أفكار هدايا مواليد بنات مميزة

أفكار هدايا مواليد بنات مميزة، يعتبر اختيار الهدية المناسبة ليس سهلًا، وخاصة عندما يتعلق الأمر بهدية للمواليد الجدد، فبهذه المناسبة وقدوم الزائر الجديد، تكثر الهدايا من الأهل والأحباب، والخيارات لا حصر لها، ومن الأفضل أن نختار هدية مميزة وغير مكررة ومفيدة بنفس الوقت، ولهذا عزيزي القارئ إذا كنت تبحث عن أفكار هدايا مواليد بنات فأنت في المكان المناسب، وسنحاول تقديم العديد من الاقتراحات والأفكار التي ستنال إعجابكم دون شك، تابع معنا للنهاية.

أجمل أفكار هدايا مواليد بنات مميزة

أفكار هدايا مواليد بنات مميزة
أفكار هدايا مواليد بنات مميزة

تتميز الهدايا المخصصة للمواليد البنات بألوانها الزاهية والمميزة والملفتة للنظر، وتكون رقيقة ولطيفة، وفيما يلي إليكم بعض الخيارات التي اخترناها لكم:

  •  أحد أشهر أفكار هدايا مواليد بنات مجموعة منتجات العناية بالطفل، كالشامبو وسائل استحمام مخصص للأطفال الرضع يناسب بشرتهم الحساسة، ومرطب الجسم والصابون، الزيوت العطرية المخصصة للأطفال وتتوفر مجموعات باللون الزهري عادة للبنات.
  •  ملابس حديثي الولادة يمكن شراء مجموعة من الملابس المناسبة لحديثي الولادة وتكون قطنية وخاماتها لطيفة على بشرة الطفل، ونختار الألوان مناسبة للبنات كاللون الزهري والبنفسجي مثلًا، كما يمكن تطريز اسم المولود أو الحرف الأول لاسم المولودة لتكون هدية مميزة وخاصة.
  •  بطانية للطفل تعتبر هدية مميزة وضرورية إذ يحتاج الأهل أكثر من بطانية للطفل حديث الولادة ويمكن شاؤها باللون الزهري لتكون مناسبة للبنات، ويمكن تطريز اسم المولودة عليها لتكون الهدية مخصصة لها، وهذه الفكرة من أجمل أفكار هدايا مواليد بنات.
  •  ربطات الرأس: تعطي ربطات الرأس للمواليد البنات مظهرًا جماليًا، وهي عملية ومطلوبة، ويجب اختيار ربطات الرأس المصنوعة من القماش الناعم حتى لا يزعج الطفلة، وتتوفر العديد من التصاميم اللطيفة والمميزة والتي تناسب أن تكون هدية مميزة.
  •  ألعاب السرير لا يحتاج الأطفال للألعاب في الشهور الأولى، ولكن اللعبة التي تعلق على السرير تكون مناسبة للمواليد الجدد تكون بألوان ملفتة وتصدر موسيقى تجذب انتباه الطفل، وتنمي مهاراته السمعية والبصرية.
  •  المجوهرات تعتبر المجوهرات من أكثر الأفكار شيوعًا ضمن أفكار هدايا مواليد بنات والتي تعد هدية قيمة وتحافظ على قيمتها المادية والمعنوية، كالأساور التي تصمم من الفضة أو تكون مطلية بالذهب ويمكن حفر اسم المولودة على سطحها وتزيينها، أو بروش بالاسم مخصص باسم المولودة على سطح البروش بخط جميل ويمكن إضافة تعليقة بآية من آيات القرآن الكريم.

اقرأ أيضًا: أحلى هدية عيد ميلاد للرجال غير تقليدية

أحلى أفكار هدايا مواليد ذكور وإناث

أفكار هدايا مواليد ذكور
أفكار هدايا مواليد ذكور

هناك بعض الأفكار للهدايا التي تناسب الذكور والإناث على حد سواء، وتكون ضرورية في كل بيت ولكل أم وفيما يلي سنعرض لكم أحلى أفكار هدايا مواليد ذكور وإناث:

