أفضل مصممي تطبيقات الألعاب الالكترونية تعرف عليها

أفضل مصممي تطبيقات الألعاب الالكترونية تعرف عليها، تحقق الألعاب الالكترونية في الوقت الراهن أرباحًا خيالية استطاعت التفوق على إيرادات السينما والحفلات الموسيقية، وتشكل الألعاب الالكترونية مكانةً ودورًا كبيرًا في ترفيه الجيل الحالي، ومن الواضح النمو والتطور المتسارع لشركات ومصممي الألعاب الالكترونية.

قائمة أفضل مصممي تطبيقات الألعاب الالكترونية تعرف عليها:

أفضل مصممي تطبيقات الألعاب الالكترونية
أفضل مصممي تطبيقات الألعاب الالكترونية

تستخدم شركات تطوير الألعاب رسومات ثلاثية الأبعاد ومحركات عرض وأدوات متقدمة لبناء تجربة ألعاب رائعة. يمكن لأفضل شركات تطوير الألعاب تطوير الألعاب بسرعة مع تجربة ألعاب موثوقة لجميع اللاعبين.

  • Nintendo

    nintendo
    nintendo

من أفضل مصممي تطبيقات الألعاب الالكترونية، وتعتبر واحدة من أقدم شركات تطوير الألعاب والشركات المصنعة لها، تأسست عام 1889 في واشنطن الولايات المتحدة الأمريكية وساهمت في تطوير بعض الألعاب الأكثر شعبية مثل  Super Mario والبوكيمون، تحقق الشركة إيرادات ضخمة كأحد أكبر مطوري ألعاب الفيديو في العالم من حيث الإيرادات، توفر مجموعة واسعة من الألعاب لجميع الأنواع والفئات العمرية.

من الممكن نشر ألعابك المتوافقة مع Nintendo Switch على متجر e Shop من خلال التسجيل في بوابة Nintendo Developer Portal الخاصة بهم،  حيث يمكنك التسجيل كفرد أو شركة لإطلاق لعبة الفيديو الخاصة بك،  ويمكنك أن تستفيد من ميزات Nintendo Switch لتحسين تجربة الألعاب بشكل أكبر.

أحد سلبياتها أنها تفتقر إلى الخيارات في الألعاب ثلاثية الأبعاد.

  •  Rockstar Games

    Rockstar Games
    Rockstar Games

تعتبر الأفضل لألعاب إطلاق النار تأسست عام 1998 في برج التجارة العالمي، نيويورك، الولايات المتحدة.

Rockstar Games  هي واحدة من أفضل شركات تطوير الألعاب التي تملكها شركة Take-Two Interactive يطورون ألعابًا ومنتجات عالية الجودة لجميع الألعاب، يطورون ألعاب الفيديو الخاصة لـ Windows, macOS، بلاي ستيشن، اكسboxو Stadia و Wii وغيرها. استطاع ناديهم الاجتماعي تحقيق دورًا أساسيًا في مصادقة المستخدمين بسلاسة في الألعاب متعددة اللاعبين.

تشمل ألعاب الفيديو المشهورة لشركة Rockstar لعبة Grand Theft Auto وRed Dead Redemption. تمثل GTA وحدها أكثر من 250 مليون شحنة.

تطبيق Game Launcher الخاص بهم سهل الاستخدام لتنزيل أفضل الألعاب وتشغيلها بسلاسة، يقدمون ألعاب ثلاثية الأبعاد متعددة اللاعبين، وإنتاج ألعاب الفيديو، وتصميم خريطة واقعية ثلاثية الأبعاد للعالم، وغيرها.

تقوم ببناء رسومات واقعية في جميع الألعاب، أحد سلبياتها لا توجد ألعاب مجانية متاحة.

  •  Ubisoft

    Trackmania
    Trackmania

من أفضل مطوري ألعاب القتال والمغامرات، بدأت عام 1986، في باريس /فرنسا.

تقوم Ubisoft بتصميم بعض من أفضل الألعاب في الصناعة مع تجارب ألعاب ممتازة لعملائها من مختلف الأنواع، واحدة من أكبر شركات تطوير ألعاب الفيديو في أوروبا/الولايات المتحدة وأفضل مصممي تطبيقات الألعاب الالكترونية من حيث حجم السوق والإيرادات، لديهم أكثر من 40 استوديو ألعاب في أكثر من 20 دولة في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

تقوم بتطوير ألعاب متعددة الأنواع لمختلف المنصات، يمكن للاعبين التواصل والتفاعل مع بعضهم من خلال Ubisoft Connect، وهي شبكة من اللاعبين الذين يلعبون ألعاب Ubisoft على أي منصة. تقوم هذه الشركة بتصميم ألعاب للكمبيوتر الشخصي وXboxو PlayStation و Nintendo Switch و Google Stadia و Virtual Reality و Mobile.

