر بشجاعته ومساعدة المحتاجين والمظلومين.

وبهذا نكون قد ذكرنا بعض أفلام كرتون قديمة مشهورة ننصحكم بمشاهدتها، والقائمة تطول ولا يمكن حصرها، وتحدثنا عن أفلام كرتون قديمة حكايات عالمية والتي لا نمل من مشاهدتها وإعادتها فهي من حكايات التراث العالمي للشعوب والتي نشأ على قصصها العديد من الأجيال ولا تزال تحقق شهرة ومشاهدة لليوم.

شارك

You cannot copy content of this page