فن

ملخص حلقات ” سفاح الجيزة” الحلقة 1 و 2

تابع احداث مسلسل سفاح الجيزة الذي يعرض على منصة شاهد من بطولة النجم أحمد فهمي

 ملخص حلقات ” سفاح الجيزة “، أعلنت منصة شاهد الأيام الماضية عن عرض مسلسل “سفاح الجيزة ” للنجم المصري أحمد فهمي و يشاركه العديد من النجوم الأخري، و بعد عرض أول حلقتين من المسلسل، تفاعل عدد كبير من الجمهور المشاهد مع أحداث المسلسل، خصوصاً أن فكرة المسلسل مأخوذة عن قصة حقيقية لأكبر قاتل متسلسل خلال 10 سنوات الماضية.

و أشاد المتابعين بأداء بطل العمل الفنان ” أحمد فهمي” ل تقمصه دور شخصية السفاح ” قذافي فراج ” بإتقان شديد نال إعجاب الجمهور.

تدور أحداث المسلسل حول قاتل يطارد من قبل الأمن الجنائي، لما له من جرائم نصب و إحتيال و سرقة، و إنتحال بعض الشخصيات، و القتل المتسلسل بدم بارد.

أخبار ذات صله: موعد عرض مسلسل سفاح الجيزة على شاهد

ملخص حلقات سفاح الجيزة | الحلقه الأولى

ملخص حلقات " سفاح الجيزة" الحلقة 1 و 2
ملخص حلقات ” سفاح الجيزة” الحلقة 1 و 2

تبدأ أحداث الحلقة الأولى من سفاح الجيزة،  بكادرات مميزة للفنان أحمد فهمي الذي يجسد شخصية “جابر” و هو يقوم بإعداد الطعام بهدوء و تركيز شديد، ثم يتجه إلي الفريزر و يقوم بفتحه و يتأكد من وجود جثة إمرأة ملقاة بداخله، و تبدو علي ملامحه الثبات كأنه شيئا عاديا وجود إمرأة مقتوله موضوعه ب الفريزر بمنزله.

ثم في المشهد التالي يتخلص من الجثة ودفنها في حفرة عميقة أمام منزله،  ليتضح بعدها إنها جثة زوجته الذي قام بقتلها بدم بارد، ثم بعدما تخلص من الجثة ذهب إلى مركز الشرطة ليحرر محضراً ل تغيب زوجته عن المنزل، ليقوم بعد ذلك بإرسال رسائل إلى والد زوجته من خلال هاتفها الخاص مضمونها إنها رحلت مع شخص آخر تريد العيش معه وتركت جابر.

ثم تتوالى المشاهد بالحلقة لتأتي والدة جابر التي تقوم بدورها الفنانة “حنان يوسف” حيث تقوم بدور أم متسلطة على حياة ابنها جابر، فهي تحدد كيفيه جلوسه، اختيار ملابسه، و تتدخل في الكثير من شؤون حياته.

من جهة أخرى ظهر أحمد فهمي خلال الحلقة الأولى بأكثر من شخصية، فهو يستعمل إسم خاص مع كل مجموعة يتعامل معها، حيث ظهر بشخصية يوسف أمام الفنان “صلاح عبدالله” الذي يقوم بدور صاحب مشغل ملابس و يعمل عنده يوسف، و أيضاً علي علاقه غير شرعية بزوجة صاحب المشغل حيث تقوم بدور الزوجة الفنانة “جيهان الشماشرجي” و التي تجسد دور نجلاء.

ثم تأتي الفنانة “ركين سعد” في دور زينة ،التي يحتجزها أحمد فهمي بإسمه المستعار الثاني “محي”، ولم يظهر خلال أحداث الحلقة الأولى سبب حبسه لها، ولكنه كان واضح أنه يحبها.

ل يأتي الفنان باسم سمره في دور الظابط الذي يحقق في تلك القضايا مجهولة الهوية، حيث ظهر إنه يبحث في الفندق التي تقيم فيه زينه مع صديقتها و قد وجد بقعه من الدماء على الحائط، و هما الآن متغيبان و مازال الظابط يبحث في الأمر.

