أفخم الفنادق في قطر أوريكس المطار

أفخم الفنادق في قطر أوريكس المطار، لاشيء يضاهي متعة السفر للسياحة ورؤية أماكن جديدة والاستجمام والاسترخاء، بعد رحلة طويلة ومتعبة تحتاج للهدوء والراحة وشحن طاقتك من جديد، سنقدم لكم خيارًا يستحق التجربة، في رحلتكم القادمة احرصوا على أن تكون لديكم محطة ترانزيت في قطر في مطار حمد الدولي لتجربة فريدة من نوعها في فندق أوريكس المطار، أفخم الفنادق في قطر. الدوحة مركز عبور عالمي رئيسي، مما يجعل الكثير من المسافرين يعودون إلى أوريكس المطار عدة مرات.

في مقالنا اليوم عبر موقع ملخص سبورت سنأخذكم في جولة في فندق أوريكس المطار بكل تفاصيله، أنواع الغرف في أوريكس المطار، إجراءات الدخول إلى أوريكس المطار أفخم الفنادق في قطر، سنتعرف معكم هل يوجد غرف نوم في مطار الدوحة؟ سنتعرف أيضًا هل يمكن الخروج من المطار أثناء الترانزيت؟ وأخيرًا سنقدم نظرة سريعة ماذا يوجد في مطار حمد الدولي؟ تابعوا معنا السطور القادمة لنتعرف على تجربة ذات مستوى عالي من الراحة والرفاهية.

أفخم الفنادق في قطر أوريكس المطار:

يقع الفندق في مطار حمد الدولي بمدينة الدوحة بالقرب من بوابات C وD وE على بُعد 8 كلم من مركز الدوحة، تملكه الخطوط الجوية القطرية، مناسب لرحلات الترانزيت حيث يمكن حجز الغرف لمدة 24 ساعة كحد أقصى، وهو فندق من فئة الخمس نجوم.

أقسام أوريكس المطار:

  • يوجد في أوريكس المطار 100 غرفة حديثة مجهزة بالكامل جميعها في طابق واحد، يتوفر فيها تلفزيون واتصال واي فاي مجاني وخزنة داخل الغرفة ومكواة وشاي وقهوة ومياه مجانًا، عند الحاجة لأي طلب إضافي يمكن ذلك .
  • يمكن الاستمتاع بحمام السباحة الداخلي الذي يبلغ طوله 25 مترًا ويمكن التحكم بدرجة حرارته، وأحواض العلاج المائي، وغرف الاستحمام، هناك قواعد للباس على الشواطئ العامة في قطر، ولكن في مسبح أوريكس المطار يمكن ارتداء ملابس السباحة الغربية.
  • يتوفر في الفندق صالة ألعاب رياضية مجهزة بالكامل، ويتوفر ملعب اسكواش ومحاكي الجولف.
  • يوجد مركز علاجات السبا للعمل على راحة المسافرين، مثل تدليك الأقدام وعلاجات الوجه وغيرها، يغلق المركز من الساعة 2 إلى 6 صباحًا، علاجات السبا مدفوعة.
  • ويمكن للمسافرين الدخول إلى “مركز الحيوية” الخاص بالفندق مقابل 48 دولارًا للفرد لمدّة تصل إلى 4 ساعات.
  • الحيوانات الأليفة غير مسموح بها في الفندق.
  • خيارات الدفع متعددة مثلا visa, Master card  ونقدًا.
  • الأطفال بعمر 12 سنة فما فوق نفس سعر البالغين.
مسبح أوريكس المطار
مسبح أوريكس المطار

إجراءات الدخول إلى أوريكس المطار أفخم الفنادق في قطر:

فندق فخم في مطار فخم يُصنف على رأس قائمة Skytrax السنوية لأفضل الفنادق في العالم ، يحتاج المسافر للدخول إلى أوريكس المطار إظهار جواز سفره وأن يكون المسافر في منطقة العبور “الترانزيت” و أن يكون لديه بطاقة صعود إلى الطائرة لرحلته القادمة، فندق أوريكس المطار هو مكان غير مخصص للمدخنين، ويتوفر داخل المطار أماكن مخصصة للمدخنين ضمن المطار وليس داخل مبنى الفندق.

يعتبر مطارالدوحة مطار هادئ ، لا توجد إعلانات صوتية لتوجيه المسافرين لبوابات الصعود إلى الطائرة، يستخدم المسافرين الشاشات أو تطبيقات الهاتف لمعرفة وجهتهم، ويقوم موظفو الاستقبال في الفندق بالتحقق عدة مرات من مسارات الركاب والاتصال للتأكد من أنهم مستيقظون في الوقت المناسب للتوجه لرحلتهم التالية.

أفخم الفنادق في قطر أوريكس المطار
أفخم الفنادق في قطر أوريكس المطار

يدفع الزائر ما يزيد عن 450 دولارًا أمريكيًا لكل إقامة، يختلف المبلغ حسب عدد الأسرّة والأشخاص طبعًا وهو يعتبر أغلى بكثير من كلفة الإقامة لليلة عادية في الدوحة.

