أفضل الأفلام الهندية على Netflix تعرف عليها

أفضل الأفلام الهندية على Netflix، حسب موقع Statista فإن الهند تعتبر الدولة الأولى في عدد الأفلام التي يتم إنتاجها سنويًا في العالم وحتى مقارنة بالولايات المتحدة، ويتراوح عدد الأفلام التي تنتجها الهند سنويا من 1200 وحتى 2000 فيلم سنويا، وتتنوع الموضوعات التي تتناولها الأفلام الهندية  بين الترفيهي والأكشن ، وهناك بعض الأعمال السينمائية المأخوذة عن الأعمال الأدبية العالمية، خاصة تلك التي تكون ضمن الكتب الأكثر مبيعًا، فإذا كنت من هواة ومتابعي السينما الهندية فستكون السطور القادمة مفيدة لنرشح لك أفضل الأفلام الهندية التي ننصحك بمشاهدتها.

قائمة أفضل الأفلام الهندية على Netflix تعرف عليها

الخيارات والأفلام في السينما الهندية لا حدود لها ومن الصعب حصرها ولكن سنحاول أن نقدم لكم الأفضل والأكثر شهرة بينها وسنذكر منها:

1. فيلم النمر الأبيض (White tiger)

White tiger
White tiger

النمر الأبيض  فيلم هندي دراما من إنتاج عام 2021، تم عرضه على شبكة Netflix، يروي قصة سائق هندي طموح يستخدم ذكائه للهروب من الفقر والصعود إلى القمة، يعمل سائق لدى عائلة هندية وتدور العديد من الأحداث الشيقة والغير متوقعة، الفيلم مستوحى من رواية تحمل نفس الأسم للكاتبة أرافيند أديغا.

النمر الأبيض (White tiger) للمخرج: رامين باهراني، من بطولة: أدراش غوراف، بريانكا شوبرا، راجكومار راو، وماهيش مانجريكار.

تم ترشيحه لجائزة الأوسكار كأفضل سيناريو مقتبس، والعديد من الترشيحات، وحاز على العديد من الجوتئز في الهند منها جائزة الفيلم الروائي، وجائزة القائمة الذهبية، وغيرها الكثير، ويستحق الفيلم أن يكون ضمن أفضل الأفلام الهندية على Netflix.

2. فيلم (Jaane Jaan)

Jaane Jaan
Jaane Jaan

فيلم إثارة وغموض وجريمة إنتاج عام 2023، تم عرضه على Netflix، الفيلم مقتبس عن رواية يابانية.

تدور أحداث الفيلم حول قصة نارين، مدرس الرياضيات الذي يعجب بجارته مايا ديسوزا، وهى سيدة عزباء تقيم مع ابنتها بعد أن هربت من زوجها من أكثر من 13 عاما، لكن الزوج يظهر فجأة ويحاول ابتزاز الأم، وفي محاولة للدفاع عن ابنتها من اعتداء الأب عليها، تقتل «مايا» زوجها «أجيت»، وبشكل مفاجئ وفى مشهد يبدو غريبا وقتها، لكن يتضح تفسيره في اللحظات الأخيرة من الفيلم، يتدخل نارين ليخفى الجثة ويخلق حجج غياب شديدة المنطقية للسيدة التي يحبها ومستعد لحمايتها بأي طريقة.

يختلف الفيلم عن أغلب الأفلام الهندية حيث لا يحتوي على أغنيات أو رقصات باستثناء جزء قصير من أغنية «Jaane Jaan» للمطربة الهندية لاتا مانجشكار، أدتها كارينا كابور خان خلال الفيلم، وربما كان هو السبب في أن حمل الفيلم اسم الأغنية الهندية الشهيرة.

فيلم Jaane Jaan من إخراج: سوجوي غوش، وبطولة: كارينا كابور خان، جايديب أهلاوات، فيجاي فارما.

حاز الفيلم على إعجاب النقاد والمشاهدين على حد سواء، وحطم الأرقام القياسية من حيث ساعات Netflix الأكثر مشاهدة، ويستحق الفيلم بجدارة أن يصنف ضمن أفضل الأفلام الهندية على Netflix.

3. فيلم (Darlings)

Darlings
Darlings

فيلم هندي كوميدي إنتاج العام 2022 وتم عرضه على Netflix، يروي الفيلم قصة حمزة مدمن الكحول الذي يضرب زوجته، وتحاول إقناعه بالإقلاع عن الشرب، يعمل محصل تذاكر في السكك الحديدية، وفي يوم يكتشف أنه مصاب بتليف الكبد ومن الضروري أن يقلع عن الكحول أو سيموت، وتدور العديد من الأحداث الغير متوقعة والانتقام.

Darlings من إخراج: جاسميت ك رين، تأليف: برويز شيخ- جاسميت ك رين، بطولة: علياء بهات- شيفالي شاه- فيجاي فارما.