تقدم خدمات  تطوير ألعاب الفيديو، التصميم، الإنتاج والتسويق، البرمجة عبر الإنترنت، وغيرها، وتوفر ألعاب مجانية مثل: Track mania، Might & Magic: Chess Royale.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الألعاب الرقمية

  • Epic Games

    Epic Games
    Epic Games

الأفضل لإنشاء ألعاب واقعية ثلاثية الأبعاد، تأسست عام 1991 في كارولاينا الشمالية، الولايات المتحدة الأمريكية.

كانت معروفة سابقًا باسم Potomac Computer Systems، واحدة من أشهر شركات تطوير الألعاب، تشتهر بألعاب الحركة الشهيرة مثل Fortnite وDauntless وغيرها، مشهورة بألعاب أكشن متعددة اللاعبين.

قامت Epic Games ببناء محرك Unreal Engine، وهو هام للغاية لبناء عوالم ثلاثية الأبعاد بجودة عالية. تستخدم العديد من أفضل شركات التكنولوجيا وأفضل شركات تطوير الألعاب محرك Unreal Engine للتصميم ثلاثي الأبعاد، بإمكانك تنزيل ألعابك وتحديثها وإدارتها ببساطة وسلاسة، تتميز بـ دعم عملاء ممتاز لجميع اللاعبين، واتصالات المطور  ضخمة unity للمطورين المعتمدين على Unreal Engine.

  •  Electronic Arts

    FIFA
    FIFA

هي الأفضل للألعاب المبنية على الرياضات الواقعية، تأسست عام 1982، في ريدوود سيتي، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

معروفة باسم  EA Games، متخصصة في تطوير الألعاب والخدمات عبر الإنترنت للهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر، من أفضل مصممي تطبيقات الألعاب الالكترونية المتعلقة بالرياضة المبنية على الأحداث الرياضية الشهيرة مثل FIFA وF1 وNFL وغيرها، متخصصون في تطوير ألعاب للكمبيوتر الشخصي والهواتف المحمولة وبلاي ستيشن وXboxو نينتندو سويتش. ويتوفر اشتراك  EA Play للألعاب وخصومات حصرية ومكافآت خاصة .

يقدمون خدمات تطوير ألعاب الأجهزة المحمولة ووحدات التحكم، وتصميم الألعاب، ويتوفر مجموعة كبيرة من الألعاب المجانية ذات الجودة العالية لمختلف الفئات العمرية، يوجد لديها أكثر من 300 مليون لاعب مسجل.

  • Sony Interactive Entertainment

    sony
    sony

الأفضل للألعاب وأجهزة الألعاب، تأسست عام 1993 في طوكيو، اليابان، تعد شركة  Sony Interactive Entertainment، المعروفة سابقًا باسم Sony Computer Entertainment Inc، واحدة من أفضل شركات تطوير الألعاب، و أفضل مصممي تطبيقات الألعاب الالكترونية، وهي مشهورة بوحدات تحكم الألعاب والألعاب والمتجر عبر الإنترنت، والتي يمكن استخدامها لشراء ألعابك وتنزيلها وإدارتها.

ساهمت شركة Sony في تطوير العديد من الألعاب وتصميم وتطوير أجهزة وبرامج الألعاب، تعتبر من بين أفضل شركات تطوير الألعاب على PlayStation.

هناك تناغم وتكامل بين ين ألعابهم ووحدات تحكم ألعاب PlayStation، يتوفر دعم عملاء ممتاز لجميع ألعاب PlayStation والخدمات ذات الصلة

ويوفر PlayStation Plus خدمات وصفقات حصرية، أبرز العيوب يفتقر إلى ألعاب مجانية للتحميل.

  • Gameloft

    Gameloft
    Gameloft

أفضل مطور ألعاب فيديو للجوال، تأسست عام 1999، في باريس، فرنسا، تعد شركة Gameloft واحدة من أفضل شركات تطوير الألعاب حيث تمتلك أكثر من 15 استوديو لتطوير الألعاب، حصل على جوائز لبناء أفضل الألعاب ثلاث مرات، تتميز بألعاب الحركة والسباقات عالية الجودة على الأجهزة المحمولة،وهي واحدة من أنجح العلامات التجارية لألعاب الفيديو، وأفضل مصممي تطبيقات الألعاب الالكترونية، تقدم ألعاب عالية الجودة لمختلف الأعمار، أشهر الألعاب التي تقدمها مسيرة الإمبراطوريات، ممالك ديزني السحرية، الأسفلت 8.

تقدم اتصالات ممتازةunity  وتنظيم أحداث خاصة لاتصالات الألعابunity، يمكنك الاستمتاع بخدمات ألعاب الأعمال عالية الجودة، وهم مشهورون بألعاب الرياضات الإلكترونية وألعاب الحركة/المغامرة. إنه يبني ألعابًا لـ Android، آي أو إس، ماك، Windows، بلاي ستيشن، اكسbox، وغيرها، أحد أهم السلبيات الافتقار إلى خيارات دعم العملاء.