  •  مقعد سيارة لحديثي الولادة من الأفكار المميزة كهدية لحديثي الولادة لسلامة الرضيع، ويمكن استخدامه لتثبيت الطفل في السيارة وعند الخروج لأي مكان لسهولة حمله وعدم إزعاج الطفل وإيقاظه، ويمكن اختيار لون مناسب حسب جنس المولود.
  • سرير سهل التنقل من أجمل أفكار هدايا مواليد بنات وذكور على حد سواء، في الفترة الأولى يقضي الطفل معظم ساعاته بالنوم، وعند خروج الأم تحتاج أن يكون الطفل نائم بالقرب منها وفي نفس الوقت بمكان آمن ومريح.
  •  جهاز مراقبة الأطفال تحتاجه كل أم حيث تضع قطعة في غرفة الطفل والقطعة الثانية مع الأم حتى تتمكن من الاطمئنان على الرضيع وهي بأي مكان في المنزل، دون الحاجة للذهاب عدة مرات لغرفته، يكون مزود بإمكانية نقل الصوت لسماع بكاء الطفل، وهو هدية مميزة وعملية يمكنكم اختيارها.
  •  الكرسي الهزاز يعتبر أحد الأفكار المميزة التي تفيد الأم وتساعدها على تهدئة الرضيع ومساعدته على النوم، فهذه أحد أكثر المشاكل التي تواجه الأم الجديدة، تتعدد الأنواع والماركات والألوان ويتميز بالأقمشة القابلة للفك لسهولة تنظيفها، وهناك خيارات مزودة بألعاب تعلق على الكرسي للأطفال بأعمار أكبر قليلًا.
  •  عربة الأطفال الخارجية من أفضل الهدايا العملية للأهل عن الخروج من المنزل والتنقل، ويمكنكم اختيار لون مناسب للبنات، أو للأولاد ويجب الانتباه لسهولة الطي، وأن تكون خفيفة الوزن لسهولة حملها.
  •  ألبوم صور يعتبر من أحلى أفكار هدايا مواليد بنات وذكور للاحتفاظ بصور المولود في مراحله المختلفة منذ ولادته، ليكون ذكرى جميلة ترافقه حتى يكبر، ومن الممكن تقديم دفتر ملاحظات للمولود يُسجل عليه كل الملاحظات والذكريات الخاصة بالمولود كتاريخ ظهور أول سن، وأول خطوة، وأول كلمة وغيرها من الذكريات الغالية على قلوب الأهل.
  • كرسي طعام: هدية ضرورية ومميزة يمكن تقديمها فبعد فترة سيتعلم الطفل الجلوس، وتحتاج الأم لوضعه في مكان مناسب وكرسي متين يتحمل حركة واهتزاز الطفل، ويفضل أن يكون ارتفاعه مناسب ليتمكن الطفل من الجلوس مع الأسرة على مائدة الطعام ومشاركتهم.
  • حقيبة مستلزمات الطفل: هدية مهمة للأم  توفر العناء حمل حاجيات الطفل أثناء الخروج من المنزل يجب اختيار حقيبة متعددة الجيوب وواسعة لتتسع لكل الأشياء الضرورية التي تحتاجها الأم، وتعتبر أحد أفكار هدايا مواليد بنات وذكور.
  • آلة تعقيم الرضاعات بالبخار: تعمل على تعقيم وتجفيف الرضاعات البلاستيكية، والزجاجية وحتى اللهايات،  تتسع  حتى 8 زجاجات، هدية مميزة وضرورية لكل أم.
  • جهاز تسخين الحليب للأطفال: يعمل على تدفئة زجاجات الرضع، صغير الحجم ومن الممكن وضعه في حقيبة الأم، هدية رائعة وخيار مميز يقدم للمواليد الذكور والبنات.
  • حوض استحمام أطفال القابل للطي: آمن ومناسب لحديثي الولادة البنات والذكور، لحماية الطفل من الانزلاق من يد الأم عن الاستحمام وقد يكون ملحق به ميزان حرارة لضبط حرارة الماء، من أجمل الهدايا التي تحتاجها الأم.

اقرأ أيضًا: أفضل هدية للزوجة في عيد ميلادها 10 أفكار ستبهرك

أفكار هدايا يدوية للمواليد

أفكار هدايا يدوية
أفكار هدايا يدوية

تظل الهدية المصنوعة يدويًا من أجمل وأرقى الهدايا التي يمكن تقديمها لحديثي الولادة، فتكون مصنوعة بحب ومخصصة للطفل، وصنعت لأجله.

  • هدايا يدوية مصنوعة من الكروشيه: لمن يمتلك مهارة الحياكة والكروشيه يستطيع أن يصنع العديد من الأفكار المناسبة كهدية للمواليد الجدد، كالقبعات، والأحذية، والبطانيات وغيرها الكثير، يتم اختيار الألوان حسب المولود بنت أو ولد، وستكون هدية مميزة بدون شك.
  •  من الممكن صنع لوحة من الخيوط أو الأزرار بسيطة ومميزة للحرف الأول للمولود، وتكون هدية بسيطة وجميلة.
  •  من الممكن تزيين سلة من القش بقماش ساتان أو دانتيل بلون زهري للمواليد البنات، أو الأزرق للأولاد ويمكن أن نملأ السلة ببعض الأشياء البسيطة التي يحتاجها المولود كالمشط والفرشاة، مقص الأظافر، الشامبو وغيرها وتقديمها كهدية.

وبهذا نصل لنهاية مقالنا الذي تناولنا فيه أفكار هدايا مواليد بنات مميزة لن تحتاروا بعدها، وستجدون الكثير من الأفكار التي لن تترددوا في اختيار أحدها، وذكرنا أحلى أفكار هدايا مواليد ذكور وإناث معًا، نتمنى أنا ما ذكرناه قد نال إعجابكم.

 

شارك

You cannot copy content of this page