أفضل تطبيقات ألعاب الواقع المعزز لأجهزة Android Ios

أفضل تطبيقات ألعاب الواقع المعزز, في البداية يجب التعرف على الواقع المعزز Augmented Reality هو تكنولوجيا رقمية حديثة تضيف عناصر افتراضية للعبه تشبه الواقع الحقيقي, لا يصل لدرج الواقع الافتراضي ولكن يقوم بعمل صورة مختلطة للواقع فتجد اللعبة تحاكي بيئات تشبه العالم الحقيقي.

أفضل تطبيقات ألعاب الواقع المعزز لمعلومات عن الصور

أفضل تطبيقات ألعاب الواقع المعزز
أفضل تطبيقات ألعاب الواقع المعزز

بعض تطبيقات الاندرويد تستخدم تقنية الواقع المعزز لإضافة لمسة واقعية وحديثة على الصورة العادية, ويمكن من خلالها تقديم معلومات للمستخدم وعرض نماذج تشبه الواقع فعلى سبيل المثال هناك تطبيقات تساعدك على اختيار أثاث منزلك دون الحاجة لمغادرة المنزل وفيما يلي أبرز التطبيقات التي تعتمد على الواقع المعزز.

تطبيق Civilisations AR لمعلومات عن الصور

تطبيق Civilisations AR
تطبيق Civilisations AR

يعتمد تطبيق Civilisations AR علي الواقع المعزز من خلال تقديم مجموعة فيديوهات لـ BBC التاريخية الافتراضية وهو BBC Virtual Historical collection حيث إنه يعرض قطع أثاث مصريه قديمه مثل المومياء المصرية القديمة من متحف توركواي وبعض المنحوتات الشهيرة للفنان Henry Moore.

وعند استخدام التطبيق يتم تصوير صور من المتحف والتعرف على المزيد من المعلومات التاريخية لكل قطعة اثريه.

متاح هذا التطبيق في متجر جوجل لمستخدمي الاندرويد بشكل مجاني. من أفضل تطبيقات ألعاب الواقع المعزز .

تطبيق WayFair لاختيار أثاث للمنزل

تطبيق WayFair
تطبيق WayFair

يعتمد تطبيق WayFair على تقنية الواقع المُعزز حيث إنه يعمل على عرض نماذج لأثاث المنزل دون الحاجة لمغادرة المنزل والتي تتناسب مع الديكور المنزلي والمساح قبل الشراء.

كما يتيح التقاط صور للمنزل بعد التعديل ووضع الأثاث المراد شرائه ومشاركه الصورة مع الأقارب والأصدقاء لأخذ آرائهم.

هذا التطبيق متاح في متجر جوجل لمستخدمي الاندرويد مجاناُ.

تطبيق سناب شات لتعديل الصور والفيديوهات

تطبيق سناب شات
تطبيق سناب شات

يتيح لك تطبيق سناب شات التقاط صور من واقع افتراضي يشبه البيئة الواقعية لمعالم مختلفة حول العالم من خلال أداة Custom location creator lens وهذا التطبيق متاح مع الهواتف التي تدعم خاصة Lidar.

هذا التطبيق مجانا يتوفر في متجر جوجل لمستخدمي الاندرويد. أفضل تطبيقات ألعاب الواقع المعزز 

شاهد أيضا: أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الألعاب

لعبة Knightfall Ar أفضل تطبيقات ألعاب الواقع المعزز

لعبة Knightfall Ar
لعبة Knightfall Ar

هي من الألعاب التي تعتمد على نظام الواقع المُعزز وهي من الألعاب الحربية التي تتيح لك مشاهدة واقع افتراضي يشبه الواقعي يحتوى على نماذج للمقاتلين ومناطق حربية فوق مساحة مسطحة وتبدأ باللعب بإخراج أكبر قد من جنود العدو قبل اختراق الجدران الظاهرة, ويمكن التقاط صور للعبة أثناء اللعب ومشاركتها في وسائل التواصل الاجتماعي.

