أفضل 5 طرق إنقاص الوزن بدون رجيم

تختلف طرق، إنقاص الوزن بدون رجيم، على حسب الحالة والوزن المراد إنزاله، ويمكن أن يتم الاعتماد على التخلص من الوزن الزائد، وذلك عن طريق تنفيذ بعض الخطوات البسيطة من دون حرمان من الأطعمة، وذلك ما سوف نقوم بتوضيحه بالتفصيل من خلال موقع ملخص سبورت.

أقرأ أيضا : علامات نقص الصفائح الدموية.. الأسباب والعلاج

طرق إنقاص الوزن بدون رجيم

هناك العديد من طرق إنقاص الوزن بدون رجيم والتي يجب اتباعها من أجل الوصول إلى الوزن المثالي في وقت قليل ومن دون حرمان من تناول الأطعمة المختلفة، ومن بين تلك الطرق الآتي:

تناول الماء بكثرة

تعتبر المياه هي واحدة من بين المشروبات الهامة التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد بشكل سريع وذلك من خلال تناول كميات كبيرة منها ما يعادل ثمانية إلى عشرة أكواب تقريبا في اليوم الواحد.

تناول الألياف الغذائية

يفضل أن يتم الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد على منح الشعور بالشبع، كما أنها تساعد على تعزيز عملية الايض وحرق السعرات الحرارية في الجسم بشكل سريع، ومن بين تلك الأطعمة بعض الخضروات الورقية والخيار والخس وكذلك بعض أنواع الفواكه الطازجة مثل الأناناس.

النوم لفترات كافية

قد يغفل الكثير عن فكرة النوم خلال أوقات الليل ولكن هذا الأمر يعتبر من أكثر الأمور أهمية للتخسيس وهو من أفضل طرق إنقاص الوزن بدون رجيم وذلك لأن الجسم خلال فترات النوم ليلا يقوم بإفراز العديد من الهرمونات المفيدة لحرق الدهون.

التقليل من السكريات

من بين طرق إنقاص الوزن بدون رجيم هو أن يتم الابتعاد عن الأطعمة التي تكون غنية بالسكريات، ويمكن أن يتم استبدالها بالأطعمة الطبيعية والعصائر الطبيعية التي تكون خالية من السكر، ويمكن إضافة السكر المخصص للرجيم من أجل التقليل من الرجيم.

بالإضافة إلى ضرورة الامتناع عن تناول المشروبات الغازية التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات والتي تسبب زيادة ملحوظة في الوزن.

ممارسة رياضة المشي

تعتبر رياضة المشي هي واحدة من بين الرياضات الهامة لإنقاص الوزن، حيث ينصح بالمشي بشكل يومي بمعدل نصف ساعة إلى ساعة تقريبًا، وذلك لأن المشي يساهم في حرق نسبة من السعرات الحرارية تصل إلى أكثر من مائة وخمسين سعر حراري في حالة إن تم ممارسته لمدة نصف ساعة يوميًا.

إنقاص الوزن بدون رجيم
إنقاص الوزن بدون رجيم

أقرأ أيضا : كيفية تقوية الجهاز المناعي.. 5 طرق مفيدة لتقوية المناعة

ثلاث أشياء تساعد في نزول الوزن

هناك العديد من طرق إنقاص الوزن بدون رجيم المختلفة والبسيطة، والتي يسهل على الفرد أن يقوم بتنفيذها، وأهم ثلاث أمور تساعد على التخلص من الوزن الزائد الآتي:

  1. تقليل الوجبات: من بين أهم طرق إنقاص الوزن بدون رجيم هو أن يتم التقليل من تناول الأطعمة بشكل تدريجي، فعلى سبيل المثال إن كان الشخص يتناول عشرة ملاعق أرز، يقوم بتناول سبعة ثم خمسة ثم ثلاثة.
  2. تناول الخضروات والفواكه بين الوجبات: يجب أن يتم الحرص على اختيار بعض الفواكه أو الخضروات التي تحتوي على الألياف ويتم تناولها بعد كل وجبة بساعتين تقريبًا، وذلك حتى تمنح الشعور بالشبع.
  3. ممارسة الرياضة: إن ممارسة التمارين الرياضية أو المشي بشكل يومي لمدة لا تقل عن نصف ساعة في اليوم يعتبر من أفضل طرق إنقاص الوزن بدون رجيم والتي يكون لها فاعلية كبيرة.

اقرأ أيضًا: أبرز 5 من أسرار الحصول على بشرة نضرة

كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء

تعتبر السيدات هن من أكثر ما يبحثن عن طرق إنقاص الوزن بدون رجيم وذلك بسبب اكتساب الوزن بشكل سريع في مراحل حياتها المختلفة، ويمكن أن يتم خسارة الوزن من خلال اتباع الآتي:

  • الصيام بشكل دوري، والتقليل قدر الإمكان من تناول الطعام من دون حرمان، وكذلك تناول الأطعمة التي لا تحتوي على دهون أو زيوت كثيرة.
  • الإكثار من شرب المياه على مدار اليوم بمعدل لتر ونصف إلى لترين تقريبًا.
  • تناول وجبة الإفطار وعدم إهمالها بشرط أن تحتوي على سعرات حرارية بسيطة مثل بيضة واحدة وكوب عصير.
  • تقسيم الوجبات إلى خمسة وجبات بدلًا من ثلاثة، ويتم تقليل كمية الطعام.
  • الابتعاد عن تناول السكريات والمشروبات الغازية.
  • ممارسة الرياضة والمشي بشكل يومي.
  • تناول المشروبات التي تساعد على حرق السعرات الحرارية مثل القهوة والشاي الأخضر، وبعض أنواع الأعشاب الأخرى.
كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء
كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء

ما هو المشروب الذي ينقص الوزن بسرعة

هناك العديد من المشروبات التي تكون من طرق إنقاص الوزن بدون رجيم والتي يتم تناولها بشكل يومي، وذلك من أجل الحصول على النتيجة المضمونة، ومن بينها الآتي:

  • الماء: يعتبر الماء هو من أفضل المشروبات التي يمكن الالتزام بتناولها بشكل كبير، وذلك لأنه يساعد على زيادة معدلات الحرق.
  • البرتقال: يحتوي عصير البرتقال على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين الحرق، والتخلص من الدهون العالقة بالجسم، كما أنه يحتوي على الألياف التي تمنح الشعور بالشبع.
  • التوت البري: يعتبر عصير التوت البري هو واحد من بين أنواع المشروبات التي تساعد على إنقاص الوزن، وذلك من خلال احتوائه على العديد من المكونات التي تسرع من عملية الأيض، وبالتالي يقلل الوزن.
  • الزنجبيل: يعد من أنواع الأعشاب الطبيعية التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد، حيث يعزز من حرق الدهون في الجسم، وذلك في حالة إن تم تناوله بمعدل كوبين إلى ثلاثة بعد كل وجبة، أو قبل الوجبة بنصف ساعة من دون أن يضاف إليه السكر.

شارك

You cannot copy content of this page