الفيلم حائز على 22 جائزة، وتم ترشيحه لـ50 جائزة، وكانت الانتقادات إيجابية حوله، حصل الفيلم على أكثر من 10 ملايين ساعة مشاهدة في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية، وهي أعلى نسبة لأي فيلم هندي.

4. فيلم (SHaitaan)

SHaitaan
SHaitaan

SHaitaan عرض عام 2024، فيلم هندي إثارة ورعب، يروي قصة عائلة تقضي عطلة نهاية الأسبوع في مزرعة نائية ويلتقون بشخص غريب غامض ودود، يسمحون له بالدخول للمنزل، تتناول ابنة العائلة اللادو الذي قدمه لها الغريب، وتشعر بالرغبة في تنفيذ كل أوامره مثل الدمية، ومن هنا تبدأ العائلة بمواجهة المخاوف حيث قام الشخص الغريب بتنويم الابنة مغناطيسيًا من خلال السحر الأسود، وسوف تطيع كل أوامره، يطلب منهم أن يعطوها له لأنه يحتاج إلى إذنهم للقيام بذلك، عندما يرفضون، يقطع خطوط الهاتف ويعذب الأسرة بأمر جانفي الابنة بالقيام بأشياء غريبة وقاسية، مثل ضرب نفسها، وتتوالى الأحداث المرعبة والخارقة للطبيعة التي تحبس الأنفاس، يستحق الفيلم التواجد ضمن أفضل الأفلام الهندية على Netflix.

تمت ترجمة النص من الإنجليزية، وهو نسخة جديدة للفيلم الغوجاراتي Vash لعام 2023.

SHaitaan للمخرج : فيكاس باهل، من بطولة: أجاي ديفجن، آر مادهافان، جيوثيكا، أننغاد راج وجانكي بوديوالا.

اقرأ أيضًا: أفضل أفلام الرعب التركي المخيفة تعرف عليها.

5. فيلم (Dange)

Dange
Dange

Dange فيلم هندي درامي أكشن عرض عام 2024، تدور أحداثه حول خلفية مهرجان جامعي، وصديقين سابقين من الطفولة يتشاركان ماض مظلم، ومنافسة شديدة والعداء والانتقام بين زي ويوفا بسبب ماضيهما، يتشاجر الصديقان ، ويحرضان زملائهما الطلاب ويتصاعد الشجار إلى أعمال شغب (دانج).

مشاهد أعمال الشغب بالفيلم مليئة بالمغامرة والأكشن، وتظهر البراعة الفنية للفريق، الفيلم يصنف من أفضل الأفلام الهندية على Netflix.

Dange من إخراج: ابتهج نامبيار، وبطولة: هارشفاردان راني- إيهان بهات- أرجون داس- كاليداس جايارام.

6. فيلم Wild Wild Punjab

Wild Wild Punjab
Wild Wild Punjab

Wild Wild Punjab فيلم هندي رومانسي كوميدي، إصدار العام 2024، تدور أحداث الفيلم حول انتقام 4 أصدقاء  لصديقهم الذي انفصل عن زوجته، حيث يحاولون إفساد حفل زفاف زوجته السابقة، وتتسارع الأحداث في مغامرات غير متوقعة في متاهة أرض تسمى Wild Wild Punjab، وتحدث الفوضى ومعارك ومواجهات مع الشرطة، ولا يخلو الفيلم من مواقف الكوميديا والمزاح بين الأصدقاء.

الفيلم يندرج ضمن أفضل الأفلام الهندية على Netflix، من بطولة: فارون شارما، مانجوت سينغ، باتراليخا، إيشيتا راج شارما وصني سينغ، وإخراج: سيماربريت سينغ.

7. فيلم Murder Mubarak

Murder Mubarak
Murder Mubarak

فيلم إثارة وغموض هندي لعام 2024 يستند إلى رواية Club You To Death التي كتبها أنوجا تشوهان، تروي القصة العثور على مدرّب رياضي مقتولًا في نادٍ للنخبة من الأثرياء في “دلهي”، يعتقد المحقق أنها جريمة قتل بسبب البالونات التي تغطي الكاميرات، وأثناء التحقيق في البحث عن القاتل تتشابك الأحداث وتنكشف أسرار وخفايا أعضاء النادي الأثرياء، الفيلم يستحق أن يكون ضمن أفضل الأفلام الهندية على Netflix.

Murder Mubarak فيلم من إخراج هومي أداجانيا ، وبطولة: بانكاج تريباثي ، سارة علي خان ، فيجاي فارما ، ديمبل كاباديا ، كاريشما كابور ، سانجاي كابور ، تيسكا شوبرا ، سهيل نيا.