هذا التطبيق متوفر في متجر جوجل لمستخدمي الاندرويد بشكل مجاني. أفضل تطبيقات ألعاب الواقع المعزز 

لعبه Jurassic World Alive الديناصورات

لعبه Jurassic World Alive
لعبه Jurassic World Alive

لعبه Jurassic World Alive هي لعبة تقوم على القضاء على اكبر عدد من الديناصورات التي تعثر عليها في المنطقة المحيطة ويمكن محاربتهم مع لاعبيه أخرى, ومن مميزات اللعبه انك يمكنك عمل ديناصور هجيني من خلال تجميع الحمض النووي من الديناصورات المحيطة.

أثناء اللعب تعمل اللعبة إنعكاس تحركاتك في المكان المحيط بك وعليك جمع الأغراض القريبة منك لمحاربة الديناصورات.

هذه اللعبة متاحة في متجر جوجل لمستخدمي الاندرويد مجاناُ. أفضل تطبيقات ألعاب الواقع المعزز 

لعبة Pikmin Bloom وهي واقع افتراضي

لعبة Pikmin Bloom
لعبة Pikmin Bloom

تقوم لعبة Pikmin Bloom على منح متعة المشي من خلال جمع نباتات افتراضية أثناء التجول فعند البدء باللعبة عليك بالمشي في المساحة المحيطة للعثور على Pikmin من الزهور التي تظهر أثناء سيرك وعندما تتجول اكثر تحصد اكبر عدد من Pikmins, وستظهر لك الغاز تتطلب منك حلها لزيادة الإثارة باللعبة.

هذه اللعبة متاحة في متجر جوجل لمستخدمي الاندرويد مجاناُ.

أفضل التطبيقات للواقع المعزز لهواتف IPhone

أفضل التطبيقات للواقع المعزز لهواتف IPhone
أفضل التطبيقات للواقع المعزز لهواتف IPhone

هناك بعض التطبيقات التي تعتمد الواقع المعزز لهاتف IPhone والتي تمنح تجربة ممتعه ومثيره بتقنيات عالية وصورة واضحه تشبه الواقع الافتراضي وهي:

تطبيق Amikasa

تطبيق Amikasa
تطبيق Amikasa

وهو تطبيق يعطيك فرصة لتطبيق صور لأثاث منزلك بتقنية الواقع المعزز والذي يدعم جهاز IOS حصريا وهو برنامج يسمح لك استعراض أثاث لمنزلك بشكل واقعي لعلامات تجارية من مواقع الأنترنت ويسمح لك بتقيهما قبل شرائها إذا كانت مناسبة للمساحة وديكورات المنزل أم لا فهذا التطبيق يوفر عليك مجهود ووقت الذي سوف تقضيه في التجوال بمتاجر الأثاث اختيار غرفة مناسبة.

تطبيق Wanna Kicks

تطبيق Wanna Kicks
تطبيق Wanna Kicks

هو تطبيق عن الأزياء باستخدام تقنية الواقع المعزز ويدعم أجهزه IOS حصريا حيث يساعدك في البحث عن أحذيتك المناسبة من علامات تجارية إلكترونية متعددة كما إنه مفيد لمصممي الأحذية حيث يساعد على ارتداء الحذاء بشكل افتراضي ومنها تستطيع معاينته إذا كان مناسب على قدمك أم لا قبل الشراء.

تطبيق Augment

تطبيق Augment
تطبيق Augment

يقدم تطبيق Augment خدمة تسويق البضائع بتقنية الواقع المعزز ويمكن لأصحاب الشركات الاشتراك فيه مقابل مبلغ مالي شهري قدره 10$  وهو تطبيق موجه لأصحاب المتاجر الأجهزة الإلكترونية يعمل على عرض صور ثلاثية الأبعاد للمنتج مما يسهل عملية البيع والشراء, فأصبح مصدر جذب لأصحاب المتاجر بالبيع بالتجزئة وأسواق التجارة الإلكترونية.