لتأتي نهاية الحلقة بتسجيل ضحية جديدة و هي الفنانة جيهان الشماشرجي، حيث قام يوسف بذبح جيهان في موقف مفاجئ، ثم ينسدل الستار علي أحداث الحلقة الأولى.

ملخص الحلقة الثانية | من سفاح الجيزة

ملخص الحلقة الثانية من سفاح الجيزة
ملخص الحلقة الثانية من سفاح الجيزة

تبدأ أحداث الحلقة الثانية مع يوسف الذي يحاول إتمام جريمته بعدما قام بقتل جيهان ثم قام بإرسال رسالة من هاتفها الخاص إلى زوجها “صلاح عبد الله”، جاء مضمونها إنها تأمره بأن يأتي للمنزل فوراً، و لذلك عندما يأتي تثبت عليه جريمة قتلها، و بالفعل عندما جاءت الشرطة لم تجد إلا صلاح عبدالله بجانب جثه الضحية و لم تصدق الشرطة محاولات إنكاره و بالفعل ثبتت التهمة عليه.

لتعود الأحداث إلى شخصية محي مع زينه التي يحبسها في منزله، حيث يقوم بإعداد الطعام لها ثم يتناولوا معا، لتذهب المشاهد بهما إلى مشهد “فلاش باك” منذ أربعه أعوام قد جمعهما معا، و ذلك لفهم طبيعه العلاقه بينهما، حيث كان محي يكن مشاعر حب ل زينه و لكنها كانت مرتبطة بشخص آخر و لكي ينتقم منها، تزوج من أختها سلمي التي تجسد دورها الفنانة “داليا شوقي”، ولكن لم يظهر سبب حبسه لها، كما أن أهلها يعرفون أنها مسافرة إلي خارج مصر للعمل بمجال التمثيل، و تتواصل معهم من خلال الهاتف مرات قليلة، مما سبب قلق أسرتها.

و بعد تعدد شخصيات أحمد فهمي الذي ظهر بهم خلال الحلقه الاولي و الثانية بكلا من( يوسف، محي، جابر ) ، يظهر بوجه جديد يدعي حسن، يجلس في أحد المشاهد مع الفنانة لبني ونس وابنتها، والتي اتضح أنها تعرفت عليه ك سائق تاكسي و تريد زواج ابنتها منه. 

كما تظهر الفنانة ميمي جمال في شخصية عمة جابر حيث أن هذا الاسم هو المعروف به أمام عائلته، و قد ظهرت تتشاجر مع والدته ل تشتكي الثانية لجابر ليقوم بالانتقام منها بطريقته الخاصة. 

كما تظهر أحدي أقاربه تريد منه أن يشغل بعض من المال الخاص بها، و لكن ظهرت في عينه بعض نظرات الشر التي يخبئها لها.

و يأتي مشهد يجمع محي بزوجته سلمي تعاتبه علي غيابة الزائد خلال الفترة الماضية بسبب سفرة الدائم كما يخبرها، ثم تخبره عن الظابط الذي يحقق في قضية اختفاء اختها زينه و صديقتها ليذهب إلي الظابط المحقق في القضية و يخبره أنه لا يعرف طريق زينه ابدا.

لتنتهي أحداث الحلقه الثانية بمشهد انتقام جابر من عمته علي ما فعلته بوالدته، وقام ب خنقها أثناء نومها ل تفارق الحياة، ثم يقوم بأخذ واجب العزاء كأنه حزين علي فقدانها، كما فاجئ المشغل الذي يملكه صلاح عبدالله أنه أصبح المدير بعد حبس صاحبه في قضية قتل زوجته ليفوز هكذا ب إلصاق التهمة على زوجها و إحتلال منصبة في العمل، ثم يأتي مشهد في خاتمة الحلقة بأن شخص ما أرسل رسالة ل أحمد فهمي يخبره أنه يعلم كل شيء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page