هل يوجد غرف نوم في مطار الدوحة؟

 في حال كنت مسافر ترانزيت ولديك وقت انتظار قبل موعد رحلتك القادمة فمن المهم لك أن تعرف هل يوجد غرف نوم في مطار الدوحة لتأخذ قسطًا من الراحة قبل الصعود إلى الطائرة، يوفر مطار حمد الدولي  غرف استراحة تتميز بالهدوء والإضاءة الهادئة، و مزوّدة بمقاعد مريحة للقراءة أو الحصول على قيلولة.

هناك غرف استراحة خاصة بالرجال وغرف للنساء في مبنى المسافرين. اتبع اللافتات أو يمكنك سؤال مكتب الاستعلامات أو استخدام خريطة المطار لإيجاد أقرب غرفة استراحة.

أما في حال كنت تفضل حجز غرفة في فندق أوريكس المطار سنشرح لك عزيزي القارئ بالتفصيل عن الغرف.

أنواع الغرف في أوريكس المطار:

وهناك أربعة أنواع رئيسيّة من الغرف، وتختلف فيها عدد الأسرّة:

  1. سوبيريور بسرير كينج واحد.
  2. ديلوكس سرير كينج واحد وسرير توأم.
  3. عائلية ثلاثة أسرة.
  4. أجنحة بسرير كينج واحد، ولكن بمساحة أكبرللغرفة، بالإضافة إلى غرفة فاخرة جناح رئاسي مكتمل بصالة خاصة .
    الغرف في الفندق مضيئة والهواء متجدد، الجدران بسيطة باللون الكريمي مع بعض اللون الأحمر أو الذهبي أحيانًا، شراشف الأسرّة والمناشف ناصعة البياض.

من الممكن جعل غرف النّوم مظلمة  في النهار لمن يرغب بالحصول على النوم العميق رُغم أشعة الشمس الساطعة، من خلال استخدام أغطية النّوافذ، الغرف مزودة بكل وسائل الراحة لتجعل المسافر يستعيد نشاطه لإكمال رحلته.

تحتوي كل غرفة على غلاية لإعداد القهوة والشاي، وزجاجتين مجانيتين من المياه، وتتوفر وسائل الراحة الأخرى كما في باقي  الفنادق مثل شماعات الملابس، ومكواة، ومجفف شعر، ورداء الحمام، لا تحتاج لإخراج أي شيء من حقيبتك حيث توجد موزعات للشامبو وفرشاة الأسنان التي تستخدم لمرة واحدة وتوجد منافذ  USB.

الغرف في أوريكس المطار
الغرف في أوريكس المطار

يمر عبر مطار حمد الدولي 40 مليون شخص سنويًا تقريبًا وهذا يفرض طلبًا كبيرًا على الغرف في فندق أوريكس المطار أفخم الفنادق في قطر، ولهذا فالحجز المسبق مهم للحصول على غرفة بسهولة، بإمكان الأشخاص الذين تغيرت مواعيد رحلاتهم طلب غرفة من الاستقبال في الفندق ولكن عليهم الانتظار للحصول على غرفة.

هل يمكن الخروج من المطار أثناء الترانزيت؟

مدة الترانزيت في المطار لانتظار الرحلة التالية لا تتجاوز 24 ساعة ولكن قد تكون متعبة ومملة للبعض سنتعرف معًا عزيزي القارئ في السطور القادمة هل يمكن الخروج من المطار أثناء الترانزيت؟

  • المسافرين عبر الخطوط الجوية القطرية : المسافرين على الدرجة الأولى عند إنهاء إجراءات تحويل الرحلات والأمن، يمكنهم الذهاب مباشرة إلى قاعة الدرجة الأولى التابعة للخطوط الجوية القطرية، تتضمن السوق الحرة، ومناطق استراحة خاصة وغرف للاستحمام.

أما المسافرين على درجة رجال الأعمال يمكنهم  الاستمتاع في ضيافة قاعة أوركس مقابل (٢٠٠ ريالاً قطرياً للمسافر) وهناك عضوية للمسافر الدائم عبر الخطوط القطرية، تمكنه من الاسترخاء في القاعة الذهبية أو الفضية حسب درجة العضوية.

قاعات الاستراحة
قاعات الاستراحة

المسافرين على الخطوط الجوية الأخرى:

عند الخروج من الطائرة، عليهم الذهاب مباشرة إلى ردهة تحويل الرحلات واتباع اللافتات أو الاستفسار لدى مكتب الاستعلامات أو استخدام الخريطة.

بعد الانتهاء من إجراءات الجوازات والفحص الأمني يمكن لمسافرين على الدرجة الأولى الاستمتاع في ضيافة قاعة أوركس.

القادمون عند الخروج من الطائرة، يجب اتباع اللافتات المؤدية إلى صالة القادمين، هناك مكاتب خاصة لمسافري الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، بعد الانتهاء من الإجراءات يمكن استلام الحقائب.

