أحدث ألوان صبغات الشعر لإطلالة مميزة

أحدث ألوان صبغات الشعر لإطلالة مميزة، تلجأ معظم النساء لاستخدام صبغات الشعر ليس فقط لتغطية الشعر الأبيض بل للحصول على إطلالة متجددة وأنيقة، فالتغيير في لون الشعر له أثر إيجابي في تحسين المزاج بشكل عام، ويعطي ثقة بالإطلالة وتألقًا في المظهر، وتتعدد الألوان للصبغات منها المعروفة بالألوان التقليدية ومنها الألوان الغريبة الجريئة والخارجة عن المألوف والتي تتبع آخر صيحات الموضة التي تظهر كل عام بألوان جديدة ومختلفة.

الألوان التقليدية من الممكن استخدامها في المنزل، أما الألوان الغريبة والجديدة فاحذري من تجربتها بالمنزل، لأنها تحتاج لخبراء تصفيف الشعر وتحتاج خلط عدة ألوان وبكميات محددة لتحصلي على نتيجة مرضية، ومن الممكن أن تؤدي تجربتها بمفردك لتلف الشعر، أو الحصول على نتائج مخالفة لتوقعاتك ورغبتك.

وفيما يلي سنقدم لكم لمحة عامة عن أحدث صيحات الموضة في ألوان صبغات الشعر وبعض النصائح المفيدة للحفاظ على شعرك.

موضة ألوان صبغات الشعر 2024

في كل عام تظهر ألوان جديدة ودرجات مختلفة من الألوان، وتبقى بعض الألوان الكلاسيكية، ولكن يجب اختيار الألوان المناسبة للون بشرتك بشكل عام وعدم اتباع صيحات الموضة بدون أن تكون مناسبة لك.

اللون الرمادي أو الثلجي من ألوان صبغات الشعر 2024

اللون الرمادي من ألوان صبغات الشعر 2024
اللون الرمادي من ألوان صبغات الشعر 2024

كان ظهور الشيب أو الشعر الأبيض أمر غير مرغوب به عند السيدات، ويدل على تقدم السن، وكانت تسعى السيدات لتغطيته باستمرار، أما في الآونة الأخيرة ظهرت موضة الشعر الرمادي والتي جعلت ظهور الشعر الأبيض يبدو مألوفًا نوعًا ما، اللون الرمادي يعتبر من الألوان الأكثر طلبًا، ولكن الحصول على لون مميز وجميل يحتاج الاستعانة بصالونات التجميل المتخصصة فهو يحتاج لسحب اللون ومن الممكن أن يحتاج لسحب اللون أكثر من مرة حسب درجة لون الشعر الأصلية، واللون الرمادي يبهت بسرعة فيجب الاهتمام والعناية به باستمرار، وننصح بصبغة كولوريستا من لوريال ويمكن الطلب من أمازون للون يدوم فترة طويلة ولمعان مميز، اللون فضي رمادي.

وسنذكر بعض الخطوات الهامة للعناية باللون الرمادي:

  • يجب استعمال شامبو بنفسجي أو أزرق باستمرار للحفاظ على بقاء اللون الرمادي وليبقى جميل.
  • يجب عدم استعمال منتجات التصفيف بكثرة لأنها تشكل طبقة على الشعر ويصبح اللون باهت، ويبدو مظهره غير حيوي، ويفضل تجنب المنتجات الملونة لأنها من الممكن أن تظهر بقع على الشعر.
  • يفضل استخدام مستحضرات لحماية الشعر من الشمس والماء والحرارة للمحافظة على اللون لامع وحيوي، وينصح باستخدام شامبو مخصص لتنقية الشعر من تراكمات ورواسب الماء مرة كل شهر.
  • للمحافظة على ترطيب الشعر المصبوغ باللون الرمادي ينصح باستخدام البلسم واستعمال السيروم المخصص للشعر المصبوغ، لأنه من المعروف أن الشعر المصبوغ باللون الرمادي أكثر عرضة للجفاف.
  • يجب الاهتمام باستخدام زيوت مخصصة لترطيب الشعر ومنحه اللمعة والحيوية، وينصح باتباع جلسات فيلر للشعر لترطيب وتنعيم الشعر.

