أبرز 5 من أسرار الحصول على بشرة نضرة

أسرار الحصول على بشرة نضرة

تبحث الكثير من السيدات عن، أسرار الحصول على بشرة نضرة، والتي تعتبر من بين الأمور التي تحلم بها كل سيدة، حيث إن نضارة البشرة هي ما تتميز به المرأة ويكون عنوان الجمال لها، ومن خلال ملخص سبورت سوف نوضح لكم مجموعة من أهم الأسرار التي تمكنك من جعل بشرتك صافية.

أسرار الحصول على بشرة نضرة

هناك العديد من أسرار الحصول على بشرة نضرة لكل سيدة، والتي سوف نوضحها من خلال الآتي:

النوم المبكر:

يعتبر النوم المبكر هو من أسرار الحصول على بشرة نضرة وذلك لأن الراحة واكتساب القسط الكافي من النوم، وذلك لأن خلال فترة النوم يتم تعزيز إفراز الكولاجين في البشرة، وهو ما يساعد على الوقاية من ظهور التجاعيد المبكرة وكذلك يعزز من صحة البشرة.

ترطيب البشرة:

تحتاج البشرة إلى الترطيب بشكل يومي وذلك لأن البشرة تكون معرضة إلى الجفاف، وبالأخص في فصل الشتاء، ولهذا فإنه لا بد من أن تقوم المرأة باستعمال الكريمات التي تعمل على ترطيب البشرة، ويفضل استعمال الأنواع التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين إ، وأيضًا فيتامين سي، وفيتامين أ.

تناول الماء بكثرة:

ومن بين أسرار الحصول على بشرة نضرة هو الإكثار من تناول الماء، وذلك لأن الماء من الأمور الهامة والضرورية لإكساب البشرة الترطيب الذي تحتاج إليه، ومن الأفضل أن يتم تناول من ثمانية إلى عشرة أكواب في اليوم الواحد.

استعمال واقي الشمس:

إن كنت بحاجة إلى الخروج في فترات الصباح، فإنه عليك معرفة أن بشرتك سوف تتعرض للضرر من أشعة الشمس المباشرة، ولهذا من الأفضل أن تقومين باستعمال واقي الشمس الذي يتناسب مع نوع بشرتك، وذلك من أجل حمايتها، وفي حالة إن كنتِ بحاجة إلى التواجد تحت أشعة الشمس فعليك تجديد وضع الواقي كل ساعتين.

تنظيف البشرة:

من أسرار الحصول على بشرة نضرة هو أن يتم العمل على تنظيف البشرة بشكل دوري، وبالأخص قبل النوم، ويفضل أن يتم استعمال غسول للبشرة جيد، وأن يكون ملائم لنوع البشرة، وألا يحتوي على المواد الكيميائية.

أسرار الحصول على بشرة نضرة
أسرار الحصول على بشرة نضرة

اقرأ أيضا: كيفية علاج الإكزيما.. بعدة طرق منزلية

طريقة جعل البشرة صافية مثل بشرة الأطفال

وبعد أن أوضحنا لكم أسرار الحصول على بشرة نضرة فإن هناك بعض الطرق التي تساعد المرأة في الحصول على البشرة الناعمة مثل الأطفال، ومن بينها الآتي:

  • تناول الأطعمة الغنية بالعديد من الفيتامينات المفيدة لصحة البشرة، ومن بينها الأطعمة والفواكه التي تحتوي على فيتامين سي، وأيضًا فيتامين أ، وكذلك أوميجا 3.
  • الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية، والفواكه والخضروات الطازجة.
  • تناول السوائل بكثرة، والعصائر الطبيعية.
  • النوم لفترات كافية في الليل، بحيث يتم الحصول على فترة تتراوح ما بين ثماني إلى تسع ساعات.
  • الابتعاد عن استعمال مستحضرات التجميل، وذلك لأنها تسبب الكثير من المشاكل والأضرار على البشرة.
ماسكات للحصول على بشرة صافية
ماسكات للحصول على بشرة صافية

ماسكات للحصول على بشرة صافية

توجد مجموعة من الماسكات المكونة من الوصفات الطبيعية التي تساعد في الحصول على بشرة ناعمة، كما أنها تكون من ضمن أسرار الحصول على بشرة نضرة ومن بينها الآتي:

ماسك العسل الأبيض

يعتبر العسل الأبيض هو من أفضل المواد الطبيعية التي تساهم في الحصول على البشرة النضرة، وذلك من خلال تطبيق العسل الأبيض على البشرة مباشرة ويتم تركه لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة، وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

ماسك الزبادي والليمون

يعتبر الليمون هو واحد من بين أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن اعتبارها من بين أسرار الحصول على بشرة نضرة وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات المفيدة لصحة البشرة، وكذلك الزبادي تعمل على ترطيب البشرة، حيث يتم خلط الزبادي مع عصير الليمون، ويتم تطبيق المكونات على الوجه مباشرة، وتترك لمدة ربع ساعة، وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

ماسك الكاكاو والقهوة

تعتبر القهوة من أفضل المكونات التي تساعد على جعل البشرة نضرة، كما أنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة، والتي تعالج التصبغات التي تصيب البشرة، ويتم خلط القهوة المطحونة مع القليل من الكاكاو، ويضاف إليهم القليل من الحليب، وبعدها يتم تطبيق المكونات على البشرة، ويمكن إضافة القليل من العسل الأبيض إلى المكونات من أجل الحصول على نتيجة أفضل، ويطبق الماسك لمدة عشرين دقيقة، وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

مقالات ذات صلة