8. فيلم Mission Majnu

Mission Majnu
Mission Majnu

Mission Majnu فيلم تجسس وإثارة هندي صدر عام 2023، تدور أحداث الفيلم قبل وأثناء الحرب الباكستانية الهندية 1971، أمانديب «أمان» هو عميل سري نشط في وكالة الاستخبارات الهندية، وهو يعمل في باكستان كجاسوس تحت اسم مستعار، خلال حملة الانتخابات العامة الهندية عام 1977، تقوم الاستخبارات الهندية بتكليف أمان بمهمة سرية خطرة لكشف برنامج سرّي للأسلحة النووية في قلب “باكستان” بعنوان مهمة ماجنو، وتحدث العديد من التطورات والأحداث الشيقة والغير متوقعة، الفيلم يستحق التواجد ضمن أفضل الأفلام الهندية على Netflix.

Mission Majnu من إخراج شانتانو باجشي ، وبطولة: سيدهارث مالهوترا،راشميكا ماندانا،بارميت سيثي.

اقرأ أيضًا: مسلسلات تركي يجب عليك مشاعهدتها ولن تندم.

9. فيلم Gulmohar

Gulmohar
Gulmohar

فيلم درامي عائلي هندي باللغة الهندية لعام 2023، يروي الفيلم قصة عائلة باترا التي تعيش في منزل يُدعى “جولموهار” منذ فترة بعيدة، وسيتم هدم منزلهم حيث سيقام مكانه مبنى كبير، فتقرر العائلة الانتقال لمدينة جديدة، تجتمع العائلة في حفلة قبل قدوم العمال لحزم ونقل الأمتعة والأثاث، وتبدأ تنكشف أسرار الماضي والخوف من المستقبل المجهول، وتظهر العلاقات بين العائلة في هذا الاختبار، ويبين الفيلم أن الأسرة والمنزل من أهم الأشياء في الحياة، الفيلم يعتبر من أفضل الأفلام الهندية على Netflix.

Gulmohar من تأليف وإخراج راهول في، ومن بطولة شارميلا طاغور ، مانوج باجباي ، سيمران ، سوراج شارما ، أمول باليكار.

ترشح الفيلم لـ  14 جائزة وفاز بـ 3 جوائز، لقي إشادة من النقاد بشكل كبير، وأشاد النقاد بأداء طاغور وباجبايي وسيمران.

10. 12th fail

12th fail
12th fail

هو فيلم درامي عن السيرة الذاتية باللغة الهندية لعام 2023 ، وهو مستوحى من الكتاب الواقعي الذي يحمل نفس الاسم لعام 2019 من تأليف أنوراغ باتاك حول مانوج كومار شارما ، يروي الفيلم قصة مانوج كومار شارما من قرية تشامبال التي يكون الغش في الامتحانات أمرًا عاديًا، وفي الامتحانات يصل ضابط الشرطة الصارم ويوقف عملية الغش، مانوج لن يستطيع  اجتياز الامتحانات لأنه كان يعتمد على الغش. في العام التالي، ينجح في اجتياز امتحاناته القياسية الثانية عشرة ويحلم بأن يصبح ضابطًا فهل يستطيع تحقيق حلمه؟

الفيلم من إخراج وإنتاج وتأليف فيدو فينود شوبرا، وبطولة فيكرانت ماسي- ع مدها شانكر- أنانت في جوشي – أنشومان بوشكار – وبريانشو تشاترجي، الفيلم يستحق أن يكون ضمن أفضل الأفلام الهندية على Netflix.

11. فيلم (FIGHTER)

FIGHTER
FIGHTER

فيلم أكشن هندي صدر عام 2024 ، استنادًا إلى قصة كتبها رامون شيب، تدور أحداث الفيلم حول منظمة إرهابية بقيادة أزهر أختار، تخطط لمهاجمة الهند، باستهداف قاعدة محطة سريناجار الجوية التابعة للقوات الجوية الهندية ، يتم تعيين كابتن المجموعة راكيش جاي سينغ “روكي” لمواجهة التهديد وتشكيل فريق يسمى “تنانين الجو” يتكون من طيارين مقاتلين على مستوى عالي من المهارة. ويضم الفريق “باتي” و “ميني”  و”تاج” و”باش” و”سوخي” . أثناء التدريب يترابط أعضاء الفريق وتصبح علاقتهم قوية ببعضهم البعض ، وتقع ميني في  حب باتي، لكن باتي لديه ذكرى أليمة وهي مقتل خطيبته الطيارة في مهمة سابقة. يخطط أزهر لشن هجوم مع باكستان على قاعدة للجيش الهندي مما يؤدي إلى خسائر في الأرواح، لكن باتي وفريقه استطاعوا تدمير القاعدة الجوية الباكستانية وينشأ صراع بين البلدين، وتتصاعد الأحداث المشوقة المليئة بالأكشن والمفاجآت، ويستحق الفيلم أن يكون ضمن أفضل الأفلام الهندية على Netflix.

FIGHTER من إخراج سيدهارث أناند، وبطولة: هريثيك روشان- ديبيكا بادكون- أنيل كابور.

وبهذا نكون قد وصلنا للختام وذكرنا في السطور السابقة قائمة أفضل الأفلام الهندية على Netflix التي ننصحكم بمشاهدتها، نتمنى أن تنال إعجابكم.

شارك

You cannot copy content of this page