قد يعجبك: 10 أفكار هدية عيد ميلاد صديقتي الغالية

اللون النحاسي من ألوان صبغات الشعر 2024

اللون النحاسي من ألوان صبغات الشعر 2024
اللون النحاسي من ألوان صبغات الشعر 2024

لون مميز وجريء يطغى بالأنوثة، دافئ وينتشر الاتجاه نحوه في الخريف، مناسب للبشرة الفاتحة والسمراء ولكن يجب اختيار درجة اللون النحاسي المناسب للبشرة، وقد زادت رغبة السيدات بهذا اللون الجريء بعد انتشاره بين النجمات العالميات والمشاهير مما جعل الأذواق تتجه نحوه،اللون النحاسي بحاجة للمتابعة باستمرار لأنه سيتحول للون برتقالي غير مرغوب في حال إهماله، وننصح  باستخدام صبغة كولستون سوبريم 6/4 للون نحاسي متوهج.

وسنذكر لكم بعض الخطوات للعناية بالشعر النحاسي:

  • يفضل اختيار الدرجات الغامقة من اللون النحاسي فهي تدوم فترة أطول
  • يجب استخدام شامبو مناسب للشعر المصبوغ.
  • الابتعاد قدر الإمكان عن استخدام الحرارة كمجففات الشعر وغيرها للحفاظ على الشعر من التلف.
  • من الجيد تلوين جذور الشعر باستمرار.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس خاصة في الفترة الأولى من الصبغ لأن الشمس تتسبب بهتان اللون.

الأحمر الداكن من ألوان صبغات الشعر 2024

اللون الأحمر من ألوان صبغات الشعر
اللون الأحمر من ألوان صبغات الشعر

تمكن اللون الأحمر من البقاء ضمن الألوان المطلوبة في موضة، لون جريء، يضفي إطلالة عصرية، يتطلب عناية خاصة لأنه يفقد جماله بسرعة إذا تم إهماله، ويبدو غير صحي، هناك عدة درجات للون الأحمر ويمكن اختيار المناسب منها، وننصح بالخيارات التالية كولستون سوبريم 66/46 أحمر كرزي، كولستون سوبريم 55/46 أحمر غني، كولستون سوبريم 77/44 أحمر متوهج.

وهناك مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها للحصول على أفضل النتائج للون الأحمر والحفاظ عليه:

  • يفضل عدم غسل الشعر أول يومين بعد الصبغة لضمان ثبات اللون.
  • يفضل غسل الشعر بالماء البارد، ويفضل عدم الإكثار من غسله مرتين في الأسبوع كحد أقصى.
  • يجب استخدام شامبو مخصص للشعر المصبوغ وبلسم مناسب.
  • الابتعاد عن الشمس واستخدام الحرارة كمجففات الشعر، ويفضل استخدام مستحضرا الحماية من الحرارة.
  • يجب ترطيب الشعر باستمرار بالزيوت الطبيعية المناسبة مثل زيت اللوز والأرجان.

قد يعجبك أيضًا: أفكار هدايا غير تقليدية لكل المناسبات

الأشقر الفاتح من ألوان صبغات الشعر 2024

اللون الأشقر
اللون الأشقر

الأشقر الفاتح لون صيفي بامتياز، لون ملفت وجذاب ويناسب صاحبات البشرة البيضاء والحنطيّة، من الصعب أن تكون النتيجة مرضية على الشعر الداكن، حيث يجب سحب لون الشعر الأساسي، ولا يفضل تكرار سحب اللون لأن يسبب تلف وضعف الشعر، يجب اختيار درجة الأشقر بعناية لتناسب لون البشرة، اللون الأشقر لون كلاسيكي يحافظ على مكانته في الموضة، وننصح بصبغة غارنييه أشقر فاتح رقم 8.

اللون البني من ألوان صبغات الشعر 2024

اللون البني
اللون البني

سيظل اللون البني حاضرًا في ألوان الموضة ومحافظ على مكانته، يعتبر من أكثر الألوان طلبًا، ويعتبر خيار مناسب لكل أنواع البشرة وتوجد منه الكثير من الدرجات المميزة، بني القهوة-  عسلي- كستنائي – شوكولاتة داكنة- بني داكن- كراميل وغيرها الكثير، إذا كنت تبحثين عن إطلالة عصرية وهادئة فاللون البني سيكون خيارًا موفقًا بلا شك.

إلى هنا ونكون قد وصلنا للختام في مقالنا اليوم أحدث ألوان صبغات الشعر لإطلالة مميزة، والذي تناولنا من خلاله موضة ألوان صبغات الشعر 2024  وأشهر ألوان الصبغات الرائجة وقدمنا بعض المعلومات الهامة للعناية بالشعر المصبوغ، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الفائدة.

شارك

You cannot copy content of this page