المغادرون ينبغي زيارة صفحة تسجيل دخول الركاب للحصول على المساعدة في العثور على ممر إتمام إجراءات السفر الخاص بك.

هناك مكاتب خاصة بمراقبة الجوازات وممرات للفحص الأمني مخصصة لمسافري الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال.

بعد الانتهاء من إجراءات الجوازات والفحص الأمني يمكن لمسافري الدرجة الأولى الذهاب مباشرة إلى قاعة أوركس، ويمكن لمسافري درجة رجال الأعمال الاستمتاع بضيافة قاعة أوركس مقابل رسوم إضافية.

ماذا يوجد في مطار حمد الدولي؟

تحدثنا في السطور السابقة عن أفخم الفنادق في قطر أوريكس المطار والذي ذكرنا أنه يقع في مطار حمد الدولي، وهنا لا بد لنا من أن نتعرف سوية ماذا يوجد في مطار حمد الدولي؟

يقدّم مطار حمد الدولي تجربة فريدة وخاصة  للمسافر عند الوصول والمغادرة والعبور، من خلال تصميمه الحديث ومرافقه التي تم تزويدها بأحدث الوسائل التكنولوجية.

يوجد في مطار حمد الدولي مجموعة من المطاعم والمقاهي والمتاجر المميزة، وأهم العلامات التجارية العالمية، ويضمّ حديقة استوائية، لن تمل الانتظار لوقت صعودك للطائرة في أحد أفضل المطارات.

  • بإمكانك التسوق في السوق الحرة القطرية، والتجوّل في مساحة تمتدّ على 40,000 متر مربع تضم العديد من المطاعم والمقاهي والمتاجر.
  • ستجد فندق أوريكس المطارالصديق للبيئة داخل مبنى المسافرين، الذي يوفّر خدمة الغرف على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • يوجد مركز فيتاليتي للصحة واللياقة البدنية في فندق أوريكس المطار وصالة ألعاب رياضية ، ومسبحاً طوله 25 متراً يطل على المطار، ومنتجع صحي وملعب إسكواش ومُحاكي لعبة الغولف.
  • توجد صالات على مستوى عالي من الفخامة والراحة للمسافرين، التي تضم مرافق مخصصة لإنجاز إجراءات الجوازات، وتقديم خدمات الاستقبال والمساعدة، هناك خدمات ذهبية وبلاتينية حسب نوع الرحلة هناك تشابه كبير بين الخدمات مع وجود مميزات أكثر للبلاتينية.
صالات على مستوى عالي من الفخامة
صالات على مستوى عالي من الفخامة

 في الخدمات الذهبية :

  • عند الوصول تتجه نحو موظف الصالة قبل إنجاز إجراءات الجوازات.
  • يقدمون المساعدة في إتمام إجراءات الجوازات والجمارك.
  • يساعدون في حمل الحقائب والمساعدة حتى صالة الوصول.
  • عند المغادرة تستقبلك المضيفة في صالة المغادرين.
  • تقديم المساعدة في حمل أمتعتك وتسجيل الدخول إلى الطائرة.
  • سرعة الإجراءات المتعلقة بالجوازات.
  • في حالات الترانزيت (التوقف المؤقت) تستقبل المضيفة المسافرين.
  • يتم الإسراع في إجراءات الترانزيت.
  • وتتم المساعدة للوصول والصعود إلى الطائرة.

الخدمات البلاتينية :

  • عند الوصول تستقبل المضيفة المسافر عند بوابة الطائرة ومعها لوحة باسم المسافر.
  • تقدم المساعدة في الإجراءات المتعلقة بالجوازات والجمارك.
  • ثم تقديم المساعدة في حمل الحقائب حتى الوصول لصالة الوصول.
  • عند المغادرة تستقبل المضيفة المسافر في صالة المغادرة.
  • تقديم المساعدة في حمل الأمتعة وتسجيل الدخول إلى الطائرة.
  • تتم إجراءات الجوازات بسهولة وسرعة.
  • تقدم ميزة الدخول إلى صالة أوريكس ل 6 ساعات.
  • تقديم المساعدة في الوصول إلى الطائرة للمغادرة.
  • في حالات الترانزيت تقوم المضيفة باستقبال المسافر مع لوحة عليها اسم المسافر.
  • تتم إجراءات الترانزيت بسرعة.
  • الدخول لصالة أوريكس مدة 6 ساعات.
  • المساعدة للوصول إلى الطائرة والمغادرة.
    إلى هنا ونكون قد وصلنا لختام الحديث عن أفخم الفنادق في قطر أوريكس المطار هذه التجربة التي تضج بالفخامة والراحة والهدوء للمسافرين وتقدم خدمات عالية المستوى، وتعرفنا هل يوجد غرف نوم في مطار الدوحة؟ وماذا يوجد في مطار حمد الدولي؟ إذا كانت وجهتكم القادمة مطار حمد الدولي في الدوحة فسيكون أوريكس المطار هو الخيار المميز للحصول على الراحة والرفاهية وخوض تجربة من الصعب أن تتكرر في مكان آخر.

شارك

You cannot copy content of this page