شاهد أيضا: أحدث جهاز هواوي لوحي

تطبيق Roar

تطبيق Roar
تطبيق Roar

وهو تطبيق يتيح برجال الأعمال إنشاء متاجر للبيع عبر الأنترنت بتقنية الواقع المعزز ويمكن للمصممين والمضيفين استخدامه مقابل 49$ وتلك التقنية تتيح للعملاء استعراض المنتجات دور مغادرة منازلهم كما إنها تضيق هذه التقنية للأعلانات التجارية وأساليب الترويج المتاحة.

فمثلا يمكن لتجار السيارات استعراض السيارات بصورة ثلاثية الأبعاد وتداولها بين عدد كبير من الوسائط كما إنها تساعد على تحسن جودة الفيديوهات التعليمية وما يتضمنها وسائل إيضاح مثل الرسوم المتحركة والتي تعطي لها طابع مميز ويدخل السرور لزوار الموقع.

أفضل 4 تطبيقات للواقع المعزز لأجهزة الاندرويد

أفضل 4 تطبيقات للواقع المعزز لأجهزة الاندرويد
أفضل 4 تطبيقات للواقع المعزز لأجهزة الاندرويد

لم يعد الواقع المعزز مستقبل بل اصبح واقع يضيف لمسة استعراضية حديثه ومتطوره عند تطبيقه على فيديوهات أجهزة الاندرويد ومن أفضل التطبيقات التي تعتمد على الواقع المعزز للاندرويد ما يلي:

تطبيق Google lens:

هو تطبيق مجاني يعرف بالآلي على الصور والذي يعتمد تقنية الواقع المعزز وهو من أعلي التطبيقات تقديرا لقدرته على اكتشاف الصور والنصوص والمواقع والعناصر حيث يتيح لك مسح المنتج ويجب على كافة التساؤلات حوله.

بعد البحث عن المنتج يقترح لك الموقع الذي يمكن الشراء منه من خلال مسح صوره المنتج وكاميرا الأمامية للهاتف ويتعرف عليها التطبيق ويعرض عليك افضل النتائج.

تطبيق Snapchat:

وهو من التطبيقات الأكثر تداولا خاصة مع فئة الشباب وهو تطبيق مجاني يشتغل مع الحد الأدنى من مواصفات الاندرويد وله العديد من المميزات مثل تركيب الصور والنصوص والفلاتر المضحكة وتعديل الملامح باستخدام الواقع المعزز كما يتيح تحويل ملامح الوجه لملامح شخصية قريبة أو ملامح حيوانات قريبه منك فضلا إنه يتيح لك تصميم صوره من أبداعك من خلال الصور الشخصية أو التقاط صور من الكاميرا الأمامية.

تطبيق Ikea Place:

هو تطبيق مدعم بتقنية الواقع المعزز والذي يعمل على تصميم ديكور للمنزل بجانب إنه وسيطا بين المتاجر السويدية والتي المسوقين وتجار التجزئة حيث يعرض عليك افتراضيات نقل الأثاث المتوفرة للمنزل ومعرفه إذا كان مناسب للمنزل من خلال مسح المكان الغرفة وعرض الغرفة عليها ومنها يمكن تنقية الأثاث المناسب لديكور المنزل والمساحة والألوان الافتراضية المتاحة.

شاهد أيضا: أفضل حواسيب كروم بوك

تطبيق Houzz:

تطبيق Houzz يتناول مجال تسويق البضائع وقطع الأثاث المنزل يستخدم تقنية الواقع المعزز لترويج المنتجات ويتيح لك التطبيق مسح للمكان ويعرض عليك المنتجات المتاحة من شتى العلامات التجارية وإبرام عملية الشراء دون الخروج من المنزل.

أفضل تطبيقات ألعاب الواقع المعزز
أفضل تطبيقات ألعاب الواقع المعزز

وفي نهاية مقالنا عرضنا عليكم افضل التطبيقات ألعاب الواقع المعزز والمناسبة لجميع أجهزة الاندرويد والمتوفرة في متجر جوجل.

شارك

You cannot copy content of this page