بعد أن تحدثنا عن أفضل مصممي تطبيقات الألعاب الالكترونية سنتطرق للحديث عن برامج تصميم الألعاب الالكترونية، تابعوا السطور القادمة.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات ألعاب الواقع المعزز لأجهزة Android ios

برامج تصميم الألعاب الالكترونية

برامج تصميم الألعاب الالكترونية
برامج تصميم الألعاب الالكترونية

مع تزايد عدد مستخدمي الألعاب الالكترونية بشكل هائل في العصر الحالي، من الطبيعي أن يتزايد الطلب على مجال تصميم الألعاب الالكترونية، والذي يتطلب الكثير من المهارة والخبرة فالمنافسة في المجال قوية، وتعتبر صناعة الألعاب الالكترونية من أهم الصناعات التكنولوجية التي تلاقي رواجًا في سوق العمل والتي توفر فرص عمل للمحترفين وتقدم مصدر دخل عالي، وفيما يلي سنقدم لمحة عامة عن أهم برامج تصميم الألعاب.

  •  برنامج Blender

يعتمد برنامج Blender على تصميم نماذج رسومية احترافية ثلاثية الأبعاد 3D لألعاب الفيديو والرسوم المتحركة، كما يقدم Blender مجموعة قوية من الأدوات وعرض وإخراج الرسومات، وهو يعتبر خيارًا مثاليًا لمصممي شخصيات الألعاب، يعتبر برنامج Blender معقدًا نوعًا ما ولكنه مجاني ومتوافق مع نظام التشغيل ويندوز ولينكس وماك ويضم مجموعة وظائف شاملة يمكن تعلمها مع الوقت والممارسة.

  •  برنامج Unity

يعتبر محرك الألعاب Unity برنامج رائد ومتطور في تطوير الألعاب التي تستخدم تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز ويدعم مجموعة كبيرة من الأنظمة الأساسية مثل الأجهزة المحمولة والويب وحتى أجهزة الحواسيب ووحدات التحكم المتطورة، وهو يوفر للمصممين العديد من الأدوات التي تساعدهم في تصميم شخصيات ثلاثية الأبعاد تحاكي الواقع، ويوفر أدوات سهلة للتعامل مع الرسومات والمقاطع الصوتية وهو يتكامل مع برامج التصميم الرسومي مثل بليندر Blender ومايا MAYA ، وهو يتطور بصورة مستمرة ومع كل إصدار يضيف الكثير من الميزات.

  • برنامج Unreal Engine

برنامج Unreal Engine أحد أشهر محركات الألعاب طورته شركة تطوير ألعاب الفيديو والبرمجيات Epic Games، وهو يستخدم بشكل أساسي في برمجة الألعاب ومن الممكن الاستفادة منه في تصميم الألعاب حيث تحتوي على نظام يسمى Blueprint Visual Scripting system يساعد مصمم الألعاب على تصميم مخططات توضح طريقة اللعب وتسلسل أحداث اللعبة.

  •  أداة Ludo.ai لتصميم الألعاب

Ludo هي منصة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تساعد مصممي الألعاب على إنشاء مستند تصميم اللعبة GDD الذي يعتبر العمود الفقري لتصميم اللعبة، وهي منصة مدفوعة لكنها توفر فترة تجريبية مجانية لمدة 7 أيام. من الممكن من خلال هذه المنصة وضع التصور الكلي للعبة وتحديد كافة التفاصيل التقنية لها وتحديد آليات اللعب بها وتصميم مستوياتها وتفاصيل الشخصيات المختلفة وإضافة أي صور أو موارد أخرى سيتم استخدامها في اللعبة بشكل منظم ،ويتيح تصدير المستند بصيغة ملف pdf .

  •  أداة Twine لتصميم الألعاب

Twine أداة مجانية ومفتوحة تساعد مصممي الألعاب وكتاب قصص الألعاب من خلال توفير واجهة واضحة وسهلة الاستخدام ومدعومة بشرح حول آلية التعامل مع الأداة، تكون بتنسيق HTML وهذا يسهل عرضها على المتصفح ونشرها على الويب ومشاركتها مع فريق صناعة الألعاب.

وبهذا نكون قد وصلنا لختام حديثا عن أفضل مصممي تطبيقات الألعاب الالكترونية وذكرنا أهمها، وتطرقنا للحديث عن برامج تصميم الألعاب الالكترونية وذكرنا 5 برامج منها المدفوع ومنها المجاني، وبالطبع القائمة تطول ولا يمكن حصرها ففي هذا المجال المتطور يوجد كل يوم جديد، نتمنى أن ماقدمناه كان مفيدًا.

شارك

You cannot copy content of this page